تعرف على الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا

تعرف على الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا

- ‎فيمعلومات

بهارات الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا

تأثرت الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا بالعديد من المطابخ مثل المطبخ الألماني، الافريقي، الفرنسي، الهولندي، البرتغالي، الماليزي، الهندي، الصيني والإندونيسي لذا أُطلق عليه “مطبخ قوس قزح”.

وقد ساعد مزيج الحضارات في جنوب أفريقيا من السكان الأصليين والمهاجرين على جعل الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا واحدة من المأكولات الأكثر إثارة وتنوع في العالم، وقد قام موقع expatica بعمل قائمة لأفضل الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا التي قد لا نعرفها

 

الأطعمة التقليدية في جنوب أفريقيا

 

طبق Biltong

لحم مجفف

الـ biltong هو نوع من أنواع السناك التي يتم تناولها كوجبة خفيفة يشبه شرائط من الجلد القديم الداكن، ويُمكن العثور عليه في جميع أنحاء جنوب أفريقيا. وهو عبارة عن شرائح رقيقة من اللحم المجفف في الهواء ذو قوام قاسي ومذاق مالح، وفي معظم الأحيان يتم صنعه من لحوم البقر، وستجد أيضًا سجق droewors المجفف في الهواء. واعتادت الشعوب الأفريقية الأصلية تمليح اللحوم وتجفيفها لحفظها، وأضاف المستوطنين الأوروبيين الخل والملح الصخري والتوابل لـ biltong في القرن السابع عشر.

 

طبق Bobotie

طبق بوبوتي

في بعض الأحيان يُعتبر طبق Bobotie هو الطبق الوطني لجنوب أفريقيا، ويرجع أصله إلى العبيد الإندونيسيين الذين نقلتهم شركة الهند الشرقية الهولندية إلى جنوب أفريقيا في القرن السابع عشر. ويتم صنع طبق Bobotie من اللحم المفروم المتبل والفواكه المجففة مع طبقة من مخيض البيض والحليب ويتم خبزه في الفرن، وهو يشبه قليلًا المسقعة اليونانية. ويتم تناول طبق bobotie مع الأرز الأصفر، صلصة الفواكه، شرائح الموز شرائح وبرش جوز الهند.

 

طبق Bunny chow

طبق بني تشو

يعتبر هذا الطبق من الوجبات السريعة في جنوب أفريقيا، وهو عبارة عن ربع أو نصف رغيف من الخبز الأبيض الذي يتم تجويفه وحشوه بكاري اللحم الحار أو الخضار. ويرجع أصل هذا الطبق لمدينة ديربان، ويُقال إنه تم ابتكاره عندما كان العمال الهنود المهاجرين الذين يعملون في مزارع قصب السكر يأخذون طعامهم إلى الحقول. ويُمكنك إيجاد هذا الصنف يُباع كوجبة سريعة في جميع أنحاء جنوب أفريقيا، ولكن أفضل نسخة يمكنك العثور عليها في مدينة ديربان ويتم تناوله باليد.

 

كاري Cape Malay curry

كاري كيب مالي

عندما جاء المستوطنون الهولنديون والفرنسيون إلى كيب تاون في القرن السابع عشر أحضروا معهم العبيد من إندونيسيا للعمل في أراضيهم، والذين قاموا باستخدام التوابل الخاصة وتقنيات الطهي التقليدية مع المكونات الأفريقية المحلية لصنع الكاري واليخنات ذات الرائحة الجذابة والمذاق الحار الخفيف المميز. لذا عُرف هذا الكاري بهذا الاسم نسبة للجمع ما بين التوابل الإندونيسية والمكونات الأفريقية، ويتم تحضيره باستخدام العديد من الطرق والوصفات المختلفة.

 

حلوى Koeksisters

حلوى كوكسيسترز

يرجع أصل هذه الحلوى لمقاطعة كيب تاون الغربية، وهي عبارة عن دونات مغطى بالشراب السكري. ويأتي الاسم من كلمة koekje الهولندية والتي تعني الكوكيز. وعادةً ما يتم صنع هذه الحلوى بشكل ملتوي أو مضفر، وهناك نوعان منها وهما Cape Malay والذي يظهر فيه مذاق التوابل ويكون مغطى بجوز الهند المجفف. والنوع الثاني هو Afrikaner وعادةً ما يكون هش أكثر ومغطى بكمية أكبر من الشراب السكري، ويتميز النوعين بغلاف مقرمش لزج بداخلة حلوى طرية ومسكرة.

 

فطيرة Melktert

حلوى ميلكتيرت

معجنات melktert هي عبارة عن فطيرة بالكسترد مليئة بخليط من البيض، الحليب والسكر وفي بعض الأحيان يتم إضافة الطحين. وهي وصفة أفريقية بتأثير هولندي، ويتم تناولها مزينة بالقرفة كحلوى بعد الوجبات أو مع فنجان من القهوة.

 

طبق Mala mogodu

طبق مالا مودوجو

طبق Mala mogodu هو طبق أفريقي تقليدي، وهو عبارة عن أمعاء الحيوانات Mala وبطانة معدة الحيوان mogodu، ويعتبر من الأطباق الشهية في جنوب أفريقيا. وغالبًا ما يتم تناوله مصنوع ككاري خفيف، ويُقدم مع البطاطس والبصل المقلي.

ومن الأطعمة التقليدية الأخرى في جنوب أفريقيا طبق mopane الغني بالبروتين، وهو عبارة عن ديدان مقلية أو مجففه مقدمة في صلصة الطماطم، وطبق أرجل ورؤوس الدجاج المسمى walkie-talkies.

 

بودنج مالفا Malva pudding

بودنج مالفا

يعتبر بودنج مالفا من الأطعمة الحلوة الشهية في جنوب أفريقيا، ويرجع أصله إلى المستوطنين الهولنديين في كيب تاون. وهو عبارة عن كيكة إسفنجية تشبه البودنج مصنوعة من السكر، البيض، الدقيق، الزبدة ومربى المشمش. وعندما تخرج الكيكة من الفرن يتم سكب صلصة حلوة دسمة وساخنة فوقها، وغالبًا ما يُقدم بودنج مالفا في جنوب أفريقيا بعد غداء يوم الأحد. ويمكن تناوله مع الحليب، الآيس كريم، الكريما، الزبدة، الكريمة الإنجليزية والعديد من الأشياء الأخرى.

 

طبق Potjiekos

Potjiekos

كلمة Potjiekos هي مصطلح أفريقي يصف الطعام المطهو في شكل طبقات داخل إناء مُخصص من الحديد الزهر Potjie، وهو عبارة عن لحم وخضروات مطهوة ببطء. ويُمكن أن يُقدم طبق Potjiekos مع عصيدة الذرة pap، العصيدة والحبوب umngqusho، السبانخ، زلابية amadombolo، الخبز أو الخبز المطهو على البخار ujeqe.

 

طبق Shisa nyama

مشويات

كلمة Shisa nyama تعني “أحرق اللحم”، وهو عبارة عن أي نوع من اللحم أو السجق الذي يتم شويه فوق نار مفتوحة. ويتم تناوله عادةً مع chakalaka وهو عبارة عن هريس الطماطم والحبوب حار المذاق، وأيضًا مع عصيدة الذرة.

 

المصدر

مصادر الصور: 5، 8، 11

اترك رد