مطاعم يملكها المشاهير حول العالم

مطاعم يملكها المشاهير حول العالم

- ‎فيمعلومات

على الرغم من أن إدارة المطاعم قد تكون صعبة في الكثير من الأحيان خاصةً إذا كان المطعم موجود في بلد مختلفة عن مكان تواجد مالكها، إلا أن هناك العديد من المشاهير الذين يملكون عدد من المطاعم حول العالم. وقد قام موقع thedailymeal بعمل قائمة بعدة مطاعم يملكها المشاهير حول العالم لتعريفنا بها.

 

مطاعم يملكها المشاهير حول العالم

 

مطعم Cabo Wabo Cantina بمدينة كابو سان لوكاس في المكسيك

Cabo Wabo Cantina

يملُك هذا المطعم المُغني “سامي هجر” الذي كان ينتمي لفرقة Van Halen الغنائية، وقد تم تأسيسه في عام 1990 ويشتهر بكونه مكان مميز لمحبي الاحتفال. ويوجد للمطعم عدد من الفروع الأخرى في منطقة بحيرة تاهو، كاليفورنيا، هوليوود ولاس فيجاس. ويعتبر الفرع الموجود في المكسيك هو أول فروع هذا المطعم، وقد ظهر الفرع الموجود في لاس فيجاس في القائمة التي أعدها الموقع لأفضل المطاعم المكسيكية في أمريكا هذا العام.

 

مقهى Caffè Giacosa بمدينة فلورنسا في إيطاليا

مقهى جيكوزا

يعتبر هذا المقهى من أفضل الأماكن للسهر في فلورنسا، وهو مملوك لمصمم الأزياء الجريء “روبرت كافالي”. يتميز مقهى Caffè Giacosa بالأناقة وتقديمه لحلويات وقهوة لذيذة، ويفتح المقهى أبوابه مساءًا لمحبي الاحتفال والموسيقى، وتُباع الشكولاتة التي يُنتجها المقهى على الإنترنت.

 

مطعم Ketchup في دبي

مطاعم يملكها المشاهير مطعم كاتشب

يملك هذا المطعم المثل الأمريكي “أشتون كوتشر” ومجموعة Dolce Group للسياحة، وهو يُقدم قوائم أمريكية تحتوي على أصناف مثل الستيك، البرجر، مختلف أنواع اللحوم وخمس أنواع مختلفة من الكاتشب. وكان “أشتون” يملك عدة مطاعم في الماضي والتي حقق بعضها النجاح، ولكن هذا المطعم في دبي يعتبر أول مطعم على الساحة الدولية. وقد لاقى الفرع خلال السنوات الأولى منذ افتتاحه حتى اليوم استحسان النُقاد والزبائن، ومن المُرجح أن يحقق المطعم المزيد من النجاح خلال السنوات المُقبلة.

 

مطعم La Fontaine Gaillon في باريس

جيرارد ديبارديو

كان مطعم La Fontaine Gaillon في باريس من ضمن قائمة مطاعم يملكها المشاهير حول العالم، حيث كان الممثل الفرنسي “جيرار دوبارديو” أحد مالكيه، ولكن بعد تخليه عن جواز سفره الفرنسي بعد المنازعات الضريبية، لم يعد “جيرار” مُشارك في مطاعمه الفرنسية الثلاثة بالإضافة لمقهى في بلجيكا، وقد ركز جهوده على افتتاح ثلاثة مطاعم تُقدم المطبخ الفرنسي الروسي في مسقط رأسه روسيا. وعلى الرغم من ذلك فقد أوضح “جيرار” أنه يفتقد مطعمه في باريس ذو الشرفة المشمسة المليئة بالنباتات، بالإضافة لتشكيلة المأكولات البحرية الطازجة.

 

مطعم La Vache في سويسرا

مطعم لافاش

افتتح المغني “جيمس بلنت” هذا المطعم في سويسرا عام 2012، بالاشتراك مع اللاعب الإنجليزي “لورانس دلاجليو” وبطل سباق الدراجات النارية السريعة “كارل فوجتري”. ويُقدم المطعم مختلف الأصناف بدايةً من المشويات حتى الباستا والبيتزا، وقد صرح “جيمس” في تصريح لموقع Telegraph أنه يعتبر المطعم مكان لقضاء وقت طويل ممتع لتناول عشاء شهي بأسعار معقولة.

 

مطعم Langan’s Brasserie في لندن

مطعم لانجن براسيري

كان الممثل “مايكل كين” من المعجبين بمهارات الطاهي “بيتر لانجن”، لذا قرر “مايكل” مشاركته بالإضافة لـ “ريتشارد شيبرد” الذي كان يعمل في فندق Capital Hotel في لندن لافتتاح مطعم Langan’s Brasserie عام 1977 والذي يعتبر من أقدم المطاعم التي دخلت لقائمة مطاعم يملكها المشاهير حول العالم. وحقق المطعم نجاح باهر منذ افتتاحه، واجتذب العديد من المشاهير من محبي الطعام الراقي، ولا يزال المطعم حتى اليوم يُقدم أكلات لذيذة مستوحاة من المطبخ الفرنسي.

 

مطعم Margaritaville

مارجريتافيل

ومن ضمن قائمة مطاعم يملكها المشاهير “مطعم Margaritaville”، الذي افتتح الموسيقي “جيمي بوفيت” أول فروعه عام 1985، وقد توسعت السلسلة منذ ذلك الوقت لتصل لأكثر من ثلاثين فرع في الولايات المتحدة وخارجها بالإضافة لفروعه على بعض السفن السياحية. وعلى الرغم من أن السلسلة الآن قد باعت حقوق الامتياز للعديدين مما يجعل “جيمي” غير مالك لكل الفروع، إلا أن جميع الفروع ما زالت تنتمي لشركة Margaritaville Holdings, LLC. والآن يوجد فروع للسلسلة في الباهاماس، مدينة مونتيغو باي، منطقة Negril، مدينة أوتشو ريوس ومنطقة Falmouth في جامايكا، مدينة كانكون وكوزوميل في المكسيك والعديد من الفروع الأخرى.

 

مطعم Nobu

مطعم نوبو

يربط العديد من الأشخاص ما بين مطعم Nobu وبين الطاهي الشهير “نوبوياكي متسوهيسا”، ولكن لا يعرف الكثيرين أن الممثل الشهير “روبرت دينيرو” هو مالك مساهم في هذا المطعم. حيث يُشارك في المطعم الطاهي “نوبوياكي” مع “روبرت دينيرو” والمُنتج “ماير تيبر”، بالإضافة لمُلاك المطاعم “دريو نيوبورنت” و”ريشي نوتر”.

ويوجد للمطعم 15 فرع في الولايات المتحدة بالإضافة لعدد من الفروع على المستوى العالمي مثل فروع في أثينا، ميونخ، دبي، هونج كونج، كولالمبور، لندن، ميلبورن، موسكو، بكين، طوكيو و14 بلد أخر.

 

مطعم The Grapes في لندن

مطعم ذا جريبس

يملك هذا المطعم الممثل الشهير “إيان ماكيلين”، مخرج الأفلام “شين ماثيس” والناشر “إفجيني ليبديف”.  وهو مطعم بريطاني كلاسيكي يُقدم أطعمة لذيذة بأسعار معقولة، وعلى الرغم من أن أصل هذا المطعم يرجع لأكثر من 500 عام إلا أن قوائم المطعم تغيرت على مر السنوات ويتم تحديثها بصفة مستمرة. للمطعم طابقين حيث يوجد حانة للمشروبات في الطابق السفلي، وقاعة طعام في الطابق العلوي بالإضافة لشرفة تطل على نهر التايمز.

 

مطعم The Hansom Cab في لندن

مطعم ذا هانسن كاب

يملُك هذه الحانة المُذيع الأمريكي “بيرس مورجان”، وهي تُشبه حانة أنيقة على الطراز الفيكتوري. ويُطلق على الحانة أيضًا اسم The Posh Boys Club أي “نادي الشباب الراقي”، وتم إطلاق هذا الاسم عليها نسبة لمالكيها “بيرس مورجان” المُذيع ومقدم البرامج الشهير، وأخيه “توركين جورست” المُشارك في حانة The Punch Bowl في لندن مع المُخرج “جاي ريتشي”.

وتُقدم الحانة الطعام الإنجليزي التقليدي مثل السمك مع البطاطس المقلية، البرجر وفطيرة الراعي الإنجليزية. وقد تم الإبقاء على التصميمات الأصلية والأعمال الفنية بالمكان من القرن التاسع عشر والتي تعكس أيام قد ولّت، وقبل اليوم كان يوجد بالحانة عربة قديمة تجرها أحصنة مُعلقة بالسقف ولكن تم إزالتها بسبب لوائح وقوانين السلامة.

 

مطعم VBites في بمدينة برايتون في إنجلترا

مطعم في بايتس

تشتهر “هيذر ميلز” بكونها شخصية عامة وعارضة أزياء والزوجة السابقة للمغني “بول مكارتني”، وقد قامت بافتتاح مطعم VBites الذي يُقدم الطعام النباتي بمقاطعة ساسكس في إنجلترا في الرابع من يوليو عام 2009. وفي عام 2013 قامت “هيذر” ببيع مبنى المطعم لمُنتج الاسطوانات “فاتبوي سليم”، وقامت بافتتاح مطعم جديد أكبر بنفس الاسم بشارع east street في برايتون.

ويُقدم المطعم الأطعمة والمشروبات النباتية داخل المطعم أو لتناولها في أي مكان آخر (تيك أواي)، بالإضافة لذلك يملك المطعم خط إنتاج خاص للحوم، الأسماك، الجبن والصوصات النباتية.

 

مطعم Wahlburgers في تورونتو

سلسلة ويلبرجرز

قام بتأسيس سلسلة Wahlburgers للبرجر الطاهي “بول ويبلبرج” وأخويه الممثلان “مارك ودوني ويلبرج” عام 2011، وتم افتتاح الفرع الأول ببلدة هينغهام في ماساتشوستس خارج بوسطن. وتملُك السلسلة الآن فروع في ولاية فلوريدا، ميتشيغان، نيفادا، نيويورك وبنسلفانيا بالإضافة لفرعهم الدولي في تورونتو في كندا.

 

مطعم Wayne Gretzky’s في تورونتو

مطعم واين جريتزيكي

قام بافتتاح هذا المطعم أفضل لاعب لهوكي التزلج في الدوري الوطني للهوكي “واين جريتزكي” عام 1993 بالاشتراك مع “توم بيتوف”، وهو مطعم وحانة رياضية عصرية.

يقع المطعم بالقرب من مركز روجرز تورونتو وهو إستاد بتورونتو في كندا، ويضم 40 تلفاز عالي الجودة لعرض جميع الألعاب الرياضية في كل الأوقات، بالإضافة لباحة واسعة على السطح، غرفة طعام وحانة للمشروبات.

 

المصدر

اترك رد