تقييم مطعم كشري التحرير – مصر

 تقييم مطعم كشري التحرير – مصر

- ‎فيتقارير
@أحمد مساوى

مطعم كشري التحرير – مصر

كشري التحرير

تقييم أحمد مساوى

عنوانه: عدة فروع وتجربتي كانت إفطار في فرع وسط البلد .

لا تستغربوا كثيراً عندما أفطرت كشري ، لأن أحد أفضل مطاعم الكشري “السني” يفتح من السادسة صباحاً وكان يغلق العاشرة صباحاً بعد إنتهاء الكمية ، لكن وحسبما سمعت حالياً بأنه زاد الكمية وأصبح يستمر إلى الثانية ظهراً أحياناً  .
مسألة نوعية الأكل على الإفطار أو الغداء أو العشاء هي مسألة نسبية تختلف من مجتمع لآخر ، فبينما يعتبر الآسيويين أكل السمك والرز الأبيض على الإفطار مسألة طبيعية ، يعتبر الأمريكيين أكل البيض على العشاء مسألة غريبة وغير مستساغة ، لأن البيض يصنف لديهم كصنف إفطار فقط ، اما لدينا يصنف للإفطار والعشاء ، بينما في آسيا يصنف للوجبات الثلاث.

الواقع أن الكشري ليس له تصنيف في مصر حيث يؤكل في كل الوجبات وبين الوجبات أيضاً  ويعود ذلك لأنه طبق غني جداً بالفوائد والنكهات المسبكة اللذيذة ، ويعتبر طبق خفيف رخيص مشبع .

كشري التحرير أحد أكبر المنافسين القدامى في مصر وهو من مطاعم الشركات الواسعة الإنتشار ولديهم فرع في شارع حراء في جدة حيث يتفقان في التصميم والمحتوى وتتفوق فروع مصر بقوة في الطعم.

نتيجة تجربتنا كالتالي:

١- طبق ” كشري كامل ” (السعر لا أعلم لأنني معزوم) تقييمه ١٠/٨
(طعم البهارات والتسبيك واضح ومركز ، ومع زيادة التقلية كان الطعم ممتاز في خلط عنصر القرمشة القوية الحلوة مع قوام الكشري الطري المسبك ، مع الإحساس بعصارة ال”دقة”).
ملاحظة: الدَقَة المصرية هي خل وثوم ، وهي مختلفة عن الدُقة الحجازية التي تتكون من بقسماط وكزبرة ناشفة وملح ليمون.
إجمالي السعر = لا أعلم.

إيجابيات:
١- إنتشار الفروع.

سلبيات:
١- عدم توازن كمية المكونات في الأطباق.

التقييم العام لهذه الزيارة = ١٠/٨ وسأزوره ثانية إن شاء الله.

(هناك مطاعم أخرى فردية يعتبرها البعض أفضل مثل “كشري أبو طارق” لكنني أعتبر أبو طارق مطعم سياحي يتفاخر السياح بمعرفته لأنه يدل على خبرتهم بمصر ، وعلى الرغم من جوه العام فهو متوسط الطعم مقارنة بمطاعم أخرى مثل كشري السني أو الإمبراطور أو حتى بعض فروع التحرير).

أخرجتني هذه التجربة من الصدمات التي أصابتني في المطاعم المصرية السياحية عامة.

من هنا ستجد تقييم المزيد  من مطاعم مصر
المصدر ahmadmesawa

اترك رد