أفضل الأطعمة المحلية حول العالم

أفضل الأطعمة المحلية حول العالم

- ‎فيمعلومات

الأطعمة المحلية

الأطعمة والسفر هم من أفضل التجارب في الحياة، وعلى الرغم من أننا نستمتع بـ الأطعمة الرائعة في المطاعم الفاخرة، ألا أننا هناك بعض الأكلات المحلية الأصلية التي قد نجدها تباع في الشارع التي ستستمتع عند تناولها وتمنحك خبرات مهمة في الحياة.

حيث يمنحك الطعام نظرة أكثر عمقا لفهم الثقافة، التاريخ، الأشخاص والأماكن. وغالباً ما تجذبك الأطعمة المحلية التي تباع في الشارع لاستكشاف أشياء لم تكن على دراية بها، لتكتشف العديد من الأشياء التي لا تتعلق فقط بالطعام ولكن أيضاً بروح الثقافة التي يمثلها هذا الطعام.

فلكل من لا يعرف أهمية تذوق الأطعمة المحلية المباعة في الشوارع، نقدم لك هذا المقال الذي سيجعلك تغيير وجهة نظرك لتدرك أن هذا النوع من الأطعمة لا يتعلق فقط بالمذاق الرائع ولكنه يغذي الروح أيضاً. وقد تجد هذه الأطعمة سواء في مطاعم صغيرة جداً، مع بائعين متجولين أو أسواق لبيع الطعام الطازج حول العالم.

 

الاستكشاف عن طريق الأطعمة المحلية

سائح متجول

يأخذك الطعام المحلي لمدى أبعد، حيث تكون معظم الأسواق الرائعة وأماكن تناول الطعام الرائعة بعيدة عن المراكز السياحية والأحياء الشهيرة التي تقوم غالباً بزيارتها. وسواء ذهبت لهذه الأماكن مشياً أو استخدمت وسائل المواصلات العامة فإن سعيك للطعام المحلي الرائع كالزلابية، شوربة الفاصوليا، التاكو أو الكاري سيكون مغامرة تنتهي بتناول وجبة ستظل تتذكرها.

يأخذك الطعام المحلي لمدى أعمق، فلتستطيع مقابلة السكان المحليين خارج أماكن التمركز السياحي والتعرف عليهم حقاً فأن أفضل شيء يمكنك فعله هو مشاركة الطاولة معهم وإجراء محادثات صغيرة، وإذا كنت تستطيع التحدث باللغة المحلية فيمكنك طرح أسئلة عن أفضل الأطعمة المحلية مما قد يؤدي لعمل حوار في مختلف المواضيع، أما إذا لم تكن تستطيع التحدث باللغة المحلية فيمكنك محاولة استخدام لغة الإشارة للسؤال عن كيفية الأكل أو أفضل الصلصات، وفي كلا الأحوال فغالباً ما يرغب السكان المحليين بمشاركة تفاصيل عن طعامهم المحلي مع الزوار.

تساعدك الأطعمة المحلية باستكشاف حدود طاقتك، حيث أن البحث عن هذه الأطعمة يمنحك الشجاعة لتناول أطعمة مختلفة لم تكن قد قمت بتجربتها من قبل، حيث ستجد أنك محاط بالعديد من المحليين الراغبين أن تقوم بتذوق طعامهم، مما سيجعلك ترغب في تجربة العديد من الأطعمة الجديدة والغريبة في بعض الأحيان.

تساعدك الأطعمة المحلية أيضاً بتنمية مهاراتك اللغوية، فليس هناك أفضل من التحدث إلى أشخاص يتكلمون باللغة الأصلية للبلد أثناء تناول الطعام.

وتعطيك الأطعمة المحلية فكرة عن مدى بساطة الطهي، حيث يمنحك طهاة الأكل المحلي المباع في الشوارع فرصة لمشاهدة التحضيرات الأولية لأطعمتك المفضلة مستخدمين أدوات طهي بسيطة حينها ستدرك مدى بساطة الأمر.

أطعمة محلية من حول العالم

نوضح هنا بعض أفضل الأماكن لتناول الأطعمة المحلية المباعة بالشوارع حول العالم، ومن ضمنها بعض الأطباق التقليدية وأطباق أخري تحتوي عناصر غير تقليدية بالمرة.

 

الأرجنتين

امباناداس الأرجنتين

على الرغم من أنك قد تجد أكلة الامباناداس (معجنات محشوة) في كل أنحاء الأرجنتين، إلا إنك ستجد أفضل امباناداس في منطقة سالتا في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وهي أيضاً المنطقة الوحيدة التي ينتشر بها استخدام الصلصة الحارة.

