لماذا تعتبر مطاعم أوروبا أفضل من مطاعم أمريكا

لماذا تعتبر مطاعم أوروبا أفضل من مطاعم أمريكا

- ‎فيمعلومات

إذا كنت من محبي السفر وقمت في وقت ما بالتجول في أمريكا وأوروبا فستعرف أن أغلب مطاعم أوروبا أفضل من مطاعم أمريكا كثيرًا، ومن المعروف أن أغلب طهاة أمريكا المشهورين ذهبوا إلى أوروبا لتعلم كل ما يعرفونه عن فن الطهي. الأمر الذي يؤكد صحة النظرية التي تدعي أن الأوروبيين هم الأمهر في صنع وتقديم الطعام، فهم يعرفون كل أسرار الطهو ويقومون بزيارة الأسواق المحلية يوميًا لضمان الحصول على المنتجات الطازجة لتقديمها لزبائنهم. لذا أعد موقع businessinsider قائمة لتوضيح الأسباب التي تجعل مطاعم أوروبا أفضل من مطاعم أمريكا لهذه الدرجة.

 

أسباب اعتبار مطاعم أوروبا أفضل من مطاعم أمريكا

 

الحصول على المزيد مقابل ما تدفعه

restaurant

الوقت الحالي هو الوقت الأمثل لاستكشاف مطاعم أوروبا، حيث يتساوى سعر الدولار مع اليورو تقريبًا، وهناك العديد من المطاعم في أوروبا التي تُقدم أطباق مشابهة لما يتم تقديمه في مطاعم أمريكا ولكن بأسعار أقل. حيث يُمكن أن تجد طبق مقبلات فاخر في أحد مطاعم مدريد بسعر يتراوح ما بين 15 يورو (حوالي 62 ريال سعودي) حتى 20 يورو (حوالي 83 ريال سعودي)، أما في أمريكا فستجد نفس الطبق بسعر حوالي 30 دولار (حوالي 112.5 ريال سعودي).

 

الاستمتاع بالوجبات

باستا

قد يستغرق تناول وجبة في أحد المطاعم الأوروبية مدة تصل حتى ساعتين، على الرغم من أنك قد تجد بعض الأماكن التي تُقدم وجبات سريعة ولكن للاستمتاع بوجبتك حاول الحصول على طاولة في أحد المطاعم التي تُقدم وجبات مكونة من عدة أصناف. في إيطاليا قد تضطر لمطاردة النادل فقط للحصول على الفاتورة نظرًا للازدحام، بالإضافة لذلك فإن مشاركة الوجبات تعتبر من العادات الأوروبية الأصيلة والتي تظهر واضحة في مطاعمهم.

 

ليس عليك دفع 20% للبخشيش

الفاتورة

العمل في مجال المطاعم يعتبر مهنة جديرة بالاحترام في أوروبا، وغالبًا ما يحصل النُدل على أجر مرتفع، لذا فليس عليك القلق من حساب قيمة البخشيش المناسب حيث أنه غالبًا ما يدخل ضمن مصاريف الخدمة في الفاتورة ويتم إضافته مباشرة على راتب النادل الذي قام بخدمتك.

 

المطاعم الأوروبية أكثر عصرية

مطاعم أوروبا أفضل من مطاعم أمريكا

يتقن الأوروبيين أيضًا فن التصميم التجاري للمطاعم، أغلب المطاعم هناك أكثر عصرية من أي مطعم في أمريكا. حيث أن المطاعم تهتم بكل التفاصيل للحصول على لإعطاء الزبائن أفضل تجربة تناول طعام، والديكور يُعد أحد العناصر التي تُساهم في الجو العام بالمطاعم.

أوروبا هي موطن لبعض أشهر الأعمال الفنية والفنانين في العالم، ويبدو أن هذا الأمر قد انتقل بدوره إلى فن الطهي، فالطهاة في أوروبا يميلون إلى العمل كفنانين، فعلى سبيل المثال يمكنك تناول ريزوتو اليقطين داخل يقطينة قي أمستردام.

بالإضافة لما سبق فإن حجم حصص الطعام أصغر في أوروبا ولكنها غنية بالنكهات الشهية، حيث يحرص الطهاة على ألا يفتقد الطبق أيًا من اللمسات التي تجعل منه أشهى طبق ممكن.

يعتبر مطعم brunch & cake في برشلونة من أكثر الأماكن شهرة، حيث يُقدم المطعم أطباق عصرية من حبوب نخل الآساي والتي يتم تقديمها داخل نصف ثمرة أناناس، بالإضافة للعديد من أطباق الإفطار المتأخر الأخرى المُقدمة بطرق عصرية لم ترى لها مثيل من قبل.

 

الطعام الإيطالي

الطعام الإيطالي

لا يُمكن الحديث عن المطاعم الأوروبية بدون ذِكر الطعام الإيطالي، فالطعام الإيطالي يُعتبر من أشهى الأطعمة على مستوى العالم بأصنافه الشهية مثل السباجيتي، الموزاريلا حتى لحم bruschetta المقدد. حيث يتمحور الطعام الإيطالي حول التقاليد، وعادةً ما يشعر الطهاة الإيطاليون بالفخر لطهو أطعمتهم المميزة، وهو ما يظهر في كيفية إدارتهم للمطاعم.

 

الحلويات الأوروبية

تيراميسو

يشتهر الأوروبيون بصنع العديد من الحلويات الشهية المميزة، وكل دولة تقوم بصنع نوع حلوى خاص بها ليناسب الأشخاص من كل البلدان. حيث ستجد الحلويات الأوروبية مثل أنواع الكيك المختلفة، التيراميسو، التوست الفرنسي، الوافل بشكولاتة نوتيلا والكريم بروليه في العديد من البلدان حول العالم.

ويعتبر تناول كوب من القهوة الأوروبية هو أفضل طريقة لإنهاء وجبتك في أوروبا، حيث تتميز القهوة الأوروبية بنكهة قوية وغنية.

إذا كنت ستقوم بزيارة أوروبا فاحرص على تذوق مختلف الأطعمة الشهية، فسواء تناولت طعامك في مطعم فاخر أو من عربة طعام في شارع مزدحم فتأكد من أنك ستستمتع بأشهى مذاق.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 6

اترك رد