إيستا المطعم الآلي للوجبات السريعة

إيستا المطعم الآلي للوجبات السريعة

- ‎فيمنوعات

إيستا المطعم الآلي الجديد للوجبات السريعة في سان فرانسيسكو حيث يتميز بأنه تديره الآلات فقط، وفي هذا المطعم “إيستا” يقوم الزبائن بطلب الطعام عبر الأكشاك ويستلمون وجباتهم عبر آلات ذات تقنية عالية. وقامت الشركة بنشر صورة لهذا الكشك على تويتر قبل افتتاح المطعم الآلي .

المطعم الآلي

وقام بعض الزبائن بتوثيق تجاربهم ونشر فيديوهات قصيرة حوله  على تويتر. وفي تعليق لأحد الزبائن: “لقد تناولت وجبة لذيذة اليوم في مطعم إيستا، وأرى بأن له مستقبلاً كبيراً في الوجبات الصحية.”

 

 

وقالت الشركة للموقع: “إن الطعام الصحي المغذي لا يتطلب تكلفة كبيرة أو وقتاً كبيراً لتحضيره، فنحن نهتم بالمذاق ووقت تحضير الوجبة ايضاً، نضيف النكهات اللذيذة والمكونات الموسمية الطازجة. شعارنا دائماً: “اطلب الأسرع، الأكثر صحياً، والألذ.” وتبدأ الأسعار من 6$.

وفي التغريدة أعلاه، يقول أحد الزبائن عن المطعم الآلي : “إيستا..هو المستقبل لطعام ألذ.”

ولكن ما يميز مطعم إيستا هو غياب العنصر البشري، حيث لا يوجد عاملون أو محاسبون؛ وذلك حتى تجعل العملية أكثر سهولة وكفاءة أيضاً. ويحضر الطعام في أقل من دقيقتين.

وجبة إيستا

ويقال بأن هناك عاملاً واحداً في المطعم الآلي وهو للمساعدة في حال وجود أي مشاكل. ويقول مؤسس المطعم سكوت دراموند: “وجود الصراف ليس ضرورياً، فمنذ سنوات طويلة، كانت المطاعم الآلية وآلات بيع المواد الغذائية تستخدم بشكل كبير جداً.”

وبينما يتلاشى استخدام آلات البيع كما كان سابقاً، افتتح مطعم يدعى بام في إيست فيليج في مانهتان عام 2006 ولكن  أُغلق عام 2008.

يعد المطعم الآلي “إيستا” من أكثر المطاعم التقنية، ويستمر بقاؤها بناء على رأي الزبائن إن كانوا يستمتعون في الوجبات الصحية أم لا. ومن الطبيعي بأن الآلات المستخدمة في تحضير الطعام تسد عن وجود الصرافين والطباخين في المطعم الآلي .

المصدر

 

 

اترك رد