 

أرمينيا

كباب أرمينيا

على الرغم من أن الكباب المشوي والكفتة المشوية على أسياخ ليست معتادة في أرمينيا، ألا أنه عندما تريد تناول وجبة خفيفة سريعة وسهلة، فأن الكباب الملفوف في خبز لافشا lavash هو الطعام المحلي المفضل.

 

بنغلاديش

بنغلاديش

مخبوزات Singara هي عبارة عن نوع من الفطائر الصغيرة مقلية ومحشوة بالبطاطس والخضروات المتبلة، وما يميز ما إذا كانت فطائر singara جيدة أم لا هو مدى قرمشها ورقتها، فبعضها مقرمش ورقيق كأنه تم صنعه من عجين فطائر الحلويات اللذيذة. ويمكن إيجاد فطائر Singara في كل مكان في بنغلاديش، وهي غير مكلفة فيمكن أن تجد عدد 24 فطيرة صغيرة بسعر دولار واحد (حوالي 3.75 ريال سعودي).

 

بالي (أندونيسيا)

طبق ناسي كومار بالي

طبق ناسي كومور هو طبق في الأصل من بالي وهو عبارة عن خضروات مختلطة مع أرز، وستجد أن معظم المطاعم تختار الخضروات الموضوعة في الطبق، ولكن في المطاعم العائلية الصغيرة warungs وأماكن تناول الطعام المحلية في بالي يمكنك اختيار من بين العديد من الأطعمة اللذيذة كالكباب، التمبية الحارة المصنوعة من فول الصويا، الخضار المقطعة، اللحوم المتبلة، الدجاج والتوفو.

 

بوليفيا

معجنات بوليفيا

مخبوزات Salteñas هي مثل معجنات الأمبانداس ومحشوة بالدجاج أو اللحم، أما القشرة الخارجية المميزة فهي عبارة عن عجين مخبوز حلو المذاق قليلا. ويمكن أن يتم حشو الـ salteñas بالدجاج، اللحم المفروم، البيض المسلوق، الأعشاب أو الزيتون. وتشمل خيارات المذاق في مخبوزات Salteñas  المذاق الحار جداً، المذاق الحار باعتدال، المذاق غير الحار والحلوة المذاق.

 

البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

عندما تتجول في وسط مدينة سراييفو من الصعب ألا تجذبك رائحة الـ ćevapi وهو الطبق الوطني البوسني المكون من اللحوم المشوية، وغالبا ما يتم تقديم الـ Ćevapi على شكل خمس أو عشر قطع من اللحم المفروم المحشو في الخبز المفرود، ويفضل أن يتم تناوله مع البصل والـ kajmak (الكريم الكثيفة)، ويعتبر هذا الصنف من الوجبات الدسمة.

 

كمبوديا

حساء كمبوديا

يمكنك تناول حساء صباحي رائع مكون من مرق السمك بالكاري مع نودلز الأرز الطازجة، زهر الموز المقطع بشكل رفيع جداً، الخيار والملفوف ويمكنك أيضاً طلب وعاء من الأعشاب والفاصوليا طويلة.

 

تشيلي

شطيرة تشيلي

عندما تذهب إلى تشيلي، يجب عليك تناول شطيرة سجق completo حيث ستجد أن من الصعب مقاومتها، حيث تحتوي الشطيرة على الأفوكادو، الطماطم والمايونيز لتعطي شكل العلم الإيطالي.

 

الصين

الزلابية الصينية

اختيار نوع واحد من الأكلات في شوارع الصين من المستحيلات، ولكن يجب عليك تجربة الزلابية الصينية المفضلة. ويمكن تجربة الزلابية المحشوة جمبري وكراث في المحل الصغير Da Yu dumpling بالقرب من المنطقة رقم 6 في تشينغداو Qingdao، حيث ستجد الزلابية الطازجة، اللذيذة والمطهوة على البخار ببراعة.

 

الإكوادور

حساء الجمبري

يبدو أن في كل بلد في أمريكا اللاتينية له أسلوبه الفريد من طبق البحريات Ceviche، في حين أن طبق الـ Ceviche لدولة بيرو هو المفضل لدي معظم الأشخاص، ويأتي طبق الـ Ceviche بالجمبري من السوق المركزي في كيتو في الإكوادور في المرتبة الثانية والذي يحتوي على الجمبري الطازج، الكثير من الأعشاب وقطع الطماطم الصغيرة.

