ما الذي يعنيه أنهاء طبق طعامك حول العالم

ما الذي يعنيه أنهاء طبق طعامك حول العالم

- ‎فيمعلومات

emptyplate

هناك العديد من الاختلافات الثقافية في جميع أنحاء العالم والتي تحدد هوية كل دولة، وإذا كنت من محبي السفر فيجب عليك تثقيف نفسك بشأن ما عليك فعلة أو عدم فعله في بعض هذه الدول، وقد قام موقع huffingtonpost بتوضيح ما الذي يعنيه أنهاء طبق طعامك في بعض الدول حول العالم.

 

ما الذي يعنيه أنهاء طبق طعامك حول العالم

أنهاء طبق طعامك

في الهند: يجب عليك إنهاء كل الطعام الموجود في طبقك، حيث أن هذا الأمر يعتبر نوع من إظهار الاحترام للطاهي بالإضافة لأن الطعام هناك يعتبر أمر مقدس. في جنوب الهند يتم تقديم الطعام على أوراق الموز، ومن التهذيب أن تقوم بثني الورقة من قمتها وليس من الأسفل، حيث أن طوي الورقة من أسفل يدل على أنك لم تكن راضيًا عن الطعام المُقدم.

في اليابان: التقاليد اليابانية في هذا الخصوص تشبه التقاليد الهندية لحد كبير، حيث يعتبر اليابانيون أن من غير المهذب ترك بواقي طعام في طبقك سواء كنت تتناول الطعام في المنزل أو في المطعم. وهذا الأمر له صلة بواحد من المفاهيم الأساسية في الثقافة اليابانية يُدعى mottainai، والذي يعني الشعور بالأسف على ضياع شيء ما.

في الصين: يعتبر ترك طبق الطعام فارغ في الصين علامة للمُضيف أنك ما زلت جائعًا، لذا فإذا كنت لا ترغب في تناول المزيد فقم بترك القليل من الطعام في الطبق حتى يعرف المُضيف أنك شبعت.

في إثيوبيا: لا يتم تقديم الطعام في أطباق في إثيوبيا، حيث تعتبر الأطباق نوع من أنواع الإسراف. لذا يتشارك الناس وجبات الطعام من على طاولة جماعية كبيرة، ويتم تناول الطعام بواسطة الأيدي باستخدام خبز يُدعى إينجيرا لالتقاط الطعام، لذا لا تحاول طلب طبق خاص.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد