هل سمعت عن مطعم الفلامنكي في بيروت

هل سمعت عن مطعم الفلامنكي في بيروت

- ‎فيتقارير

مطعم الفلامنكي

عند دخولك مطعم الفلامنكي Al Falamanki في لبنان تستقبلك أنغام الطيور وصوت أغاني فيروز، ويفاجئك سحر المكان الذي لن تجده في أي مكان أخر في لبنان. وقد تم بناء هذا المطعم على غرار تصاميم الستينات، ويجمع الشكل ما بين العراقة والأصالة، حيث ستجد الكراسي الخشبية العتيقة، أرائك قديمة الطراز، طاولات مشققه وشرفة، وهي أشياء غالباً ما تشتهر بها القرى اللبنانية. ويتميز مطعم الفلامنكي بالأرائك العتيقة، بالمطبخ المفتوح وطاقم العمل الودود والطعام التقليدي المميز.

إفطار الفلامنكي

وقد تم افتتاح مطعم الفلامنكي أو ل مره عام 2008، وقد تم تطويره لتستقبلك حديقة كبيرة عند وصولك مليئة بالنباتات الخضراء المريحة، بينما الجزء الداخلي من المطعم مكيف الهواء لتلطيف حرارة الصيف. وأفضل وقت للتمتع بالهدوء هو الصباح الباكر حيث يمكنك الاستمتاع بالإفطار قبل أن يزدحم المكان بمحبي لعب الورق والمدخنين في فترة ما بعد الظهر.

أفضل أطباق مطعم الفلامنكي Al Falamanki

falamanki breakfast

ويمكنك تجربة ثلاث أطباق مميزة في مطعم الفلامنكي وهي جبن الخليل الأبيض، شريحة جبن الحلوم المشوي واللبنة مع الخضروات. قائمة المطعم غنية بالأصناف اللذيذة التي ستحيرك في الاختيار ما بينهما، وستثير فيك ذكريات الحنين إلى الذكريات.

لبنة بالخضروات

ويقوم المطعم ببدء بوفية الإفطار في الساعة الحادية عشر صباحاً، ويمكن الاستمتاع بإفطار المطعم المميز بسعر 33000 ليرة (أي ما يوازي 82 ريال سعودي)، حيث يتم تقديم الأصناف المميزة على طاولة طويلة في حين يقوم طاهي بتحضير البيض والكاورما kawarma على شواية الفحم.

ويتم تحضير بيض لذيذ في أوعية فخارية مع دُهن الكاورما kawarma fat وهي نوع من أنواع لحم الضأن الطري ذو النكهة الرائعة، ويتم تقديم اللبنة الطازجة الباردة مع خضروات مقطعة مشكلة، أما الجبنة البيضاء الغير مملحة فيتم إحضارها من قرية حراجل اللبنانية وتقدم مع الزعتر الطازج. ومن الأصناف المميزة هو جبن الحلوم المقدم مع التين المسلوق، وهو طبق رائع ستستمتع عند تناوله بكل قضمه.

بيض بالكاورما

ولكن أهم ما يميز المكان هو الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، فمثلاً إذا قمت بطلب العديد من الأصناف يتم إحضار طاولة إضافية لوضع الطعام حتى لا تزدحم طاولتك. والمكان مريح ويساعد على الاسترخاء وينقلك لعالم أخر حيث الطعام المذهل الطازج مثل الخبز المميز، أما قائمة الطعام مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وبها العديد من القصص المثيرة.

عندما يأتي الأمر لتقييم مطعم الفلامنكي تعجز الكلمات عن الوصف لنقل مدى الاستمتاع الذي ستشعر به عند زيارتك لهذا المطعم الذي قام وببراعة بخلق جو من الأصالة في قلب بيروت. حيث ستتمتع بجو القرى اللبنانية في قلب بيروت حين تتناول الخبز المحمص اللذيذ، منتجات الألبان الطازجة، البطاطس بصلصة البرافا، الحمص الملون، مربى التين والشاي بالنعناع.
المصدر

اترك رد