 

مصر

عصير القصب

يمكنك تجربة عصير قصب السكر الرائع في القاهرة القديمة.

 

السلفادور

فطائر الباباس

تعتبر تورتيلا الذرة الـ Pupusas من الأطعمة المفضلة في جميع أنحاء السلفادور، فهي مليئة بالفاصوليا الحمراء المقلية، الجبن وقليل من اللحم المملح. ويمكنك شراء أفضل pupusas من عربة بيع بسيطة تقف شرق الحديقة المركزية في Juayua، وتقدم مع الخضار المخلل والفلفل الحار.

 

أثيوبيا

حفل قهوة أثيوبي

حفل القهوة الاثيوبي التقليدي قد يستغرق عشرين دقيقة على الأقل من بدايته الى نهايته ولكنه يستحق الانتظار، وقد تحتاج لتذوق القهوة مرات قليلة قبل أن تدرك أهمية القهوة في إثيوبيا والتي تعتبر مسقط رأس القهوة.

 

جمهورية جورجيا

فطائر الجبن جورجيا

تعتبر فطائر الـ Khachapuri محشوة بالجبن اللزج من أحدي أفضل الأطعمة في جورجيا، وستجدها دائماً على طاولة الطعام في الإفطار، الغداء أو العشاء حيث أن الجبن داخلها معتدل الملوحة ولكنها من الأطعمة الدسمة جداً.

 

ألمانيا (برلين)

فتاة تأكل شطيرة بألمانيا

الجميع يعرف عن مطاعم الكباب في برلين لكن مطعم “مصطفى” ليس مختلف، فبدلا من رقائق من لحم البقر أو لحم العجل يتم تقديم الدجاج المضغوط مع الخضار المشوي وخليط رائع من البطاطا، البطاطا الحلوة، السلطة، الجبن وصلصة غريبة، وإذا كنت تفضل الطعام النباتي يمكنك أيضا اختيار ساندوتش الخضار، وهناك طابور انتظار دائم لشراء هذه الساندوتشات اللذيذة.

 

جزيرة كريت في اليونان 

حلوى من اليونان

في جزيرة كريت اليونانية ستجد الكثير من الأطعمة الشهية، ففي المدينة الرئيسية بالجزيرة “هيراكليون” يمكنك تجربة bougatsa وهي عبارة عن معجنات مليئة بالكريمة و / أو الجبن وترش بالسكر البودرة. وأفضل bougatsa يمكنك شرائها من مخبز Kipkop، وهو مخبز تم تأسيسه عام 1922 من قبل المهاجرين الأرمن الذين يطبقون نفس الوصفة الأصلية لأجدادهم حتى هذا اليوم.

 

غواتيمالا

الشيشيتو من غواتيمالا

يمكنك تناول الغذاء في شارع أنتيغوا Antigua، حيث يمكنك أكل الـ chuchito الشبيه بالتامالي المكسيكي المكون من اللحم المقطع والخضار المحشوة في عجين من الذرة المطحون، ويتم تقديمه مع صلصة الجواكمولي، السلطة والملفوف.

 

هايتي

حساء من تاهيتي

الكثير من الأطعمة في شوارع هايتي مقلية كالموز، واللحم، البطاطا وغير ذلك، ولكن إذا كنت تبحث عن وجبة دسمة بمبلغ زهيد فيمكنك تجربة طبق من حساء دقيق الذرة، الفول والخضروات. كثافة حساء دقيق الذرة أقل من عصيدة دقيق الذرة (بولينتا) وأعلى من كثافة كريمة القمح.

 

هندوراس

طعام هندوراس

في حين أن باقي أمريكا الوسطى تعتمد على الذرة في أطعمتها، ألا أن الطبق الأساسي في هندوراس الـ baleada مكون من دقيق القمح، ويتم حشوة بخليط من الجبن، الفول، البيض واللحوم المختلفة.

 

المجر

الخبز المقلي من المجر

إذا كنت لا تستطيع مقاومة الخبز المقلي المغطى بالقشدة الحامضة فلن تستطيع مقاومة الـ langos الهنغارية، ويمكنك إيجادها في أي سوق في المجر برائحتها المميزة ويمكنك أيضاً تجربة الـ langos بالثوم.

