أشياء قد لا تعرفها عن المارشملو

أشياء قد لا تعرفها عن المارشملو

- ‎فيمعلومات

حلوى المارشملو مفضلة للكثيرين من الكبار والصغار بقوامها الإسفنجي ومذاقها اللذيذ، وهي من أنواع الحلويات المتعددة الاستخدامات حيث يتم وضعها في مشروب الشكولاتة الساخن، غموس مع الفاكهة أو تناولها كما هي. وعلى الرغم من انتشار هذه الحلوى وشهرتها في العديد من البدان إلا أننا لا نعرف الكثير عنها، لذا قام موقع foodbeast بعمل قائمة لبعض الأشياء التي ربما لا نعرفها عن المارشملو.

 

يستخدم أحيانًا رواد الفضاء المارشملو كسدادات الأنف

marshmallows

نظرا للضغط الضار لمرحلة انطلاق الصواريخ استخدم رواد الفضاء هذه الحلوى بشكل دوري للحفاظ على الأغشية الأنفية، حيث يقومون بوضع قطع مارشملو في أنوفهم والتي تتمدد بسبب ضغط المقصورة دون أحداث أي أضرار لأنف رائد الفضاء.

 

كان يتم اعتبارها حلوى مخصصة للنبلاء والفراعنة

المارشملو

على الرغم من أن هذه الأيام تعتبر هذه الحلوى هي المفضلة للأطفال، إلا أنه قبل آلاف السنين كان يتم استخدام جذور نبتة الخبازة mallo sap لصنع حلوى مارشملو شهية والتي كانت تحتوي أيضًا على العسل والحبوب ولكنها لم تكن مخصصة للأطفال، حيث كانت تعتبر وجبة خفيفة حلوة للنبلاء والفراعنة.

 

طورت فرنسا المارشملو للصورة التي نعرفها الآن وأتقنته ولاية إيلينوي

المارشملو المشوي

في القرن التاسع عشر طورت فرنسا هذه الحلوى للصورة التي نعرفها الآن عندما أدرك الطهاة إمكانية خفق بياض البيض مع شراب السكر لصنع مارشملو، وفي الأربعينات قام “أليكس دوماك” بتطوير هذه الطريقة عن طريق وضع المكونات في أنابيب قبل تقطيعها لأحجام متساوية وتعليبهم.

 

الخوف من المارشملو Althaiophobia

وحش المارشملو

هناك بعض الأشخاص الذين يخافون من هذه الحلوى بشكل مرضي.

 

يشتري الأمريكيين كمية مارشملو ضخمة سنويًا

قطع المارشملو

يشتري القاطنين في الولايات المتحدة سنويًا حوالي 41 مليون كجم من هذه الحلوى مما يعادل وزن 1286 حوت رمادي، وقد قاموا بإنفاق 143.27 مليون دولار (حوالي مليون ريال 537.26 سعودي) عليها هذا العام.

 

هناك يوم عالمي للمارشملو المشوي

شوي المارشملو

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمارشملو المشوي والمحمص في الثلاثين من شهر أغسطس كل عام.

 

أكبر حلوى s’more تم صنعها كانت تزن 121 كجم

حلوى سمورز

حلوى الـ s’more هي حلوى مصنوعة من البسكويت المحشو بقطع مارشملو مشوية وشكولاتة ذائبة، وفي الحادي والثلاثون من مايو عام 2014 تم صنع أكبر حلوى s’more في العالم في ولاية بنسلفانيا. وقد دخلت هذه الحلوى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقام بصنعها 104 متطوع في منتجع Deer Run Camping Resort، وأستغرق أعدادها أربع ساعات ونصف.

 

تنتج شركة just born حلوى peeps بالمارشملو تكفي لتغطية الأرض مرتين سنويًا

حلوى بيبس

حلوى peeps هي حلوى بالمارشملو يتم إصدارها في أعياد الربيع، وفي عام 1953 كان يستغرق أعداد قطعة واحدة منها 27 ساعة، أما الآن فيستغرق أعدادها 6 دقائق فقط.

 

المصدر

اترك رد