علامات الخدمة السيئة في المطاعم

علامات الخدمة السيئة في المطاعم

- ‎فيتقارير

علامات الخدمة السيئة

عندما تكون متواجد في مطعم فإن مستوى الخدمة المقدمة من طاقم العمل سيمنحك تجربة مختلفة، حيث أن طاقم العمل يمكنه ترك تأثير أكبر على الزبائن من التصميمات الداخلية أو جودة الطعام المقدم. حيث من الممكن أن تتحول تجربة ممتعة لتناول العشاء في مطعم لتجربة غير مريحة إذا ظهرت بعض علامات الخدمة السيئة من طاقم العمل، لذا قام موقع بعمل قائمة بأهم علامات الخدمة السيئة التي تزعج الزبائن.

 

علامات الخدمة السيئة من طاقم العمل

Restaurant Service

  • الألفة الكاذبة: عندما يتقدم النادل بمطعم من الزبائن وعلى وجهه ابتسامة مصطنعة يكون واضحاً أنه يحاول كسب مزيد من المال من الزبائن، وقد يسبب هذا الأمر الضيق للزبائن حيث أن الأمر يبدو مفتعلاً ويُشعر الزبائن بأن عليهم دفع المزيد من المال فقط لأن النادل كان يتصرف بألفة.
  • اللمس: إذا كنت ترى أن الألفة المصطنعة شيء سيء فهناك الأسوأ، حيث أن بعض العاملين بالمطاعم يقومون أحياناً بالتربيت على كتف الزبائن في علامة على المودة مما يسبب الضيق والتوتر للزبائن.
  • إدعاء المثالية: بعض العاملين بالمطاعم قد يبدون متحمسين بشكل مبالغ فيه للطعام المقدم، إلا أن الزبائن لا يفضلون سماع هذه المبالغات. حيث أن الزبائن يفضلون الردود الصريحة والواضحة عن أفضل ما يمكن اختياره من القائمة، وعندما يُصر النادل على مثالية كل الأطعمة الموجودة على القائمة قد يشعر الزبائن بالمبالغة أو أن كل الطعام المقدم غير جيد.
  • النُّدل اللحوحين: في بعض الأحيان عندما يقوم الزبائن بطلب النصيحة عما يمكن تناوله يقوم النادل بعرض أغلى الأطباق الموجودة على القائمة، وغالباً ما يستاء الزبائن من هذا الأمر خاصة إذا كانوا يريدون اختيار شيء أخر ولكن النادل يصر على قيامهم باختيار هذا الطبق الأغلى سعراً، وفي بعض الأحيان يقوم النادل بمحاولة إقناع الزبائن باختيار أصناف إضافية هم ليسوا في حاجة إليها.
  • فترات الانتظار الطويلة: في المطاعم قد يستغرق إعداد الطلب وقت طويل وقد يساهم طاقم العمل في تأخر الطلب لمدة أطول، حيث في بعض الأحيان لا يظهر النُّدل في المكان لفترات طويلة مما يجعلهم يتأخرون في تسجيل الطلب الأمر الذي يؤدي لتأخر وصول الطلب للزبائن.
  • تخصيص النُّدل: في بعض المطاعم إذا قمت بطلب خدمة من نادل مختلف عن النادل الذي قام بتسجيل طلبك في المقام الأول قد يُطلب منك الانتظار لحين حضور النادل الخاص بك، وهذا يعتبر من علامات الخدمة السيئة في أي مكان.
  • السؤال ما إذا كان الزبون يرغب في باقي المبلغ المدفوع: في بعض الأحيان يقوم النُّدل بسؤال الزبائن ما إذا كانوا يريدون باقي المبلغ الذي قاموا بدفعة وهذا يعتبر أمر فظ، حيث من المفترض أن يُحضر النادل باقي المبلغ ويترك الاختيار للزبون ما إذا كان يريد دفع بقشيش.

وعلى الرغم من أن بعض الزبائن قد يسببوا استياء العاملين بالمطاعم بسبب تصرفاتهم المزعجة، إلا أن بعض العاملين يجب عليهم الحذر من القيام بأي من الأشياء التي تُمثل علامات الخدمة السيئة في المطاعم.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد