أطعمة ممنوعة في بعض الولايات في أمريكا

أطعمة ممنوعة في بعض الولايات في أمريكا

- ‎فيمعلومات

قد يعتقد البعض أن كل شيء متاح في الولايات المتحدة، ولكن هناك أطعمة ومنتجات عديدة يتم منعها، وفي بعض الأحيان يكون هذا المنع في بعض الولايات دون عن غيرها. وهذه هي أبرز الأطعمة الممنوعة في بعض ولايات الولايات المتحدة.

 

الحظر الفدرالي على خوخ MIRABELLE PLUMS

خوخ ميرابل

قوانين الاستيراد الصارمة في الولايات المتحدة هي السبب عدم إمكانية الحصول على هذا النوع من الخوخ في الولايات المتحدة، ويتم زراعة هذا النوع من الخوخ فقط في منطقة لورين Lorraine  في فرنسا.

 

منع السمن النباتي في ويسكونسن

سمن نباتي

في ولاية ويسكونسن من غير القانوني تقديم أطعمة تحتوي على السمن النباتي في مؤسسات الدولة مثل المدارس، السجون والمستشفيات. وحيث أن هذه الولاية هي مُنتج رئيسي لمنتجات الألبان، فمن المنطقي اقتصادياً تقديم الزبدة الحقيقية.

 

الحظر الفدرالي على بيض شكولاتة كيندر

بيض شكولاتة كيندر

سبب غير قانونية بيض شكولاتة كيندر في الولايات المتحدة هو قانون من قوانين الأغذية والدواء صدر عام 1938، والذي يحظر توزيع المواد الغذائية التي تحتوي على أجزاء داخلية غير الطعام. حيث أن اللعب التي تأتي داخل بيض الشكولاتة المفضل في العالم محظورة في الولايات المتحدة لأنها تشكل خطر الاختناق للأطفال، ولكن هناك علامة تجارية شبيهة تحتوي على لعبة لكل الأعمار تمكنت من اختراق نظام القانون الأمريكي وسيتم البدء في بيعها في المتاجر الأمريكية في عيد الفصح.

 

أطعمة تحتوى على زعنفة القرش في بعض الولايات

أطعمة بزعنفة القرش

يحظر بيع أو حيازة زعانف سمك القرش في تسع ولايات هي هاواي، أوريغون، واشنطن، كاليفورنيا، إلينوي، ماريلاند، ديلاوير|، نيويورك وماساتشوستس. وقد تم إدخال قوانين مماثلة في نيوجيرسي، بنسلفانيا، فلوريدا ونبراسكا وتهدف هذه التدابير للحفاظ على أسماك القرش.

 

حظر فدرالي لأكلة HAGGIS

haggis

هناك حظر على الواردات الأمريكية على أكلة HAGGIS الأسكتلندية التقليدية منذ عام 1971، والسبب يرجع إلى أن الولايات المتحدة تحظر الأطعمة التي تحتوي على رئتي الغنم، وهي عنصر أساسي في السجق الضخم والذي يضم أيضا كبد الغنم والقلب مع التوابل المختلفة، ومعبأ في معدة الغنم التي يتم غليها محشوة.

 

حظر الوجبات السريعة في بعض المجتمعات

وجبات سريعة

في أواخر عام 2010 أجاز مجلس مدينة لوس أنجلوس بالإجماع مرسوم من شأنه أن يحظر فتح مطاعم جديدة للوجبات السريعة في جنوب لوس انجلوس، وعلى الرغم من التزام العديد من المدن بحظر صريح لمطاعم الوجبات السريعة لأسباب جمالية، إلا أن قرار جنوب لوس أنجلوس جاء كجزء من سعيها لمكافحة ارتفاع معدلات السمنة والفقر في المنطقة، حيث أن هذه المطاعم كانت تشجع السكان على تناول أطعمة أكثر دهنية بسبب أنها أقل تكلفة.

 

حظر الأطعمة السريعة في العديد من المدارس

ماكينات بيع

حظرت وزارة الزراعة الأمريكية بيع الوجبات السريعة والمشروبات غير الصحية في المدارس أو أثناء الأحداث التي ترعاها المدارس مثل الحدث الخاص ببيع المخبوزات أو أحداث جمع التبرعات، وقد بدء تنفيذ هذا الحظر منذ أول يوليو لعام 2014.

 

حظر شرب الدماء في ولاية لويزيانا

خلايا دموية

تم تصنيف هذه الحظر تحت بند “الأفعال الشعائرية”، والذي فيه يتم منع شرب أي نوع من أنواع الدماء سواء دماء الإنسان أو الحيوان، وقد تم سن هذا القانون في عام 1989.

 

منع بيع الحليب الغير مبستر في بعض الولايات

حليب

الحليب الغير المبستر هو الذي يأتي من الأبقار أو الغنم مباشرة، ونظراً لعدم مرور هذا الحليب بعملية البسترة التي تقتل البكتيريا الضارة، فقد يحتوي على بكتيريا السالمونيلا، بكتريا إي كولاي أو بكتيريا الليستيريا. لذا فقد تم حظر بيعه وبيع أي أطعمة قد تحتوى عليه في هذه الولايات ألاباما، ألاسكا، أركنساس، ديلاوير، فلوريدا، جورجيا، هاواي، إنديانا، آيوا، كنتاكي، لويزيانا، ميريلاند، مونتانا، نيو جيرسي، ولاية كارولينا الشمالية، رود آيلاند، فيرجينيا، العاصمة واشنطن، وغرب فرجينيا.

 

حظر زبدة الفول السوداني في بعض المدارس

زبدة الفول السوداني

بسبب زيادة معدل الحساسية تجاه الفول السوداني في الآونة الأخيرة، تم منع زبدة الفول السوداني في مختلف المدارس أو المناطق التعليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، على الرغم من كونها المكون المفضل لسندوتشات الإفطار هناك.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 4، 6، 10

اترك رد