حقائق مثيرة عن بيتزا هت

حقائق مثيرة عن بيتزا هت

- ‎فيمعلومات

تعتبر سلسلة بيتزا هت من أشهر سلاسل البيتزا في العالم. وسواء كنت تفضل البيتزا السميكة، الرقيقة أو المقرمشة فالمهم هو أنك تفضل هذا المزيج الرائع من الجبن، الخبز والطماطم. وغالباً لا يعرف العديد من الأشخاص أي معلومات عن سلسلة هذه البيتزا المميزة، لذا قمنا بجمع بعض الحقائق عن سلسلة بيتزا هت الشهيرة.

 

التوصيل لمحطة الفضاء الدولية

بيتزا هت في الفضاء

قامت السلسلة بتسليم البيتزا إلى محطة الفضاء الدولية عام 2001، حيث دفعت لروسيا مليون دولار (حوالي 3.75 مليون ريال سعودي) لتوصيل البيتزا وعمل دعاية للسلسلة.

 

أول طلب شراء عبر الإنترنت

أول طلب عبر الأنترنت

بدأت بيتزا هت باستلام طلبات التوصيل على الإنترنت منذ عام 1994، وكان من أول الطلبات على الإنترنت هو بيتزا بالببروني، المشروم وجبن إضافي.

 

النقش على القمر

القمر

كانت بيتزا هت تخطط لنقش شعار السلسلة على سطح القمر باستخدام الليزر، ولكن كان عليهم التخلي عن هذه المخططات لأنه كان سيحتاج أن يكون على مساحة كبيرة جداً تقرب من مساحة ولاية تكساس.

 

اسم بيتزا هت

أول مطعم بيتزا هت

حصلت السلسلة على اسمها بسبب أن زوجة أحد المؤسسين كانت ترى أن أول مبنى للمطعم يشبه الكوخ أي Hut بالإنجليزية.

 

سُعْرات البيتزا

بيتزا

تحتوي بيتزا الجبن المتوسطة التي يكون قطرها حوالي 30 سم على 1920 سعرة حرارية تقريباً.

 

أصل السلسلة

مؤسسي السلسلة

تم افتتاح أول مطعم بيتزا هت في 31 مايو عام 1958 بمدينة ويتشيتا بولاية كنساس، وقد افتتحه الأخوين “دان” و”فرانك كارني” بعد أن اقترضوا 600 دولار (حوالي 2250 ريال سعودي) من والدتهم، ولا يزال المتجر مفتوحا حتى هذا اليوم.

 

تعتبر السلسلة أكبر مستهلك للجبن

بيتزا بالجبن

تعتبر سلسلة بيتزا هت أكبر مستخدم للجبن في العالم، وتشير التقديرات إلى أن السلسلة تستخدم حوالي 35.36 مليون كجم من الجبن في الصيف الواحد، وتستخدم حوالي 136 مليون كجم خلال عام.

 

أنجح فرع من فروع السلسلة

pizza hut

على الرغم من أنه يتم بيع 350 بيتزا في الولايات المتحدة كل ثانية، إلا أن أنجح فرع لبيتزا هت موجود في موسكو حيث يبيع بما يوازي 6500 جنية أسترليني (حوالي 35385 ريال سعودي) من البيتزا، المكرونة والمشروبات يوميا.

 

عبوة الخطبة

بيتزا بوكس

في أمريكا فقط تقدم بيتزا هت عبوة للخطبة لمساعدة العملاء على طرح الرجل سؤال الزواج التقليدي. وتكلف العبوة حوالي 10 الآلاف دولار (حوالي 37.5 ألف ريال سعودي) وتشمل سيارة ليموزين، خاتم خطبة من الياقوت، زهور، ألعاب نارية، مصور محترف وبيتزا بمبلغ 10 دولارات (حوالي 37.5 ريال سعودي)، خمس قطع من  الخبز و عشر قطع من الخبز بالقرفة.

 

المصدر

مصادر الصور: 6

اترك رد