 

الهند

طعام- من الهند

هناك العديد من الأطعمة اللذيذة بشوارع الهند، ولكن يجب أن تقوم بتجربة عربات بيع البطاطس المقلية المتبلة في فاراناسي Varanasi، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة الأكل في شوارع الهند فقم باختيار الطعام المطهو، واحذر من الأعشاب والخضروات النيئة التي تستخدم لتزيين الطعام لأنها قد تكون مغسولة بماء غير نظيف.

 

إيران

بائع فول متبل

يوجد العديد من محلات الكباب واللحوم في إيران ولكن المميز هناك هو بائعي الفول المتبل المطهو على البخار في الجبال قرب كرمنشاه Kermanshah، حيث يتم إضافة الخل والفلفل الأحمر للفول مما يجعله لذيذ جداً.

 

اليابان

كرات الإخطبوط

يمكنك الاستمتاع بكرات الفطائر الصغيرة بالأعشاب المحشوة بقطع الإخطبوط، وللاستمتاع بالتجربة كاملة يمكنك مشاهدة الطاهي وهو يقلب كرات التاكوياكي بعصا الأكل الخشبية الرفيعة بسرعة وبدقة في الصينية المخصصة، وغالباً ما يتم وضع أنواع مختلفة من الإضافات مثل الصوص الحلو، الأعشاب البحرية aonori أو سمك البونيتو المجفف hanakatsuo.

 

الأردن

كنافة

الكنافة هي حلوى شرق أوسطية لذيذة مصنوعة من قاعدة من الجبن الأبيض اللزج، مع قطع العجين المصنوع من السميد المخبوز ومغطاة بشراب كثيف حلو. وستجد واحدة من أفضل أنواع الكنافة في محل حبيبة Habiba في وسط مدينة عمّان بالأردن.

 

قرغيزستان

زلابية باللحم

من الأطعمة الأساسية التي ستجدها في المحلات بشوارع قرغيزستان هي زلابية manti المطهوة على البخار والمحشوة باللحم، ولكن عليك الحذر عند شراء هذا النوع من الأطعمة، ففي بعض الأحيان قد يكون مذاق الـ manti كأن كل أعضاء الحيوان قد وضعت في المفرمة.

 

لاوس

حساء من لاوس

من الممكن عند زيارتك لـ لوانغ برابانغ أن تظن أنك تأكل الأطعمة من لاوس، حيث تقدم العديد من المطاعم الكاري التايلاندي كطعام من لاوس. ولكن لطعام ألي من لاوس يمكنك تجربة أطعمة كالأور لام Or Lam، وهو عبارة عن حساء حار مع الفطر، الباذنجان، اللحم، الليمون والفلفل، أو يمكنك تجربة khai paen (الاعشاب النهرية المتبلة والمجففة) وجاو باونغ jaew bawng (صلصة غموس من لاوس).

 

ماليزيا

الكلماري من ماليزيا

ماليزيا بلد تستحق الزيارة سواء للسياحة أو لتجربة الطعام اللذيذ، حيث أن الأطعمة في الشارع الماليزي هي مزيج لذيذ لتأثير الصين وجميع أنحاء جنوب شرق آسيا، ولا ننسي ذكر تأثير الأطعمة الهندية في البلاد. ومعظم عربات الأطعمة في الشوارع تتخصص في طبق واحد فقط، فليس من غير المألوف أن نجد عدة أجيال عملوا معا لإتقان وصفته.

 

أواكساكا في المكسيك

خبز التورتيلا من المكسيك

تعتبر الأطعمة في أواكساكا من أفضل الأطعمة في المكسيك، ومن أفضل الأطعمة هي الـ thetlayuda، والتي تتكون من خبز التورتيلا الشبه جاف ومغطي بالفاصوليا المقلية frijol، الطماطم، الأفوكادو وتشكيلة من اللحوم المختلفة.

 

ميانمار/ بورما

نودلز من بورما

تقع ميانمار عند تقاطع جنوب آسيا (الهند)، شرق آسيا (الصين) وجنوب شرق آسيا (تايلاند)، وقد تأثرت في أطعمتها بهذه البلدان حيث يمكنك أن تجد العديد من الأطعمة اللذيذة في شوارع بورما.

 

نيبال

زلابية من نيبال

من الصعب مقاومة الزلابية في أي مكان، والزلابية النيبالية momos ليست باستثناء. حيث يتم تقديمها على البخار أو مقلية في بعض الأحيان، وتعتبر الـ momos من الأطعمة الرئيسية في وحول مناطق هضبة التبت وفي جميع أنحاء نيبال.

