إن كنت من محبي التوابل ،عليك زيارة هذه الدول

إن كنت من محبي التوابل ،عليك زيارة هذه الدول

- ‎فيمنوعات

إن كنت من محبي التوابل ،عليك زيارة هذه الدول

المكسيك

تعتبر الشطة مكوناً أساسياً في المطبخ المكسيكي كما هو الحال في الهند إذ يعتبرون البصل العنصر الأساسي. وما يجعل الطبق المكسيكي حاراً هو احتوائه على فلفل هابانرو، أنكو بوبلانو، سيرانو فهي الأنواع الأربعة من الفلفل الحار المستخدم لتتبيل الطبق المكسيكي.

Chicken Pozole Rojo

سيريلانكا

تعرف سيريلانكا أيضاً بأطباقها الحارة، حيث أكثر الأطباق الحارة تحتوي على صلصة السامبال الحارة.

التوابل

ممكلة بوتان

تعتبر مملكة بوتان الفلفل الحار من العناصر الأساسية من الخضار؛ لذا تستخدم بشكل كبير في أطباقهم. والطبق الشعبي في بوتان هو إيما داتشي والذي يتكون من الأرز المغطى بالفلفل الحار والجبنة.

إيما داتشي

إثيوبيا

ما يجعل الطبق الإثيوبي حاراً جداً هو خليط التوابل المسحوقة والتي تسمى “بربر”حيث يوضع على معظم الأطباق والذي يجعلها حارةً للغاية. ومن أكثر الأطباق الإثيوبية الحارة هي دورو وات حيث يتكون من الدجاج والبيض المسلوق.

إثيوبيا

جامايكا

من أكثر الأطباق الجامايكية الحارة هي لحم الماعز الجامايكي بالكاري والذي يحتوي على فلفل سكوتش بونيه الجامايكي. ولكي يخفف عنك شدة الطعم الحار للفلفل، يقدم مع الطبق البطاطس وحليب جوز الهند.

لحم الماعز بالكاري

 

كوريا

يعد كيمشي من أكثر الأطباق الكورية الحارة حيث تتكون من ملفوف نابا أو خضروات أخرى مع الفلفل الحار المسحوق، وهذا ما يجعل الناس في الغرب تبدو وكأنها تبكي من شدة طعم الفلفل. وهناك طبق كوري يفوق شدة طعم الفلفل الحار في الكيمشي وهو البودلاك أو الدجاج الناري بالإنجليزية.

كيمشي

ماليزيا

من أفضل الأطباق الماليزية هي المأكولات البحرية مثل أوتاك أوتاك وهو عبارة عن كعكة السمك المقدمة في أوراق الموز على البخار. سوف يبدو الطبق وكأنه لا يحتوي على أية نوع من البهارات، ولكن سيكون مذاقه حاراً للغاية؛ وذلك لإضافة الفلفل الحار الجاف الممزوج مع السمك المفروم والبيلاكان والخولنجان والذي يشبه الزنجبيل شكلاً وليس طعماً.

أوتاك أوتاك

تايلاند

ما يضيف نكهة على الطعام التايلاندي هو الكاري الأخضر التايلاندي، حيث يضاف على الشوربات والأرز. وإن كنت من محبي اللحم البقري، بإمكانك تناول “فات فريك”.

كاري "فات فريك"

إيطاليا

يحتوي الطبق الإيطالي على صلصات حارة إضافية والتي تضاف إلى النقانق وكرات اللحم. كما وتضاف فليفلة كايين أو الفليفلة الحريفة كما تسمى والفلفل الحار الأخضر الطويل السوتيه. ومن أكثر الأطباق الإيطالية الحارة هي معكرونة الشعيرية الحارة.

معكرونة الشعيرية الحارة

الصين

من أكثر المناطق التي تقدم طعاماُ حاراً في الصين هي مقاطعة سيتشوان، حيث يقدم لك الشوربات والسمك على البخار المغطى ببراعم الفلفل الحارة والتي تبقي لسانك محتفظً بطعم الفلفل طيلة الحياة. ويعد طبق سيتشوان الحار من أكثر الأطباف الصينية الحارة.

طبق سيتشوان الحار

البيرو

فلفل آجي يجعل خديك مائلين إلى الاحمرار من شدة مذاقه الحار. الدجاج في الصلصة الحارة هو الطبق الشعبي في البيرو وهو عبارة عن دجاج بصلصة الجبنة الحارة، الحليب، الجوز وفلفل آجي. إن من أكثر الأطباق الحارة هي سلطة البطاطس الصفراء المسلوفى والتي تقدم مع صوص كريمة يغطي الخس، الزيتون الأسود، نواة الذرة البيضاء، والبيضة المسلوقة جيداً.

البيرو

المصدر

اترك رد