المطاعم السرية العالمية التي يجب عليك معرفتها

المطاعم السرية العالمية التي يجب عليك معرفتها

- ‎فيمعلومات

لا تعتبر المطاعم السرية صيحة جديدة، فعلى مر التاريخ كانت الأماكن صعبة الحجز هي الأكثر جاذبية. فمنذ الستينات كان هناك مطاعم مثل المطعم الشهير Colony Club والذي كان يتنافس فيه المؤلف “كابوتي” والمطرب الأمريكي الكبير “سيناترا” للجلوس على نفس الطاولة، وحتى الآن يتم افتتاح مطاعم جديدة حصرية يتم الحجز المُسبق فيها قبل الميعاد بأسابيع.

وقد أصبحت المطاعم حاليًا من أكثر الأماكن التي يقضي فيها الأمريكيين الوقت، ويحاول أشهر الطهاة في البلاد الخروج خارج النطاق التقليدي لتقديم وجبة من ثلاث أصناف في مطاعمهم. وهذه الأيام يتم صنع بعض أشهى الأطعمة في البلاد في مطاعم سرية أو غير معروفة، عربات طعام متنقلة أو في المطاعم المفاجئة. لذا قام موقع businessinsider بعمل جولة على المطاعم السرية أو غير المعروفة التي تستحق محاولة الدخول إليها لتجربة أشهى الأطعمة.

المطاعم السرية التي تستحق الزيارة

 

مطعم Tartine Afterhours بمدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا

مطعم تارتين

يقوم مالكي مخبز Tartine “أليزيبيث بيرويت” و”تشاد روبرتسون” مرة كل شهر بجمع الطاولات في متجرهم، لتقوم الطاهية “سامين نوسرت” بطهي وجبة عائلية من 3 أصناف. وتقوم “سامين” -التي تعمل ككاتبة في مجال الطعام وطاهية تقوم بإعطاء دروس في الطهو في منطقة خليج سان فرانسيسكو– بزيارة المزارع المحلية لشراء مكونات الوليمة. وتختلف أصناف الوجبة ويختلف سعرها حسب الأصناف المقدمة، وكانت إحدى الوجبات التي تم تقديمها في المطعم تحتوي على فطائر الخوخ، سرطان البحر، سلطة الهندباء البرية، الدجاج بمخيض اللبن وفطائر التفاح وكان سعر هذه الوجبة يتراوح ما بين 35 دولار (حوالي 131 ريال سعودي) و60 دولار (حوالي 225 ريال سعودي).

ومن الصعب الدخول لهذا المطعم ولكنه يستحق محاولة الحجز، فالخدمة هناك تتم بنظام مختلف عن باقي المطاعم حيث تقوم “سامين” بتحديد الشخص الذي سيتم خدمته أولاً عن طريق القرعة، حيث يقوم الأشخاص الراغبين بالحضور بتسجيل أسمائهم على مدونتها على الانترنت، ثم يتم وضع كل الأسماء في قبعة وتقوم “سامين” بالسحب منها.

 

مطعم é by José Andrés في لاس فيجاس بولاية نيفادا

من المطاعم السرية في لاس فيجاس

الطاهي المتخصص في الطعام الإسباني “خوسيه أندريس إسكوبار” هو المسئول عن هذا المطعم الصغير، حيث يقوم بعمل مطعم صغير سري داخل مطعمه الضخم Jaleo في فندق The Cosmopolitan في لاس فيجاس. ويوجد بالمطعم ثماني كراسي فقط مرصوصة حول مطبخ مفتوح، ويتم استقبال الزبائن مرتين فقط في اليوم، ويعتبر من أكثر المطاعم السرية الصعب الدخول إليها في لاس فيجاس.

وسيحصل الزبائن الذين تمكنوا من الحجز في هذا المطعم على وجبة من 20 صنف يقوم بإعدادها الطاهي “كودي جيفس”، وتحتوي على أصناف مثل جراد البحر مع رغوة الحمضيات والياسمين، كرة من حلوى القطن بالكمأة مقدمة في قالب على شكل يد بالإضافة للعديد من الأصناف الأخرى.

ومن الصعب الحصول على حجز في هذا المطعم عن طريق الاتصال أو الموقع الإلكتروني، ولكن من الأفضل إرسال بريد إلكتروني للمطعم. ويتكلف تناول العشاء في هذا المطعم حولي 195 دولار (حوالي 733 ريال سعودي)، وإذا كنت ترغب في إضافة المشروبات للوجبة فسيتم إضافة مبلغ 65 دولار (حوالي 244 ريال سعودي).

 

المطعم المفاجئ لمطعم Harry’s Pizzeria للبيتزا في ميامي بولاية فلوريدا

بيتزا

غالباً ما يكون مطعم Harry’s Pizzeria للبيتزا للطاهي “مايكل شوارتز” بجنوب فلوريدا مزدحمًا، حيث يصطف الزبائن والسياح لتذوق البيتزا اللذيذة التي يصنعها. ويقوم “مايكل” كل شهر بدعوة المقربين منه في عالم الطهي ليشاركوه مطبخه وعمل ما يطلق عليه “مطعم مفاجئ”، ويحصل الزبائن المشاركين على وجبة تعرض أسلوب الطاهي الزائر أو وصفة خاصة به.

وهي فرصة للذين يتمكنون من الحصول على مكان في هذا المطعم لتذوق إبداعات الطهاة من مختلف الأماكن، حيث يقوم الطهاة الزائرين بإعداد وجبة طعام عائلية لليلة واحدة. وشملت قائمة الطهاة الذين قاموا بالطهي في هذا المطعم العديد من طهاة أمريكا المشهورين مثل الطهاة جون شوك وفيني دوتلو من مطعم Animal، مارك فيتري من مطعم Vetri، هيوج أكيسون من مطعم Empire State South وأندريو كارميليني من مطعم Locanda Verde.

متوسط سعر الوجبة في هذا المطعم هو 150 دولار (حوالي 564 ريال سعودي) شاملة المشروبات، وإذا كنت ترغب في الذهاب فيجب عليك متابعة الإعلان عن الميعاد على الموقع الإلكتروني. وسيقوم بالطهي في الأول من أكتوبر القادم الطاهي “بنجامين فورد” من مطعم Ford’s Filling Station، ويتبعه الطاهي الشهير في نيو أورلينز “جون كرنس” في الثاني عشر من نوفمبر.

 

مطعم Wolvesmouth في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا

wolvesmouth

حاز مطعم الطاهي “كريغ ثورنتن” Wolvesmouth على شعبية كبيرة منذ أن كان مطعم صغير، حيث كان من الصعب الحجز في المطعم منذ يوم افتتاحه. ويقوم “كريغ” باستضافة حفلات عشاء في منزله الخاص يُطلق عليها pay-what-you-want، وهناك أقاويل ترجّح احتمالية قُرب نقلها إلى مكان رسمي أكثر، ولكن حتى ذلك الحين فإن الحجز في هذه الفاعليات يعتبر الأصعب في لوس أنجلوس.

حيث يقوم “كريغ” بتقديم عشاء من 12 صنف مذهل مثل النودلز بحبر السبيدج المقدمة مع البطاطس وجبن الماسكربون، المحار الملزمي، جيلي الليمون وزيت البقدونس المركز.

ولحضور إحدى هذه الفاعليات يجب عليك التسجيل في قائمة البريد الإلكتروني لتصلك الأنباء عن أخر الفاعليات، ويجب عليك الحجز سريعًا عند معرفه الموعد حيث أن الحفلة تقتصر على 16 فرد فقط ويتم حجز الأماكن بسرعة كبيرة، ولكن يمكنك تسجيل اسمك في قائمة الانتظار.

 

مطعم Octopus Bar بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

مطعم اكتبوس بار

إذا مررت يومًا أمام مطعم So Ba فستجد صفوف من الأشخاص في انتظار طاولة خالية داخل مطعم Octopus Bar، وهو من المطاعم السرية في الولايات المتحدة والذي يتم افتتاحه داخل مطعم So Ba من الإثنين إلى السبت من العاشرة ونصف مساءًا حتى الثانية والنصف بعد منتصف الليل.

حيث يقوم الطاهي “أنجوس براون” والذي كان يعمل بمطعم Miller Union بالطهي في مطبخ المطعم في الليالي المتأخرة، ليقدم عشاء عائلي تجتمع فيه مجموعة صغيرة في فناء المطعم المغلق حول عدد من الأصناف المميزة مثل شرائح اللحم الحار في طبق بولجوجي، الأنقليس، طبق عصيدة الأرز congee ولفائف جراد البحر.

