أشياء قد لا تعرفها عن رقائق برينجلز

أشياء قد لا تعرفها عن رقائق برينجلز

- ‎فيمعلومات

تعتبر رقائق برينجلز من أنواع السناكس المفضلة للكثيرين، حيث تباع في أكثر من 140 دولة حول العالم. وتتميز رقائق برينجلز بشكلها المنحني ومذاقها المميز ونكهاتها المتعددة، وعلى الرغم من شعبيتها إلا أن معظم الأشخاص لا يعرفون الكثير عن رقائق البطاطس الأشهر في العالم، لذا قام موقع mentalfloss بعمل قائمة ببعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن رقائق برينجلز.

ماكينة صنع رقائق برينجلز قام بتطويرها كاتب قصص خيال علمي

Pringles

بعد أن شغل “جين وولف” منصب مهندس معارك في الحرب الكورية قام بدراسة الهندسة في جامعة هيوستن، ثم حصل على وظيفة في شركة بروكتر أند جامبل Proctor & Gamble، حيث ساعد في تطوير الجهاز الذي يتم استخدامه لصنع رقائق بطاطس برينجلز. وفي حديث أجراه مع “لورانس بيرسون” أوضح “جين وولف” أنه ليس هو من قام باختراع الجهاز ولكن قام باختراعه مهندس ألماني، ولكنه فقط قام بتطوير الماكينة التي تقوم بطهي الرقائق.

وكان “جين” يقوم بكتابة روايات الخيال العلمي، وحصلت بعض رواياته على لقب أفضل الروايات الخيالية في كل العصور مثل رواية مملكة الخواتم The Lord of the Rings ورواية The Hobbit.

مبتكر العبوات كرّس وقته لابتكار هذه العبوات

رقائق برينجلز

عندما كانت شركة بروكتر أند جامبل بحاجة الى صنع عبوات لتعبئة وتغليف رقائق البطاطس المكدسة رأسيًا عام 1966 كان الكيميائي وخبير تخزين المواد الغذائية “فريدريك جي باور” يرغب في صنع الأسطوانة الطويلة التي تميز الرقائق الآن، وفي الثمانينات طلب “فريدريك” من أسرته أن يقوموا بدفنه في ابتكاره المفضل وهو الأمر الذي أثار سخرية أفراد أسرته ولكنهم اضطروا لتنفيذه في نهاية المطاف تكريمًا لرغبة والدهم.

تم تسمية رقائق برينجلز بهذا الاسم تيمنًا باسم شارع

برينجلز بالملح والخل

عندما رغبت شركة بروكتر أند جامبل بإطلاق أسم على منتجهم الجديد كانت ترغب في أسم يبدأ بنفس الحرف الأول للقب الشركة، لذا قام المديرين بالشركة بعمل قائمة بأسماء الشوارع التي تبدأ بحرف P في مدينة سينسيناتي وقاموا باختيار شارع Pringle Drive.

وهناك أقاويل أخرى ترجح أن يكون تم تسمية الرقائق بهذا الاسم لتكريم “مارك برينجل”، وهو الرجل الذي شارك في براءة اختراع جهاز تصنيع البطاطس في عام 1942.

كان الاسم التجاري للرقائق أطول في الماضي

بطاطس برينجلز

كان يتم تسويق رقائق البرينجلز تحت اسم Pringles Newfangled Potato Chips أي رقائق بطاطس برينجلز المطورة حديثًا، ويوضح تقرير من السبعينات أن سبب أطلاق هذا الاسم عليها أن الرقائق كانت تأتي طازجة وغير مكسورة وتبقى طازجة ومقرمشة حتى بعد فتحها.

الشخصية على العلبة لها اسم مختلف

برينجلز بالبصل

على الرغم من أن الشخصية الموجودة على العلبة تم تعديلها قليلاً على مر السنوات، إلا أن الشخصية لم تتغير منذ إصدار الرقائق لأول مرة وتطلق الشركة عليه اسم “يوليوس برينغل”.

هناك رقائق بطاطس مختفيه في شعار العبوة

برينجلز الأصلي

في حين أن بعض العبوات يوجد نقطة عادية فوق حرف i في كلمة Pringles، إلا أن هناك بعض الأنواع التي يتم وضع رقاقة بطاطس بدلًا من النقطة، وأيضًا شارب شخصية “يوليوس برينجلز”.

تعتبر رقائق برينجلز من الوجبات الخفيفة الأشهر على مستوى العالم

برينجلز بالجبنة

يتم صنع رقائق البرينجلز في مصنع بولاية تينيسي ولكن العلامة التجارية تشتهر على الصعيد العالمي، ومنذ استحواذ شركة كيلوجز على برينجلز في عام 2012 من شركة بروكتر أند جامبل شهدت المبيعات نمو من 4.8 مليار دولار (حوالي 18 مليار ريال سعودي) في 2011 حتى 6.5 مليار دولار (حوالي 24.38 مليار ريال سعودي) في السنة المالية 2014.

وأوضح المتحدث باسم شركة كيلوجز في أوروبا “كريس هوود” لموقع Food Business News أن أكثر من ثلثي رقائق البرينجلز تباع خارج أمريكا الشمالية، وأن نمو المبيعات غالبًا ما يكون على المستوى العالمي.

هناك أكثر من 100 نكهة مختلفة

نكهات برينجلز

في حين أن هناك حوالي 29 نكهة مختلفة في الولايات المتحدة دون حساب النكهات التي تصدر كنكهات خاصة ولفترة محدودة، إلا أن هناك نكهات مختلفة في بقية العالم مثل أجنحة دجاج بانكوك المشوية، التوت الأزرق والبندق، اللحم المقدد، البطاطس بالمايونيز وكوكتيل الجمبري.

قام الممثل براد بيت بالقيام ببطولة إعلان لرقائق برينجلز

براد بيت

قبل أن يصل الممثل “براد بيت” للشهرة قام بالمشاركة في بعض المشاهد التمثيلية البسيطة، وكان من ضمنها المشاركة في إعلان لرقائق البطاطس برينجلز.

زعمت الشركة قبل ذلك أن برينجلز ليست رقائق بطاطس

برينجلز بالشكولاتة

وفقًا للشركة المالكة سابقًا فرقائق برينجلز ليست بطاطس، حيث إدعت شركة بروكتر أند جامبل في المحكمة أن برينجلز يعتبر وجبة خفيفة مالحة، وأنه يحتوي على مكونات أخرى بخلاف البطاطس.

وفي عام 2009 حكمت محكمة الرسوم بأن رقائق برينجلز مصنوعة من دقيق البطاطس بنسبة أكثر من 40%، وبعد سلسلة من الاستئنافات تم تأييد الدعوى وحصلت شركة بروكتر أند جامبل على 160 مليون دولار (حوالي 600 مليون ريال سعودي) الرسوم التي كانت قدمتها في المملكة المتحدة.

يمكن استخدام الرقائق بأكثر من طريقة

برينجلز

يمكن استخدام رقائق برينجلز لتغطية الدجاج قبل أن يتم قليه أو كزينة للأرز.

يمكن طهي الهوت دوج في عبوة برينجلز

حيث قام بعض الأشخاص بتحويل عبوات البرينجلز لأفران شمسية صغيرة واستخدام الألومنيوم الموجود بالدخل لطهي الهوت دوج.

 

المصدر

مصادر الصور: 9

اترك رد