شكولاتة نوتيلا قد تخرج من قائمة الحلويات

شكولاتة نوتيلا قد تخرج من قائمة الحلويات

- ‎فيأخبار

nutella

شكولاتة نوتيلا هي معجون الشكولاتة بالبندق القابل للدهن الذي يعشقه الكثيرون، ويتم تناولها بطرق عديدة، ومؤخرًا قامت إدارة الأغذية والعقاقير بتطبيق تعريف دقيق لهذا المنتج، فوفقًا للحكومة الأمريكية فشكولاتة نوتيلا تعتبر رسميًا كريمة حلويات، وينعكس هذا التصنيف في الحقائق الغذائية الموجودة على الغلاف.

 

تصنيف شكولاتة نوتيلا

شكولاتة نوتيلا

حسب تقارير موقع NPR فأن شركة فيريرو المُصنعة لشكولاتة نوتيلا قد قدمت التماسًا لإدارة الاغذية والعقاقير لوضع النوتيلا تحت نفس التصنيف كالعسل، المربى وغيرها من أنواع الحلويات القابلة للدهن. وإذا تم تنفيذ هذا الأمر فهذا قد يجعل الشركة تُغير من حصة التقديم المنصوص عليها على العبوة لتصبح ملعقة واحدة بدلًا من أثنين، وهذا الأمر سيساهم في تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها للنصف مما يجعل المنتج أكثر جاذبية للأفراد الذين يهتمون بالصحة أكثر.

حصة التقديم السابقة التي كانت تقترحها الشركة (ملعقتين للفرد) كانت تفترض أنه سيتم تناولها كإضافة على الحلويات مثل كريمة للكب كيك، صوص للآيس كريم أو بداخل المعجنات. في بداية التسعينات قامت إدارة الاغذية والعقاقير الأمريكية بعمل استبيان عن كيفية استخدام شكولاتة نوتيلا، وكانت أغلب الردود تشير إلى استخدامها على الآيس كريم. اليوم تضاعفت مبيعات الشركة ثلاث أضعاف خلال عام 2009 حتى 2014 لتصبح 240 مليون دولار (حوالي 900 مليون ريال سعودي) في الولايات المتحدة. وفي استبيان تم طرحة عام 2012 وُجد أن 60% من النساء الذين خاضوا الاستبيان يُفضلن تناول النوتيلا على الخبز، 14% يُفضلونها كحشوه للسندوتشات، 8% يُفضلنها مع المقرمشات و2% فقط يُفضلنها كصوص مع الآيس كريم.

مؤخرًا قامت إدارة الاغذية والعقاقير بإجراء استقصاء خاص بها، حيث تبحث في إعادة تصنيف النوتيلا كجزء من مجموعة منتجات تحتوي على أنواع أخرى من المعجون القابل للدهن مثل العسل، المربى، زبدة الفواكه والدبس أو إنشاء تصنيف منفصل تمامًا يحتوي على معجون الكاكاو والمكسرات القابل للدهن.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد