ماكينة نسبرسو تصنع القهوة بواسطة تطبيق على الأجهزة الذكية

ماكينة نسبرسو تصنع القهوة بواسطة تطبيق على الأجهزة الذكية

- ‎فيأخبار

Prodigio Nespresso

يمكنك الآن تحضير القهوة اللذيذة دون الحاجة إلى مغادرة مقعدك، هذا هو وصف جهاز Prodigio الجديد من شركة نسبرسو. وطبقاً لموقع Sur La Table الذي يقوم ببيع الجهاز بشكل حصري، فإن الجهاز يسمح لمالكية بصنع القهوة بصورة أسهل من ذي قبل، فعن طريق ضغطة على التطبيق المرافق على الهاتف سواء بنظام تشغيل iOS أو أندرويد يمكن للجهاز تحضير القهوة، تحديد وقت معين لصنع القهوة، مراقبة مخزون أقماع القهوة، تلقي تنبيهات الصيانة وإزالة الترسبات والعديد من الوظائف الأخرى.

وقد تم وضع ملخص في الموقع عمّا يمكن للمستهلكين أن يتوقعوه من ماكينة صنع القهوة الجديدة، حيث أوضح الموقع أن المستخدم يمكنه صنع كوب من القهوة فور استيقاظه من النوم وقبل مغادرة الفراش، أو يمكن تحديد موعد مسبق ليتم فيه تحضير القهوة. ولكن قد يحتاج جهاز Prodigio لأن يقوم المستخدم بملء خزان الماء أو وضع أقماع القهوة، حيث سيكون على المستخدم أن يقوم بوضع كبسولة قهوة جديدة في الجهاز بعد استخدام الكبسولة السابقة ليستطيع تشغيل الجهاز عن بعد.

صنع القهوة من الهاتف

ماكينة صنع القهوة

الجهاز يحسّن ماكينات صنع القهوة عن طريق الأقماع الفردية بجعل زر تشغيل الماكينة على الهاتف، وقد تكون المشكلة الوحيدة في نسيان كوب النسبرسو المحضر مسبقاً حتى يبرد. ولكن الشركة تؤكد أن ماكينة Prodigio سترتقي بآلية صنع القهوة، فهي الألة الأولى الموصولة بالهاتف الذكي والتي تجمع ما بين حب الاستمتاع بالقهوة مع مزايا التشغيل عن بعد، مما يرتقي بتجربة تناول القهوة.

وتواجه نسبرسو نفس المشاكل لدي منافستها شركة كيوريج Keurig، حيث أن مدة حماية براءة الاختراع منتهية الصلاحية، وهذا قد يعني وابلاً من المنافسة، بالإضافة الى ذلك فإن المستهلكين والحكومات مستاءين من النفايات التي تخلفها أقماع القهوة، ولكن بالنسبة لشركة نسبرسو فإن هذه المخلفات من الممكن أعادة تدويرها، ولكنها تحتاج إلى الكثير من العمليات.

وتأمل الشركة الأم “نستله” أن الماكينة الجديدة ستوفر سوق جديد للمبيعات باستخدامها للتقنيات الحديثة، وقد كان هذا هو نفس تفكير شركة Keurig عندما قدّمت ماكينة صنع المشروبات الغازية المتميزة Kold وقدمت معها تشكيلة من الكبسولات، حتى أنها قدمت نسخة لصنع الشوربة ولكنها لم تلاقي النجاح. ولكن قد تكون هذه الماكينة هي الجهاز المناسب لجذب أنظار المستهلكين وفتح سوق جديدة، ويباع الجهاز الجديد الذي يتم وصله بالهاتف عن طريق البلوتوث بسعر 250 دولار اي حوالي 938 ريال سعودي، ويمكن طلب المنتج عن طريق موقع أمازون من خلال هذا الرابط.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد