هل تعرف هذه المعلومات عن الطعام التركي؟

هل تعرف هذه المعلومات عن الطعام التركي؟

- ‎فيتقارير

الطعام التركي

المطبخ التركي هو خليط من نكهات الطعام من العديد من المناطق مثل آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وبعض المناطق المجاورة الأخرى. وفي تركيا غالباً ما يتم بدء الوجبات بتناول الفواكه والخضروات، أما اللحوم فتستخدم كمنكهات أو بكميات قليلة، وأكثر أنواع اللحوم التي يتم تناولها هي لحوم الغنم التي تتغذى على الحليب، بجانب عدد من أنواع البروتينات الأخرى. ويعتبر النظام الغذائي التركي صحي جدا، حيث يعتبر الشواء من أكثر أساليب الطهي شيوعاً.

 

أشهر أنواع الطعام التركي

kebab

الطبق التقليدي في تركيا هو كباب döner kebap، وهو عبارة عن طبقات من اللحم ترص عمودياً ويتم شويها ببطء، ثم يتم تقطيعها إلى شرائح رقيقة وتقدم بدون إضافات على الخبز المفرود، أو محشوة في الخبز مع أو بدون مجموعة من الصلصات. ويمكن إيجاد هذا النوع من الكباب في جميع أنحاء البلاد، ويمكنك أيضاً إيجاد الخبز المفرود PIDE، والذي يعرف أيضا باسم البيتزا التركية. والخبز المفرود PIDE هو نوع خبز رفيع على شكل هلال يتم تغطيته بعدد من الإضافات مثل لحم الغنم المفروم، السجق الحار والخضروات ويخبز في فرن ساخن، ثم يتم تقطيعه ليقدم ساخن. إما بالنسبة للمشروبات الوطنية فهناك الشاي التركي çay، والذي يتم شربه أكثر من مرة خلال اليوم.

الخبز الممدود

وتتميز كل منطقة في تركيا بأطعمة معينة، حيث تتميز اسطنبول والمناطق المحيطة بها بالزبادي، تشتهر مدينة بورصة بكباب إسكندر iskendar kebap، مدينة عنتاب Gaziantep بالفستق، تشتهر منطقة البحر الأسود بالـ hamsi أي سمك الأنشوجة المقلي وخبز الذرة، وتشتهر المنطقة الجنوبية الشرقية بالكباب الحار والبقلاوة، أما منطقة وسط الأناضول فتشتهر بأنواع المكرونة مثل مكرونة مانتي manti ومكرونة gözleme.

وعادةً ما يبعث الطعام التركي على السرور، حيث اللحوم المتبلة بمهارة ووفرة الخضروات التي تجعل الوجبات صحية ولذيذة. ويفتخر الأتراك بأنواع الطعام والشراب الخاص بهم، ويقوموا باستخدام المنتجات والمكونات المنتجة محلياً في العديد من الأطباق الرائعة المفضلة في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد