أسرار المطاعم التي عادةً ما يخفيها الطهاة

أسرار المطاعم التي عادةً ما يخفيها الطهاة

- ‎فيمعلومات

على الرغم من وجود العديد من القنوات في الوقت الحالي التي يستعرض فيها كبار الطهاة وصفاتهم وأسلوبهم في الطهي إلا أننا مازلنا لا نعرف ما يدور في المطاعم خلف الكواليس، لذا قمنا هنا بجمع بعض أسرار المطاعم التي عادةً ما يخفيها الطهاة.

 

أسرار المطاعم التي يخفيها الطهاة

 

لا يقوم كبار الطهاة بالطهي فعليًا

restaurant

حيث أن دور كبار الطهاة في المطاعم يقتصر على الإشراف أكثر من التنفيذ، حيث يقومون بإدارة المطبخ وتحديد وتعديل قوائم الطعام والوصفات، بالإضافة لذلك فهم يقومون بتدريب الطهاة وتذوق الأطعمة النهائية للتأكد من الوصول للمذاق الصحيح، وعادةً ما يكونوا مسؤولين عن حل المشاكل التي تطرأ في المطبخ.

 

لا يقوم الطهاة بشراء المكونات اللازمة بأنفسهم

مكونات الطهي

الحقيقة هي أن أغلب المطاعم تتعامل مع موردين لتوصيل المكونات المطلوبة، وهؤلاء الموردين مسؤولون عن التفاوض مع موردي السلع الغذائية حول نوعية هذه السلع وأسعارها ثم توصيل هذه السلع مباشرةً لمطبخ المطعم، وهو ما يعتبر أكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر كفاءة.

 

يهتم الطهاة بأنواع حساسية الطعام

حساسية الطعام

أغلب المطاعم تهتم بشدة بشأن الحساسية تجاه نوع معين من الطعام حتى أن بعض المطاعم ترفض تقديم بعض الأطعمة لمرضى حساسية الطعام حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

 

يهتم الطهاة بتقييمات الزبائن

من أسرار المطاعم الاهتمام بتقييمات الزبائن

على الرغم من أن أغلب الطهاة يهتمون بتقييمات المجلات الإيجابية إلا أنهم يهتمون أكثر بتقييمات الزبائن على المنتديات مثل Yelp لأن أغلب الزبائن يهتمون بهذه التقييمات أكثر من غيرها، وعادةً ما يقوم الطهاة وممثلي المطاعم بالرد على هذه التقييمات لأنهم لا يريدون أي تعليقات سلبية أي تنتشر دون قدر كافي من توضيح المشكلة أو حلها إذا تكررت الشكوى من نفس المشكلة، وعادةً ما يستجيب ممثلو المطاعم لشكاوى الزبائن المعتادين والذين يعتمد على رأيهم العديد من الزبائن.

 

في بعض الأحيان يتم استخدام الأطعمة المجمدة

فاكهة مجمدة

من أسرار المطاعم التي يحرص الطهاة على إخفائها هي أنهم في بعض الأحيان قد يعتمدون على الأطعمة المجمدة كبديلة عن الأطعمة الطازجة خاصةً في المطاعم التي تُقدم قائمة طعام متنوعة بشكل كبير، حيث أن هذه المطاعم تحتاج كميات كبيرة من الطعام والذي من الصعب إيجاده طازج بالكميات المناسبة. ففي الكثير من الأحيان يتم استخدام الصلصات المعلبة.

 

لم يذهب كل الطهاة لمدارس الطهو

مدرسة طهو

حيث أن بعض أشهر الطهاة تعلموا الطهو أثناء عملهم في غسل الأطباق بالمطاعم ولكن إصرارهم على التعلم هو ما أوصلهم لهذه المكانة. وفي بعض الأحيان لا يقوم الطهاة بتعيين خريجي مدارس الطهو الذين لم يأخذوا الخبرة الكافية في مطابخ المطاعم وليس عندهم شغف حقيقي بالطعام والطهي، حيث يعتقدون أيضًا أن الطهاة الذين بدأوا حياتهم في صناعة المطاعم بغسل الأطباق عندهم خبرة أكبر في تنظيم المطبخ والاعتناء به.

 

يهتم أفضل الطهاة بحالة دورات المياه المُخصصة الموظفين

تنظيف المرحاض

فهم يعلمون أن نظافة دورات المياه دلالة على نظافة المطبخ حتى إذا كانت دورات المياه المُخصصة الموظفين منفصلة عن حمامات الزبائن فهم يهتمون بنظافة كل دورات المياه.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7

اترك رد