حقائق قد ترغب في معرفتها عن شيبس دوريتوس

حقائق قد ترغب في معرفتها عن شيبس دوريتوس

- ‎فيمعلومات

doritos

يعتبر شيبس دوريتوس من أنواع السناكس المفضلة في العالم، وهناك العديد من الأنواع المختلفة المتوفرة حول العالم. ويشتهر شيبس دوريتوس بشكلها المثلث البرتقالي اللون، ويمكن إيجاد هذه الرقائق المغطاة بنكهة الجبن في معظم الأسواق وماكينات البيع. وعلى الرغم من أن هذه الرقائق لا تعتبر بالضرورة من الأطعمة الصحية، إلا أنه يمكن التغاضي عن هذا الأمر أمام مذاقها اللذيذ.

وعلى الرغم من انتشار شيبس دوريتوس وتفضيل الكثيرين لها إلا اننا لا نعرف عنها الكثير، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة ببعض الأشياء التي قد ترغب في معرفتها عن شيبس دوريتوس.

أشياء قد ترغب في معرفتها عن شيبس دوريتوس

شيبس دوريتوس

 

  • تم ابتكار هذه الرقائق لأول مرة في مدينة ديزني للألعاب (ديزني لاند)، حيث كانت شركة الأغذية Frito-Lay تملك مطعم يُدعى Casa de Fritos في مدينة ديزني، وفي عام 1964 قرر الموظفين تقطيع شرائح خبز التورتيلا المتبقية وقليها ثم تغطيتها بالبهارات مثل الكمون. وحقق هذا الصنف رواج ونجاح باهر، حتى أن شركة Frito-Lay طورت من الوصفة وطرحتها في الولايات المتحدة عام 1966.
  • عند طرح شيبس دوريتوس في الولايات المتحدة عام 1966 كانت رقائق الذرة الأولى من نوعها التي يتم طرحها تجاريًا.
  • الاسم مشتق من كلمة Doradito الإسبانية، والتي تعني “الشيء الذهبي الصغير”.
  • في عام 1995 تم تغيير الرقائق لتصبح أكبر بنسبة 20%، أرفع بنسبة 15% وبحواف دائرية لتفادي تكسرها في الأكياس، وأيضًا تم إضافة كمية أكبر من التوابل لجعل نكهتها أقوى.
  • هناك الكثير من النكهات التي تم سحبها من الأسواق مثل نكهة الكريما الحامضة والبصل، السمسم، الناتشو الحار بصوص الرانش، جبن مونتري جاك Jumpin’ Jack Monterey Cheese، نكهة Texas Tang اللاذعة، نكهة Chester’s Cheese المغطاة بجبن مقرمشات شيتوس ونكهة أجنحة الدجاج وصوص الرانش.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد