طرق تحضير القهوة حول العالم

طرق تحضير القهوة حول العالم

- ‎فيمنوعات

 

إن تحضير القهوة حول العالم يسير بشكل مختلف، فهناك قهوة اسبريسو، فرنش بريس، وأنواع أخرى. ويقال بأن القهوة يرجع أصلها إلى أثيوبيا، وبدأت قصتها من راعي أغنام حيث لاحظ بأن أغنامه تصبح قوية ونشيطة جداً بعد أكلها لثمرة معينة. وبعدها اكتشف بأنها حبوب القهوة، حيث أصبح الرهبان والطلاب يغلون الحبوب ثم يشربونها ليحصلوا على طاقة ونشاط.

بغض النظر إن كانت تلك القصة صحيحة أم لا، فالطريقة الأثيوبية في تحضير القهوة تختلف عن الدول الأخرى بحيث تقوم بحرق القهوة أكثر من اللازم ثم تحمص حبات القهوة الخضراء ثم توضع في إناء وعلى النار حتى الغليان، ويمكنك إضافة السكر وأحياناً الملح أو الزبدة لإضافة مذاق للقهوة.

القهوة الإندونيسية

1- القهوة الإسبانية

كوبي تيبروك، القهوة التقليدية الأندونيسية، تعد من القهوة المتميزة وسهلة التحضير بحيث تقوم بوضع الماء على النار ثم تضيف ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة وتمزجها مع السكر لإضافة مذاق لذيذ، وعندما تغلي القهوة، تقوم بسكبها في الفنجان وتحركها جيداً ثم تنتظر الخليط كي يهدأ ل5 دقائق ثم تقوم بشربها.

القهوة التركية

2- القهوة التركية:

ومثل القهوة في البلاد العربية، تكون القهوة التركية مطحونة بشكل جيد وبنكهة الهال مع إضافة سكر حسب الرغبة في إناء القهوة (الكنكة بالتركية) وحرك جيداً، ثم تضع الإناء على درجة حرارة متوسطة وراقب جيداً، وعندما تبدأ بالغليان، قم بإزالة الإناء من على النار ودعه يبرد ل 30 ثانية، ثم أعده مرة أخرى إلى النار ليغلي ثانية، ثم أعد الخطوة الثالثة والرابعة مرة أخرى.

3- القهوة الاسكندنافية بالبيض:

قهوة اسكندنافية

إن تحضير هذه القهوة سهل للغاية، وتتميز بأنها قوية وليست مُرّة في ذات الوقت. وما يميز هذه القهوة هو إضافة البيض لها حيث يقوم البيض بمنع حموضة القهوة، وتحييد بعض المواد الكيميائية التي تجعل طعم القهوة مُرّاً.

وطريقة تحضير القهوة هي كالتالي:

تضع الماء في مقلاة أو حلة على النار حتى الغليان ثم تقوم بإضافة القهوة الخشنة (ملعقة كبيرة لكل فنجان)، وبعدها تقوم بوضع بيضة بقشرها على القهوة ثم تقوم بكسرها وخلطها مع القهوة. ثم تضيف ملعقتين كبيرتين من الماء البارد على الوعاء. وعندما تغلي الماء، تقوم بإضافة القهوة المخلوطة مع البيض في داخل الإناء واحذر بألا تغلي الماء أكثر من اللازم. وبعدها تقوم بغلي القهوة ببطء ل5 دقائق وتقوم برفع الإناء من على النار وتضيف فنجاناً من الماء البارد.

4- القهوة الماليزية:

القهوة الماليزية

تحمص حبوب القهوة مع الزبدة (أو المارجرين) والسكر لتعطي نكهة الكراميل المحروق للقهوة. وهناك القهوة البيضاء التي تحمص دون سكر .

تقوم بوضع قطعة قماش لتصفية القهوة في وعاء، وتضع حبوب القهوة المسحوقة في ماء ساخنة (تغلي)- تقريباً نصف كوب من القهوة المطحونة إلى ربع من الماء. وبعدها ترفع قطعة التصفية وتسمح للقهوة بالتقطير في الكوب ثم تضيف ماء ساحناً إلى الكوب لتخفيف خليط القهوة. وبعد ذلك، تضيف السكر أو الحليب المبخر لإضافة مذاق رائع.

وفي سنغافورة وهونغ كونع، تعد القهوة في ذات الطريقة. أما في دول أخرى فهناك طرق تحضير القهوة حول العالم.

5- القهوة البرازيلية:

القهوة البرازيلية

لا يشرب البرازيليون أكواباُ من القهوة، بل أكواباً صغيرة من القهوة القوية والحلوة جداً. تقوم بوضع الماء والسكر إلى الوعاء المستخدم بشكل دائم للقهوة (نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة أو ملعقتين كبيرتين من السكر لكل فنجان صغير)، وتقوم بعدها بمزج الخليط حتى يغلي ثم ترفع الوعاء. وهناك العديد من طرق تحضير القهوة في العالم.

المصدر

 

 

اترك رد