 

باراغواي

مشروب تيرا

غالباً ما يكون الجو في باراغواي حار ورطب، لذا يمكنك تجربة tereré المشروب الوطني لباراغواي، ويبدو مثل شاي yerba mate ولكن يتم تقديمه باردا.

 

بيرو

مأكولات بحرية في بيرو

تعتبر الأطعمة في بيرو من أفضل الأطعمة في أمريكا اللاتينية، حيث يمكنك تذوق Cevicheria في سوق Surquillo في ليما المزدحم بالناس خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع. والـ Cevicheria مكون من طبق ضخم من المأكولات البحرية يباع بحوالي 4 (حوالي 15 ريال سعودي) إلى 5 دولارات (حوالي 18.75 ريال سعودي).

 

سنغافورة

الدجاج مع الأرز سنغافورة

الأرز والدجاج من جزيرة هاينان من الأطعمة الفريدة من نوعها الخاصة بسنغافورة، وقد يبدو لك كطبق عادي ولكنة لذيذ جداً. يتكون الطبق من مرق الدجاج وشرائح من الدجاج المشوي (أو على البخار) المقدم مع الخيار، الأعشاب، الصلصة الحارة، صلصة الصويا الحلوة وحساء خفيف من مرق الدجاج مع الخضار.

 

جنوب أفريقيا

شطيرة من جنوب أفريقيا

ساندوتش الـ Bunny chow هو عبارة عن قطعة من الخبز الأبيض محشو بالكاري أو الماسالا، وتقول الشائعات إنه تم تصميم هذا الساندوتش لتسهل على عمال المزارع أخذ الغداء إلى الحقول. والـ Bunny chow دليل علي تأثر الطهي هناك بجنوب آسيا، وتحديدا بمدينة ديربان.

 

تايلاند

الجمبري بالكاري تايلاند

تايلاند هي واحدة من تلك الأماكن التي تستحق الزيارة، فبجانب الطبيعة الخلابة هناكالعديد من الأطعمة اللذيذة. في حين أننا نعلم أن الأطعمة التايلاندية بها أكثر من مجرد طبق الكاري، ألا أنك لن تستطيع مقاومة طبق الكاري الأحمر بالروبيان المغطى بالريحان التايلاندي الطازج عند زيارتك لبانكوك.

 

تركيا

البوريك من تركيا

هناك العديد من أنواع الـ borek (مخبوزات محشوة) غير الشهية في العالم، ولكن عند زيارتك لإسطنبول فستعشق الـ borek المقرمش بحشوة الجبنة الموجودة في محل صغير في شارع Beyoğlu.

 

أوغندا

طبق كيكوماندو من أوغندا

إذا كنت جائع في كمبالا فتوجه إلى سوق منغو لأكل الـ Kikomando، وهو طبق مشبع مكون من أنواع الفول مختلطة مع شرائح من خبز الشاباتي.

 

أوزبكستان

أطعمة من أوزبكستان

الـ Plov هو الطبق الوطني الأوزبكي، مكون من الأرز مع جزر julienned المقلي، الفلفل الأحمر، بذور الكمون وقطع من اللحم. ويمكنك أن تجد الـ Plov في كل مكان في جميع أنحاء المنطقة، ولكن خبراء الأكل المحلي يمكنهم أن يميزوا الاختلافات بين الأطباق المختلفة التي لا يميزها الأجانب.

 

فيتنام

وعاء الطعام الساخن في فيتنام

فيتنام تعتبر وجهه لعشاق الأطعمة من الشارع، فإذا قمت بزيارة فيتنام خلال الشتاء فقم بتجربة وجبة cha ca المتميزة المكونة من وعاء من المرق الساخن المقدم مع تشكيله من الأسماك، الكركم، الشبت، الكزبرة وغيرها من الخضر، النودلز، الفول السوداني، الخل والفلفل.

 

شينجيانغ/ الصين

صانع النودلز بالصين

مدينة شينجيانغ بها مزيج عرقي واضح من التركية والمنغولية، وعلى الرغم من أن الأطعمة في شينجيانغ تظهر بعض التأثر بالمطبخ الصيني التقليدي، إلا أن أطباقه غالبا ما تكون مختلفة تماما عن الطعام الصيني الأساسي. ومن الأطباق المميزة هو طبق النودلز المشدودة orlaghman، والمميز هو أسلوب إعدادها، حيث يتم رمي الشعرية، سحبها وخبطها لضمان أن تصل للملمس المناسب قبل أن يتم وضعها في الحساء مع مزيج من النودلز، الخضار واللحوم.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد