تقييم حلواني الدمياطي – مصر

تقييم حلواني الدمياطي – مصر

- ‎فيتقارير
@أحمد مساوى

تقييم حلواني الدمياطي

حلواني الدمياطي

 

عنوانه: ورا بيتنا في شارع المنيل

مدينة دمياط تشتهر بالأثاث الدمياطي الخشبي الذي يتميز بحرفة النحت الدمياطي المميز.

ويشتهر إسم الدمياطي (الذي يدل على مدينة دمياط) في عدة حرف منها مطاعم الدمياطي للفول والطعمية ، ومنها أيضاً محلات حلويات الدمياطي.

مالك المحلات السيد/ الحسيني سلامة ، هو مؤسس محلات الدمياطي في أربعينيات القرن الماضي ، وورث الحرفة لأبناءه التي أستمروا بالحفاظ على موروثهم العظيم.

من المألوف جداً عندما تعلم أن أحد أصدقائك أو معارفك سيسافر لمصر بأن توصيه على طبقين بسبوسة  ومن المألوف أيضاً أن تشاهد السياح الخليجيين وخاصة السعوديين وهم يحملون أعداداً كبيرة من البسبوسة في مطارات مصر في رحلة العودة.

وغالباً ما نتعرف على المحلات التي يشتري منها الخليجيين البسبوسة من خلال تغليفاتها التي نراها في المطار ، ولا تتعدى هذه المحلات المشهورة التي تناسب الذوق الخليجي أصابع اليد الواحدة وبعض هذه الأسماء (العبد ، لارين ، الدمياطي).

المهم اننا استلمنا حلويات مشكلة من الدمياطي القريب من بيتنا وقررت بأن أزور المحل لكي أصوره وأقوم بتقييمه إجمالاً وكانت نتيجة تجربتنا كالتالي:

١- حلى ” بسبوسة سادة ” (السعر – جنيه) تقييمه ١٠/٨
(أحد أفضل أنواع البسبوسة المصرية ، حيث تتسم بإتزان كمية الحلى نسبياً ، وقوامها طري نسبياً ويحتاج لأن يكون أطرى مما هو عليه حالياً ويتعرض للحرارة بصورة أقل لأن وجه البسبوسة متحمر أكثر من اللازم قليلاً)

٢- حلى ” بقلاوة بالمكسرات ” (السعر – جنيه) تقييمه ١٠/٨
(فعلياً أحد أقرب أنواع البقلاوة للطعم الشامي العريق ، والفرق ملحوظ للذاوقة المحترفين في نوعية العجينة المستخدمة فقط ، لكن عموماً الخلاوة متزنة والقرمشة قوية والمكسرات طازجة)

٣- طبق ” كنافة بالمكسرات ” (السعر – جنيه) تقييمه ١٠/٦
(من وجهة نظري الكنافة بالمكسرات هي الحلقة الأضعف لدى الدمياطي ، وأقصد هنا القوام الطري أكثر مما هو مقرمش ومستوى الحلاوة الزائد نسبياً)

ومن الجدير بالذكر أنه في محلات الدمياطي يقومون بعمل الفطير المشلتت والفطائر المصرية بمختلف أنواعها .

ولديهم كيكة رباعية الأصناف ترضي غالبية الأذواق عموماً .

إجمالي السعر = – جنيه.

إيجابيات:

  1.  الحفاظ على الجودة.
  2.  النظافة.

سلبيات:

  1.  فعلاً لا تحضرني أي سلبية لديهم.

التقييم العام = ١٠/٨

(النظافة وطريقة العرض كان لها دور في رفع التقييم العام)

من هنا ستجد تقييم المزيد  من مطاعم مصر
المصدر ahmadmesawa

اترك رد