تعرّف على أندر نوع باستا في العالم وصانعيها

تعرّف على أندر نوع باستا في العالم وصانعيها

- ‎فيمعلومات

rarest pasta

في بعض الأحيان قد نشعر أن الأطعمة الغريبة ألذ مذاقًا من مثيلاتها التقليدية، ومن هذه الأطعمة هناك نوع باستا يعتبر من أندر نوع باستا في العالم، ولكننا لن نجد هذه الباستا في المطاعم في أي وقت قريب. حيث تعتبر باستا Su filindeu هي أندر أنواع الباستا في العالم، ويقوم بصنع هذه الباستا ثلاث سيدات فقط يعشن على جزيرة سردينيا في إيطاليا.

باستا Su filindeu أندر نوع باستا في العالم

أندر نوع باستا

قام موقع Newser مؤخرًا بنشر فيديو يشرح طريقة صنع وتحضير طبق من باستا Su filindeu خطوة بخطوة، وهذا الطبق يرجع أصله لعدد من النساء الذي تناقلوا الوصفة عبر ثلاثة قرون. على الرغم من نُدرة صنع هذا النوع من الباستا إلا أن تحضيرها ليس معقد، فالعجين يتكون من السميد، الماء والملح. ولصنع الباستا يتم مد العجين بشكل معين، حيث يتم شدها وتطبيقها لمدة ثماني مرات لصنع شرائط رفيعة رقيقة جدًا، بعد ذلك يتم رص طبقات من شرائط الباستا الرقيقة على إطار دائري بشكل متقاطع وتركها لتجف في الشمس. وهذا الفيديو يوضح لك كيفية صنع باستا Su filindeu:

تُقدم هذه الباستا بشكل تقليدي مع مرق لحم الضأن وجبن بيكورينو، وشكل الطبق يشبه ما قد تتوقعه في مطبخ جدة إيطالية تقليدية، ولكن مذاق هذا النوع من الباستا مميز ولا يمكن وصفة. لذا فإذا كنت ترغب في تجربتها قد يكون عليك زيارة جزيرة سردينيا.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد