أفضل المطاعم في أثينا

أفضل المطاعم في أثينا

- ‎فيمعلومات

Athens Restaurant Recommendation

أثينا بلد خلابة ليس فقط بمناظرها الطبيعية الساحرة ولكن أيضاً بالعديد من المطاعم الرائعة، وقد يكون من الصعب أحياناً اكتشاف الأماكن التي تقدم الطعام الأصلي المميز خاصة إذا كنت ستذهب لأثينا لأول مرة.

ولمعرفة تفاصيل للمساعدة في التنقل ما بين العدد الهائل من المقاهي والمطاعم في أثينا تم سؤال الطاهية اليونانية “دايان كوشيلاس”، وهي طاهية من نيويورك تتبعت جذورها اليونانية لتصبح واحدة من أشهر الطهاة اليونانيون. وتقوم “دايان” بإعطاء دروس طهو في منزلها في جزيرة Aegean island، وقد قامت بنشر كتاب طهو باسم Ikaria وحازت على جائزة IACP العام الماضي لأفضل كتاب طهو عالمي.

و”دايان” على علم بأفضل الأماكن في أثينا، حيث تملك تطبيق على الهاتف يدعى Taste Athens أي “تذوق أثينا”، والذي يمكنه أن يوجهك لأفضل الوجبات الأصلية في أثينا، لذا تُعتبر “دايان” هي الشخص المناسب لسؤاله عن أفضل المطاعم في أثينا.

 

أفضل المطاعم في أثينا

 

 مطعم كريتي Kriti

مطعم كيريتي

تقول “دايان” أن صديق لها هو من قام بتعريفها بهذا المطعم، واسم مطعم كيرتي Kriti مستوحى من جزيرة كريت، وهو واحد من مطاعم أثينا الفريدة من نوعها. ويقع مطعم كريتي داخل رواق مغطى في وسط أثينا ويستقبل العديد من الأشخاص سواء عمال أثناء استراحة الغداء أو سكان جزيرة كريت المغتربين الذين يبحثون عن طعام مثل طعام وطنهم.

والسبب في سعي الناس للوصول لهذا المطعم هو الأكل المحلي الممتاز، فمطعم كيرتي يقدم عدد من الأطباق الصغيرة اللذيذة، وتقول “دايان” أن أكثر ما تفضله هو الزيتون المقلي المغطى بطقة رفيعة مقرمشة، وطبق charcuterie الذي يحتوي على عدد من أنواع اللحوم مثل apaki وهو سجق بالخل مشوي ومقدم مع الليمون. ومن الأصناف اللذيذة أيضاً الفطائر الصغيرة المصنوعة يدوياً المحشوة بالخضر وجبن myzithra من جزيرة كريت، وقبعات المشروم المشوية مع “staka” وهي منتج من منتجات الألبان على الجزيرة يشبه مزيج من السمن وجبن الزبادي الطري المنعش.

 

متجر Stani

حلويات سانتي

تقول “دايان” أن هذا المكان يقدم أفضل أنواع الزبادي في العالم، حيث تم تأسيس متجر Stani في عام 1931 في منطقة شهيرة بتصدير منتجات الألبان، ويعتبر Stani الأن من أقدم محلات بيع الزبادي في المدينة. ويقدم المطعم عدد من أنواع الزبادي اللذيذة منها الزبادي العادي الذي يحتوي على طبقة من الكريمة فوقه، والزبادي المصفى بملمسه الكثيف حيث يتم تقطعيه كالكيك ويتم تقديمة على شكل قطع مثلثة مع العسل. وبجانب الزبادي هناك الكيك الطازج ومخبوزات loukoumades، وهي عبارة عن كرات من العجين المقلي المنتفخ المنقوع في العسل، وهي منتشرة في كل أنحاء البلاد.

 

مطعم Mavro Provato

مافارو بروفاتو من المطاعم بأثينا

اسم المطعم يعني حرفياً “الخروف الأسود”، ويقع المطعم في منطقة Pangrati بجانب الاستاد الأولمبي الأول في العالم، وتوضح “دايان” أن الطعام في هذا المكان طازج جداً وصحي مثل معظم الطعام اليوناني، وهناك عدد من الأصناف اللذيذة مثل سلطة العدس مع السمك والبرتقال. ولكن أكثر الأطباق التي تفضلها “دايان” هي البطاطس المقلية على الطريقة اليونانية مع الزعتر اللاذع والجبن المبشور، وطبق المكرونة السميكة مع الزبد البني وجبن لبن الماعز اليوناني المبشور.

 

مطعم Mono

مطعم مونو

تصميم المطعم فريد حيث خطوط من الحجر تزين الجدران، والثريات الموجودة فوق الطاولات تضيء الأطباق المذهلة. وتقول “دايان” أن في هذا المطعم المعاصر يوجد العديد من الأطعمة النباتية على القائمة بجانب أصناف اللحوم، وكذلك بعض الأطباق اليونانية المطورة المثيرة للاهتمام مثل حساء المأكولات البحرية اليوناني التقليدي مع الزنجبيل.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 3، 4، 5

اترك رد