من هم أفضل صانعي الشكولاتة في العالم؟

من هم أفضل صانعي الشكولاتة في العالم؟

- ‎فيمعلومات

صانعي الشكولاتة

إذا كنت من محبي الشكولاتة فقد ترغب برؤية أفضل صانعي الشكولاتة في واحدة من أروع معارض الشكولاتة في العالم، وعلى الرغم من أن عملية تصنيع الشكولاتة (طحن وتحميص حبوب الكاكاو وخلط الشكولاتة مع السكر) قد تبدو بسيطة لكنها في الواقع عملية معقدة جدًا وتستهلك الكثير من الوقت والمال، ونجد أن معظم الشركات الصغيرة لا تستطيع تحمل تكلفة صنع الشكولاتة الخاصة بها. السر في صنع الشكولاتة اللذيذة هو استخدام أفضل المكونات بدايةً من الكاكاو، وأفضل أنواع الشكولاتة في العالم لا تستخدم المواد الحافظة الموجودة في المنتجات رخيصة الثمن، ولكن في النهاية فإننا لا نقوم بشراء الشكولاتة بسبب مكان زراعة الكاكاو أو المواد المضادة للأكسدة التي قد تحتوي عليها بل لأن مذاقها جيد، لذا نعرض هنا أفضل صانعي الشكولاتة في العالم الذين يقدمون ألذ تشكيلة من الشكولاتة.

 

أفضل صانعي الشكولاتة في العالم

 

شركة أميداي Amedei الإيطالية

شوكولاتة أميداي

رغم أن عدد قليل من المتاجر في الولايات المتحدة تحمل العلامة التجارية أميداي إلا أن شكولاتة أميداي قد حازت على العديد من الجوائز في المسابقات الدولية، حيث يبلغ ثمنها 100 دولار لكل نصف كيلو، وترجع أصولها إلي منطقة في إيطاليا تقع على بعد 40 ميل غرب فلورنسا تسمى Chocolate Valley، ويتم فيها استخدام أفضل أنواع الكاكاو في العالم.

تركز الشركة على إنتاج كميات صغيرة بدلًا من إنتاج الشكولاتة بكميات ضخمة، ويجلب فريق أميداي الكاكاو من منطقة Chuao في فنزويلا، وهي منطقة معروفة بزراعة وحصاد أفضل أنواع الكاكاو منذ قرون حيث يمكن للمزارعين حصاد ما يقرب من 9-10 طن من حبوب الكاكاو المثالية.

 

شركة ميشيل كلوزيل Michel Cluizel الفرنسية

ميشيل كلوزيل

بالنسبة لشركة ميشيل كلوزيل الجودة هي كل شيء، حيث يفتخر باستخدامه كاكاو تم زراعته في مزارع خالية من الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية، كما أنه لا يستخدم أي مستحلبات في صناعة الشكولاتة الخاصة به.

شركة ميشيل كلوزيل تستورد الكاكاو من فنزويلا وجزيرة جاوة وغانا ومدغشقر والإكوادور، وتقوم بإنتاج الشكولاتة في مصنع يقع جنوب مدينة نورماندي، وتتراوح نسبة الكاكاو في الشكولاتة ما بين 33-99% لتقدم شكولاتة مناسبة لكل الأذواق.

 

جاكس توريس Jacques Torres

جاكس تورريس

الطاهي الفرنسي جاكس توريس هو أحد أفضل صانعي الشكولاتة في العالم، ويتميز باستخدام المكونات الطازجة فقط لصنع الشكولاتة الخاصة به، وهو يعيش الآن في نيويورك ويشتهر بتقديم نكهات شكولاتة مثيرة للاهتمام وابتكارات فريدة من نوعها، فعلى سبيل المثال شكولاتة Bandol Breeze تحتوي على طبقة من المشمش مع اللوز لتعطي الشكولاتة مذاقًا رائعًا، وشكولاتة The truffle Wicked Fun تحتوي على الكمأة (الفقع) وشكولاتة غاناتشي الداكنة بالإضافة إلى العديد من أنواع الشكولاتة الأخرى.

 

شركة دولفين لصناعة الشكولاتة Dolfin

شكولاتة دولفين

مؤسسي شركة دولفين للشكولاتة Dolfin هما مايكل وجين فرانسوا، وفي عام 1989 قام الأخوان بإتباع خطى والدهما في صنع الشكولاتة. الشركة مقرها بلجيكا وهي متخصصة في استخدام المكونات الطبيعية ذات الجودة العالية لصنع نكهات الشوكولاتة الفريدة من نوعها مثل الزنجبيل وخليط توابل ماسالا ونكهة الفلفل الوردي، وقد حازت هذه الشركة على العديد من الجوائز العالمية كواحدة من أفضل صانعي الشكولاتة.

 

شوكولاتة تويشير Teuscher السويسرية

شكولاتة تويشير

قام “دولف تويشير” بتقديم الشكولاتة لأول مرة منذ أكثر من 70 عامًا، وهي من أنواع الشكولاتة السويسرية التي يتم صنعها دائمًا باستخدام أجود المكونات الطبيعية لإنتاج أحد أفضل أنواع الشكولاتة في العالم، حيث يتم صنعها يوميًا في زيوريخ وتصديرها لجميع أنحاء العالم مثل كندا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

نجحت شكولاتة تويشير في الجمع بين سحر العالم القديم والابتكارات الحديثة في صنع الشكولاتة، حتى أنه تم الاستعانة بها لوضع معايير تقييم الشكولاتة، بالإضافة إلى استخدامها أجود وأفضل أصناف الكاكاو وأفضل أنواع سكر القصب.

 

المصدر

مصادر الصور 1 2 3 4 5 6

اترك رد