حقائق قد لا تعرفها عن الدونات

حقائق قد لا تعرفها عن الدونات

- ‎فيمعلومات

doughnuts

يتم الاحتفال بيوم الدونات العالمي كل عام في بداية شهر يونيو، وهذا العام يوافق العام الـ 78 للاحتفال بقيام جيش الخلاص “Doughnut Lassies” بصنع هذه الحلويات المقلية اللذيذة والقهوة للجنود في خنادق فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى. وبمناسبة هذا اليوم قام موقع siouxcityjournal بعمل قائمة تشمل أهم الحقائق التي قد لا نعرفها عن الدونات.

أهم الحقائق التي قد لا تعرفها عن الدونات

الدونات

  • كلمة دونات doughnut يرجع أصلها لـ 207 عام: فوفقًا لمعجم Merriam Webster فأن كلمة دونات doughnut ظهرت للمرة الأولى في اللغة الإنجليزية عام 1809 تقريباً، وكان أول من استخدام هذه الكلمة هو “واشنطن ايرفنج” الذي استخدم الكلمة في كتابه “تاريخ نيويورك” A History of New York عام 1809.
  • يتفق العديد من العلماء أن الفتحة في وسط الدونات كان يتم صنعها حتى يتم طهيه بالتساوي حتى لا يظل العجين في المنتصف غير مطهو.
  • تعتبر سلسلة دانكن دونتس هي أكبر سلسلة دونات في العالم، حيث تزعم السلسلة على موقعها الإلكتروني أنها تقوم بالبيع لحوالي 3 مليون عميل في اليوم في 11300 فرع، ومن ضمن هذه الفروع يوجد أكثر من 8000 فرع في جميع أنحاء الولايات المتحدة باستثناء مدينة سيوكس سيتي بولاية آيوا.
  • وفقاً لموقع معلومات الاتصال Whitepages فأن هناك 15 شخص في الولايات المتحدة يُدعون “دونات”، مما يجعلهم في الترتيب 202998 للأسامي الأكثر شعبية في البلاد.
  • وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية فقد حصل “باتريك برتوليتي” على الرقم القياسي لتناول أكبر عدد من دونات المربى في 60 ثانية في استوديوهات سييرا بولاية إلينوي في 14 يناير عام 2012.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد