تذوق مخبوزات البانزيروتي المميزة في ميلانو

تذوق مخبوزات البانزيروتي المميزة في ميلانو

- ‎فيمنوعات

مخبز لويني

يعتبر مخبز بانزيروتي علامة مميزة في ميلانو، ويجب عليك تجربة مخبوزاتهم المميزة عند زيارة المدينة، والتي تبدو وكـأنها سمبوسة أو بيتزا ولكن طعمها مثل الدونات.

وكانت “جيوسيبينا لويني” قد سافرت لميلان من مدينة بوليا الإيطالية مع عائلتها في عام 1949 وافتتحوا مخبز لويني “Luini” في طريقS. Radegonda، وقد خطر لها عمل خبز البانزيروتي وهو عبارة عن مخبوزات محشوة تقليدية في بوليا. وفي الأعوام الأولى ركز المخبز على عمل الخبز، وقام بإمداد أهم المطاعم والفنادق في المدينة، ولكن كانت “سيجنورا جيوسيبينا” مهتمة بالطعام المحلي لمنطقتها، وذات يوم وجدت وصفة البانزيروتي الخاصة بجدتها.

وبدأت “سيجنورا” بقلي عدد قليل من مخبوزات البانزيروتي، ولم يكن اهل ميلانو في ذلك الوقت معتادين على مذاق البانزيروتي، ولكن خلال بضع سنوات أصبح البانزيروتي من أصناف الطعام الأساسية، والأن يأتي العديد من الأشخاص مع أطفالهم لتناول مخبوزات البانزيروتي التي كان يتناولونها وهم أطفال.

ماهيتة مخبوزات البانزيروتي

luini panzerotti

مخبوزات البانزيروتي هي عبارة عن عجينة ملفوفة تشبة الكالزون، ومحشوة بالعديد من أنواع الحشوات المختلفة مثل الطماطم أو الجبنة ثم تقلى مثل الدوناتس. ووصفة مخبوزات البانزيروتي العائلية سرية ويحفظها أبناء وأحفاد “سيجنورا جيوسيبينا”، وكل مخبوزات البانزيروتي يتم صنعها عند الطلب وتكون ساخنة جداً.

ويقع مخبز لويني “Luini” خلف مول La Rinacente، وعلى بعد خطوات قليلة من كاتدرائية ميلانو في شارع ضيق، وهناك بابين للمتجر وستجد العديد من الزبائن يدخلون المتجر وهناك طابور طويل من العملاء المنتظرين.

مخبوزات بانزرويتي

ويمكنك تجربة البانزيروتي الحلو وهو عبارة عن بسكويت سميك ومقرمس على شكل نصف دائرة ومحشو بطبقة خفيفة من المربى أو الكاسترد، ولكن هذا الصنف ليس من أفضل الأصناف التي يصنعونها. حيث يجب أن تجرب البانزيروتي بالطماطم والجبنة المقلي حديثاً، وهو رقيق ومقرمش قليلاً والعجينة طرية ومحشوة بالجبن الذائب والطماطم، وهو ذو رائحة عطرة عليك الاستمتاع بها قبل أن تأخذ أول قضمة للاستمتاع بالمذاق.

وهناك أيضاً أنواع من السمبوسة والكالزون، حيث العجينة التي تشبة عجينة الدونات ومحلاة قليلاً وبرائحة عطرة، وليست زيتية وكل المكونات المستخدمة لذيذة.

المصدر

اترك رد