السلوكيات الخاطئة التي قد يقوم بها بعض الأشخاص في المطاعم

السلوكيات الخاطئة التي قد يقوم بها بعض الأشخاص في المطاعم

- ‎فيمعلومات

من المُعتاد أن يكون تناول الطعام خارج المنزل تجربة ممتعة، حيث يجتمع الأهل أو الأصدقاء لتناول وجبة في جو مميز. ولكن في بعض الأحيان قد يقوم بعض الأشخاص بعمل بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تُضايق طاقم العمل بالمطعم، وقد قام موقع thedailymeal بعمل قائمة بعدد من السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها في المطاعم.

 

بعض السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنُبها في المطاعم

 

الوصول قبل إغلاق المطعم بوقت قصير

ساعة

لا يجب أن تصل إلى المطعم قبل ميعاد الإغلاق بوقت قصير، ففي نهاية اليوم يكون طاقم العمل مُجهد وأمامه الكثير من أعمال التنظيف قبل غلق المطعم، وعندما تصل متأخرًا فذلك يعني أن يظل طاقم العمل يعمل لمدة أطول.

 

الوصول متأخرًا عن موعد الحجز

الحجز بالمطعم

يكون العمل في المطاعم المزدحمة على قدم وساق، لذا تهتم هذه المطاعم بمواعيد الحجز المُسبق حيث أن تأخر الزبائن عن موعدهم قد يؤدي لمشكلة في باقي الحجوزات. لذا إذا كنت ستصل متأخرًا عن موعدك فيجب عليك الاتصال بالمطعم لإخبارهم.

 

التحدث مع طاقم العمل بأسلوب غير مهذب

server

إذا وجدت مشكلة أثناء جلوسك في المطعم سواء في الطعام أو أي شيء آخر فتحدث بأسلوب مهذب مع النادل وسيكون سعيد بتلبية طلبك، ولكن التحدث بأسلوب وقح سيزيد الأمر سوءًا.

 

عدم تقديم إكرامية مناسبة

إكرامية

يعتمد النُدل على الإكراميات لتحسين دخلهم، لذا فعليك ترك إكرامية مناسبة خاصة إذا كان النادل مهذب وقام بعمله على أكمل وجه.

 

إحضار أطفال أشقياء للمطعم

طفلة

إذا كنت تظن أنه من الممكن أن يسيء أطفالك التصرف في الأماكن العامة فحاول عدم أخذهم أو على الأقل حاول السيطرة على تصرفاتهم حتى لا يقوموا بإزعاج باقي الزبائن.

 

لا تقُم بإحضار الحيوانات الأليفة للمطعم

إحضار حيوانات أليفة

لا تقم بإحضار حيواناتك الأليفة للمطعم إلا إذا كنت تنوي الجلوس في الشرفة الخارجية للمطعم.

 

تغيير حفاظة طفلك على الطاولة

طفل

لا تقم بتغيير حفاظة طفلك فوق الطاولة مهما كانت الظروف، فهذا يعتبر شيء مقزز.

 

البقاء في المطعم بعد دفع الحساب

دفع الحساب

إذا قمت بالبقاء بالمطعم بعد دفع الحساب فهذا يعني أن يفقد المطعم بعض الزبائن لعدم توفر أماكن لهم، وهذا يؤدي لانخفاض عدد الإكراميات التي يتم دفعها لطاقم العمل وأيضًا التأثير على الحجوزات.

 

تجاهُل النادل

تجاهل النادل

عندما يأتي النادل لطاولتك للتعريف عن نفسه أو شرح الأطباق الخاصة لا تحاول مقاطعته، ولكن حاول الاستماع لما يقوله حتى لا يضطر لتكرار الشرح مما سيتسبب في ضياع الوقت.

 

ترك مناديل متسخة على الطاولة 

منديل متسخ

لا تقم بترك مناديل متسخة على الطاولة، أو استخدام مناديل المائدة القماش لتنظيف أنفك.

 

الجدال بصوت مرتفع

الجدال بصوت مرتفع

الجدال بصوت مرتفع مع رفيقك أو النادل قد يزعج من حولك بشكل كبير، لذا حاول التحدث بهدوء.

 

إنكار الإصابة بحساسية تجاه نوع من الأكل

نادل

إذا كان لديك حساسية من نوع معين من الأطعمة تأكد من أخبار النادل الخاص بك بمجرد الجلوس، حتى يحرص النادل على تقديم طلبك بدون وجود هذا المُكون.

 

عدم القول “من فضلك”

نادلة

قول كلمة “من فضلك” أو كلمة “شكرًا” يعتبر حُسن تهذيب، وهذا يجعل النادل يقوم بخدمتك بأسلوب أفضل مما كان سيفعل في العادة.

 

إرجاع طبق بعد تناول نصفه

مقبلات

إذا قمت بتذوق الصنف المُقدم ولم يعجبك فقم بإخبار النادل بأسلوب مهذب بأسباب عدم رغبتك في تناول هذا الطبق، أما إذا قمت بتناول حوالي نصف الطعام المُقدم ثم أخبار النادل عن عدم تفضيلك له حتى لا يُضاف على الفاتورة فسيعرف النادل أنك تحاول التهرب من دفع الحساب.

 

البقاء على الهاتف طوال مدة الوجبة

تفقد الهاتف من السلوكيات الخاطئة

عندما تكون في مطعم حاول وضع هاتفك على الوضع الصامت أو تركه في جيبك أو حقيبتك، وحاول الانتظار لبعد الوجبة للرد على الرسائل والمكالمات. حيث أن قضاء وقت تناول الطعام أثناء التحدث على الهاتف أو الرد على الرسائل يُعطي الانطباع للنادل ولمن معك أنك غير مهتم بهم.

 

عدم نشر أشيائك في المكان

حقائب بجانب الطاولة

إذا ذهبت للمطعم وكان معك الكثير من الحقائب فحاول وضعها تحت الطاولة حتى لا تُسبب زحام في مكان جلوسك مما قد يسبب الإزعاج للآخرين.

 

عدم الصفير، الصياح أو لمس النادل

مطعم

يُعتبر الصفير، الصياح ولمس النادل لجذب انتباهه من السلوكيات الخاطئة التي يقع فيها بعض الأشخاص، وأيضًا محاوله جذب انتباه النادل أثناء انتظاره لكتابة طلب طاولة أخرى، وكل ما عليك فعله هو الانتظار لحين يمر بالقرب منك لجذب انتباهه بهدوء.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 8، 11، 13، 16

اترك رد