حقائق لا تعرفها عن القهوة

حقائق لا تعرفها عن القهوة

- ‎فيمعلومات

coffee

القهوة هي المشروب المفضل للغالبية، وهي أول ما يتناوله البعض لتساعدهم على بدء يومهم بحيوية. ولكن على الرغم من ذلك إلا أننا لا نعرف الكثير عن هذا المشروب المفضل، لذا قام موقع thekitchn بعمل قائمة ببعض الحقائق عن القهوة التي ربما لم تكن تعرفها.

 

أنت لا تحتاج إلى القهوة عند استيقاظك من النوم

القهوة

بسبب مدار الساعة البيولوجية في الجسم يقوم جسمك بإنتاج هرمون الكورتيزول بشكل طبيعي عندما تستيقظ وهو الهرمون المسبب لليقظة، وهذا يعني أنه إذا قمت بشرب القهوة في الصباح الباكر فأن الكافيين في الواقع ليس له تأثير عليك، لذا فإذا كنت ترغب بالحصول على أفضل تأثير من الكافيين فتناول القهوة في وقت متأخر من الصباح عندما تنخفض مستويات الكورتيزول.

 

في الحقيقة أنت لا تحتاج إلى الكافيين أنما تأثير الكافيين على الأدينوزين

بن

عندما يكون عقلك نشطاً والخلايا العصبية متأهبة تقوم هذه الخلايا العصبية بإنتاج الأدينوزين، ويقوم الجهاز العصبي بمراقبة مستويات الأدينوزين وعندما تصل إلى مستويات مرتفعة يقوم الدماغ بالإبطاء مما يجعلك تشعر بالنعاس أو الخمول. ولكن الكافيين يتعلق بمستقبلات الأدينوزين الخاص بك لذا لا يستطيع عقلك الكشف عن مستويات الأدينوزين، وهذا هو سبب بقاءك متيقظاً ومنتبهاً.

 

نحل العسل يفضل القهوة

نحل

حيث تبين أن الكافيين يجذب النحل أيضاً وأن له تأثير إيجابي على ذاكرتهم على المدى البعيد.

 

يملك رواد الفضاء كوب مخصص حتى يتمكنوا من تناول قهوة في الفضاء

كوب رواد الفضاء

بسبب عدم وجود الجاذبية في الفضاء فأنت لن تتمكن من إبقاء القهوة في الكوب، لذا يعمل العلماء في جامعة ولاية بورتلاند على كوب خاص لرواد الفضاء حتى لا يضطروا لشرب القهوة من الأكياس، وهي تتكلف حوالي 500 دولار (حوالي 1871 ريال سعودي) ليتم طباعتها في طابعة ثلاثية الأبعاد.

 

قيلولة الكافيين فعالة

قيلولة الكافيين

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من قيلولة بعد الظهر قم بشرب كوب قهوة قبل أن تذهب إلى النوم مباشرة، حيث وجد الباحثون أن فنجان قهوة يليه قيلولة لمدة 15 دقيقة يؤدي إلى التيقظ والانتباه أكثر.

 

ضوضاء المقاهي مفيدة لك

مقهى

حيث تبين أن الضوضاء المحيطة في المقاهي لها تأثير إيجابي على مستوى الإبداع وهذا هو سبب الشعور البعض بإنتاجية أعلى المقاهي، ولكن إذا كنت لا يمكنك الذهاب إلى المقهى فيمكنك الحصول على نفس الشعور في المنزل حيث قام موقع Coffitivy بإعادة خلق الضوضاء المحيطة التي تعودت على سماعها في المقاهي مثل صوت تخبط أكواب الإسبريسو والتي يمكن أن تسمعها من خلال سماعات الرأس.

 

القهوة تسكب بسهولة عن معظم المشروبات الأخرى

قهوة

من الصعب الحفاظ على كوب قهوة سوداء بدون أن ينسكب على الحواف، وقد أثبت العلماء أن مشروب الشعير لا ينسكب بسهولة مثل القهوة بسبب الرغوة الموجودة فوقه، مما يعني أن احتمالية سكب كوب الكابتشينو أقل من احتمالية سكب كوب قهوة سوداء.

 

المصدر

مصادر الصور: 3، 4، 5، 6، 7، 8

اترك رد