 

مطعم Bohemian في نيويورك

مطعم بوهيمين

غالبًا ما ينطفئ بريق المطاعم السرية التي يتم افتتاحها في نيويورك سريعًا، ولكن ما يميز مطعم Bohemian هو بقاءه على القمة مدة طويلة ما جعله أكثر غموضًا وتألقًا. ويوجد للمطعم فرعين آخرين في مدينة Nishiazabu ومدينة فوكوشيما في اليابان، أما الفرع الموجود في نيويورك فيوجد في منطقة Noho في مانهاتن.

وقد تمكّن المطعم من البقاء على وضعه كمطعم سري منذ عام 2009، ويقوم الطاهي “كايو شينوكيا” بالإشراف على المطبخ. ويتم تقديم قائمة تذوق من 6 أصناف بسعر 55 دولار (حوالي 206.25 ريال سعودي)، وتشمل القائمة سمك القاروس المشوي وأطباق متنوعة من أفخر أنواع اللحوم.

وللحجز في المطعم يجب عليك إرسال رسالة إلكترونية بمحتوى مبتكر حتى تتمكن من الوصول لرأس القائمة.

 

مطعم Vintage Cave بمدينة هونولولو في هاواي

مطعم فينتيج كييف

ما زالت مطاعم الطعام الراقي في هاواي في بدايتها، وغالبًا ما كان الطهاة “روي ياماغوتشي” و”آلان ونغ” هم من يسيطرون على ساحة الطعام الراقي هناك. ولكن في الآونة الأخيرة تألق الطاهي “كريس كاجيوكا” الذي يبلغ من العمر 29 عام، وهو المسئول عن مطعم Vintage Cave وهو أحد أهم المطاعم السرية والحصرية في هاواي.

المطعم موجود في مكان غير ظاهر تحت أحد مراكز التسوق في هونولولو، ويقدم قائمة تذوق من 20 صنف بسعر 295 دولار (حوالي 1106 ريال سعودي) للفرد الواحد، وتحتوي غرفة الطعام المُبهرة على أعمال فنية يصل سعرها لمليارات الدولارات. ويستخدم “كريس” العديد من المكونات الفاخرة باهظة الثمن مثل الكمأة (الفقع)، الكافيار، لحم wagyu الياباني الفاخر وقطع من أنواع أسماك غريبة باهظة الثمن.

يوجد بالمطعم 32 طاولة ويمكن الحجز في هذا المطعم عن طريق الاتصال برقم محدد أو إرسال رسالة إلكترونية للمطعم، ولكن الأولوية للأشخاص الذين يدفعون رسوم عضوية ما بين 5000 دولار (حوالي 18750 ريال سعودي) حتى 50000 دولار (حوالي 187500 ريال سعودي).

 

قائمة Katipunan بمطعم Jeepney في نيويورك

قائمة كاتيبونان

يشتهر هذا المطعم الفلبيني في نيويورك بكونه مكان مميز، ولكن ما يميز هذا المطعم حقًا هو قائمة Katipunan غير المُعلنة. وتشمل القائمة عدد من الأصناف غير المتوفرة إلا في مطعم Jeepney مثل قطع مشوية من رأس سمكة التونة، طبق birthday surprise الذي يحتوي على الهوت دوج مع المارشملو والعديد من الأصناف الأخرى.

وللحصول على هذه أصناف من هذه القائمة يجب على مرتادي المطعم التوضيح للنادل أنهم يعلمون بأمر قائمة Katipunan والتي تُنطق (Kah-Tee-Poo-Nan) وسيتولى النادل الأمر.

 

مطعم Yamakase Sushi بلوس أنجلوس في كاليفورنيا

مطعم ياماكاسا

تم إغلاق مطعم الطاهي “كيوشيرو ياماموتو” The Hump العام الماضي، بعد اتهامة باستيراد وبيع لحم الحوت منتهكًا بذلك قانون حماية الثدييات البحرية. وهذا الأمر جعل مصير مطعمه الجديد Yamakase غامضًا، لذا لا يمكن الدخول لهذا المطعم إلا بدعوى خاصة، ولكن طبقًا لبعض التقارير فإن المكان يستحق محاولة الدخول.

ويقدم “كيوشيرز” قائمة تذوق تشمل ملاعق مملوءة بالمحار وبيض السمان، سمك kohada الفضي الأرقط مع برش ليمون اليوزو ولحم wagyu الياباني الفاخر.

 

المصدر

اترك رد