حلوى النماجاشي اليابانية المذهلة

حلوى النماجاشي اليابانية المذهلة

- ‎فيأخبار

حلوى النماجاشي

مصطلح Namagashi هو مصطلح عام يقال عن الوجبات الخفيفة التقليدية المستخدمة أثناء حفل الشاي في اليابان، وهناك نوع من الحلويات الشعبية التقليدية التي تقدم عادة مع الشاي يطلق عليه الواجاشي wagashi. ويتم صنع حلوى النماجاشي Namagashi من الطحين، البيض، الحبوب والسكر، والفرق ما بين النماجاشي والواجاشي أن النماجاشي يحتوي على نسبة سوائل أعلى بنسبة 30% عن الواجاشي.

المكون الرئيسي في هذه الحلويات هو هلام الفواكه والفاصوليا الحمراء المحلاة، وهذه الحلويات مصممة لتبدو جميلة بما يكفي لتعكس الاحتفال الهام الذي يتم تقديمها فيه. ويهدف التصميم لتصوير الفصول الأربعة في اليابان، وهناك العديد من التصاميم التي يتم صنعها لكل مناسبة أو حدث، وعادة ما يتم تشكيل حلوى النمجاشي namagashi بشكل زهرة أو ورقة شجر.

ومن المعروف أن حلوى النماجاشي Namagashi من الحلويات القابلة للتلف سريعاً، وتعتبر أغلى نوع من الواجاشي، حيث أن حلوى النماجاشي حساسة جدا وتحتوي على نسبة رطوبة عالية الأمر الذي يعني أنها من الممكن أن تتلف بسهولة، وغالباً ما يطلق عليها الحلويات المبللة لذا فيجب أن يتم تناولها سريعاً.

 

مكونات حلوى النماجاشي الرئيسية

حلويات النمجاشي

ومن أهم المكونات المستخدمة في حلوى النماجاشي اللذيذة:

  • معجون الفاصوليا الحلوة الناعمة المصنوعة من فول الأزوكي.
  • صفار البيض أو الفاصوليا البيضاء.
  • معجون الكستناء.
  • عجينة الأرز اللزجة.
  • جيلوا الأغار كمادة مكثفة أو هلام kanten.
  • مسحوق هلام kudzupowder.

وتشمل عملية الصنع وضع المكونات في وعاء يصلح وضعة في المايكروويف، وإذا كان يتم استخدام ألوان الطعام فيجب تخفيفها في وعاء منفصل قبل إضافتها إلى الخليط، ويتم مزج الخليط بشكل جيد حتى لا تتشكل أي كتل ثم يغطى العجين ويوضع في المايكروويف لمدة دقيقتين قبل أن يتم فرده وتقطيعه باستخدام قطّاعات لصنع الأشكال.

exquisite namagashi

لم تتغير تقاليد الإعداد الأساسية لهذه الحلوى منذ زمن، ومع ذلك فقد تم إضافة نكهات مختلفة لتتناسب مع ذوق الجيل الجديد. وهناك العديد من الأنواع المختلفة من النماجاشي، ويمثل كل نوع شكل مختلف من أشكال الفن، والنماجاشي في التقاليد اليابانية تعني ضمنياً البساطة والصحة.

 

المصدر

اترك رد