شكولاتة أمريكا المفضلة قد تسبب التسمم

شكولاتة أمريكا المفضلة قد تسبب التسمم

- ‎فيتقارير

creme egg

قامت منظمة غير ربحية في كاليفورنيا بتحذير المستهلكين هذا العام من شكولاتة أمريكا المفضلة كادبوري على شكل بيض بالكريمة وصرحت أنها قد تحتوي على مواد خطرة، فحسب تقرير شبكة CBS في سان فرنسيسكو فقد قامت مؤسسه As You Sow باختبار 50 نوع الشوكولاتة، وقد وجدت مستويات غير قانونية من مادة الكادميوم والرصاص في 70% منها.

 

مخاوف من أنواع شكولاتة أمريكا المفضلة

 

 

شكولاتة أمريكا

حيث أدعى تصريح صحفي أن هناك مستويات خطرة من المعادن تم اكتشافها في منتجات مثل شكولاتة هيرشي، منتجات من متاجر Whole Foods، شكولاتة مارس، متاجر Trader Joe’s، شكولاتة Ghirardelli والعديد من المنتجات الأخرى.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لمؤسسة As You Sow لشبكة CBS بأنهم كانوا يفترضون أن الشركات تقوم باختبار منتجاتها قبل طرحها في الأسواق، ولكنهم اكتشفوا العكس. وهذه المزاعم ليست جديدة على هذه المؤسسة التي تهتم بالصحة، حيث أوضحت تقارير لصحيفة “واشنطن بوست” أنها كانت قد قامت بالتصريح بادعاءات مماثلة في يوليو وفبراير الماضيين. ويبدو أن الشركات المصنعة للشكولاتة تختلف في الرأي مع نتائج المؤسسة، حيث تقول إدارة شركة هيرشي إن ادارة الاغذية والعقاقير FDA والتي تراقب الأطعمة لتحديد نسبة الكادميوم والرصاص صرحت أن منتجاتها آمنة للأكل.

وأوضح متحدث باسم شركة هيرشي صحيفة “واشنطن بوست”، أن الناس كانوا يأكلون الكاكاو والشكولاتة لقرون ولم تظهر أي حالات بسبب هذه المعادن الموجودة بشكل طبيعي، وتشير جمعية الحلويات الوطنية إلى أن معظم الأطعمة تحتوي على بعض الرصاص والكادميوم وهذه المواد توجد بشكل طبيعي في التربة والماء.

ولكن دراسة مستقلة ظهرت في عام 2005 أظهرت أنها وجدت أن الشكولاتة تحتوي على أعلى نسب من تركيز الرصاص في الأطعمة، وطبقاً لتصريحات مؤسسه As You Sow فان أي كمية من المعادن الثقيلة في الشكولاتة تثير القلق حيث يتناول الأمريكيين الكثير منها، حيث يتناول الفرد الواحد في الولايات المتحدة سنوياً ما يقارب من 4.3 كيلو جرام سنوياً.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد