13 شيء لا تعرفه عن تيم هورتونز

13 شيء لا تعرفه عن تيم هورتونز

- ‎فيأخبار, منوعات

كثير منا لا يعرف شيئًا عن شركة تيم هورتونز ؟ أو حتى ما علاقتها بمجال الطعام ؟ وما الذي يدفعنا للتحدث عنها، لذا في هذا المقال سوف نتحدث عن أشياء قد لا تعرفها عن شركة تيم هورتونز ومنها:

يقدم أكبر خدمة للوجبات السريعة في كندا

مقر شركة تيم هورتونز

 

تقوم الشركة بافتتاح متاجر ضعف العدد الذي تفتتحه ماكدونالدز سنويًا، ويمثل 62% من حصة القهوة في السوق الكندي والذي إذا قارناه مع ستاربكس، ستجد ستاربكس يملك 7%من إيرادات الوجبات السريعة في كندا.

تأسست شركة تيم هورتونز من قبل لاعب الهوكي الكندي الشهير

هورتون

قضى ميلز جيلبرت تيم هورتونز 24 عامًا كلاعب دفاع في NHL ولعب أيضا في فريق Toronto Maple Leafs وفريق  New York Rangers وPittsburgh Penguins وBuffalo Sabres، وكان يعد أقوى رجل في اللعبة، وقبل افتتاحه سلسلة الدونات الشهيرة، حاول أيضا أن يعمل في برجر مطعم Studebaker dealership.

تقدم بطاقة الائتمان الخاصة بها

بطاقة ائتمان سيبك

يقدم بنك CIBC لمحبي تيم هورتونز ، بطاقة ائتمانية مزدوجة حيث تتضممن إليها بطاقة ائتمان ولاء تيم هورتونز.

توفى تيم هورتونز في حادث سيارة

شركة تيم هورتون

توفى هورتون عام 1974 عن عمر يناهز الـ 44 عامًا في حادث سيارة، بعد عودته من مباراته في تورنتو مع فريق Buffalo، حيث أن مستوى الكحول في دماء هورتن كان ضعف المعدل المسموح به، مما أدى إلى فقدانه السيطرة على السيارة أثناء زيادته لسرعتها، وقد دفع المؤسس المشارك له في المطعم رون جويسي لزوجة تيم مليون دولار لكي يكون المالك الوحيد للـ 40 موقع.

كانت الشركة ملك وينديز الدولية في يوم من الأيام

رون جويس وتيم

منذ عام 1992 وحتى ظهور الشركة للعلن في عام 2006 تم امتلاك شركة هورتنز من قبل سلسلة دايف توماس للبرجر، كما سيطر الرئيس التنفيذي لهورتونز رون جويس على العديد من أسهم ويندي أكثر مما كان يملك توماس، حتى قام جويس ببيع أسهمه مقابل 1.2 بليون دولار، وتقاعد.

تبيع76 % من جميع السلع المخبوزة في كندا

مخبوزات تيم هورتون

تبيع هورتونز القهوة والدونات بالإضافة إلى خبز الباجيل والساندويتشات والبانيني والمخبوزات الملفوفة، وكما يقال فإنها تملك حصة كبيرة من سوق البضائع المخبوزة، حيث أنك إذا كنت تتناول الدونات من كندا فبالتأكيد حصلت عليها من هورتون.

لا يوجد فاصلة عُليا في اسم الشركة

اسم تيم هورتون

عندما تأسست الشركة لأول مرة كان هناك فاصلة في الاسم، لكن اليوم لا يكتب الاسم بها، والسبب في ذلك هي القوانين الصارمة لكييك “قوانين علامات اللغة”، والتي كان يحظر استخدام الفاصلة بها (لأن الفرنسية واحدة من اللغتين الرسميتين في كندا والتي لا تستخدم الفاصلة العليا للإشارة إلى امتلاك الشيء)، لذلك قاموا بإزالتها عندما طُلب منهم ذلك.

تم إغلاق أول مواقع الشركة في الولايات المتحدة

المتجر الأول لتيم

في عام 1981 فتحت مواقع جديدة في الولايات المتحدة في ديرفيلد وبومبانو بيتش فلوريدا، وكانت مبيعات الشركة ضئيلة جدًا، حتى أغلقت بعد فترة وجيزة، لكن أظن أنها ستعود مجددًا.

لديها مواقع في العديد من الأماكن حول العالم

دونات تيم هورتون

تنتشر مواقع الشركة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهناك خطة موضوعة لفتح مئات المتاجر ، كما أن منتجات السلسلة متوفرة في متاجر SPAR ومتاجر تيسيكو في أيرلندا واسكتلندا، وكذلك حديقة حيوان دبلن أيضا.

يوجد متجر للشركة في إيكالويت في إقليم نونافوت الكندي

تيم هورتون

هذا المتجر يقع فوق الدائرة القطبية الشمالية.

تشارك شركة تيم هورتونز بنشاط مع الجيش

جيش متجر تيم

شركة تيم هورتونز لديها 7 متاجر في قواعد عسكرية كندية و4 في قواعد أمريكية، وتدير موقعًا في قاعدة قندهار بأفغانستان منذ عام 2006 إلى 2011

كؤوس تيم هورتونز لا تخلو منها أي قمامة  في كندا

كوب تيم هورتون

إذا كنت تبحث في القمامة في أي مكان في كندا ستجد على الأقل كأس من كؤوس تيم هورتونز موجودة فيها.

كانت هذه مجموعة من المعلومات التي قد لا تعرفها عن تيم هورتونز، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم وأراءكم حول هذا الموضوع.

المصدر

الصورة 10 & 12

 

 

 

اترك رد