أغلى الكعكات في العالم

أغلى الكعكات في العالم

- ‎فيمعلومات

تعتبر الكعكات من أهم الأصناف التقليدية التي قد نجدها في معظم الاحتفالات، وغالباً ما تكون بسيطة أو على أشكال معينة، ولكنها في أغلب الأحيان تكون ذات سعر معقول غير مبالغ فيه. ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون المبالغة في الإنفاق على مثل هذه الأشياء، فنجد كعكات يتعدى ثمنها ملايين الريالات، وهذه قائمة بالكعكات التي تم ذكرها في موقع The Daily Meal كأغلى كعكات في العالم.

 

كعكة الشكولاتة الماسية

Diamond Chocolate Cake

حيث قام صائغ من طوكيو بعمل كعكة بالشكولاتة الداكنة على شكل قارة أفريقيا، ولإظهار حبه للقارة السمراء قام بتزيين الكعكة بـ 2000 ماسة حول أطرافها. وقد كلّفت هذه الكعكة مبلغ وصل لـ 5 ملايين دولار أي ما يعادل 18 مليون و 750 ألف ريال سعودي.

 

كعكة سفينة القراصنة من أغلى الكعكات في العالم

أغلى الكعكات في العالم

تعتبر كعكة Pirate’s Fantasy أغلى كعكة في العالم، وقد قام بتصميمها الشيف “ديموثو كوماراسينغي”، طاهي تطوير المهارات في مجموعة فنادق Aitken Spence وفنادق ومنتجعات Heritance. والكعكة مكونة من 10 طبقات بنكهات مختلفة منها القرفة، الكوسا، اليقطين، مرنغ جوز الهند، والفستق الحلبي. وتم تصميم هذه الكعكة بشكل سفينة القراصنة ومزينة بالياقوت النادر والأحجار الكريمة الأخرى، وكذلك القلائد، الخواتم والأساور. ووصل سعر هذه الكعكة إلى 35 مليون دولار أي ما يعادل 131 مليون و250 ألف ريال.

 

كعكة على شكل بيضة فابرجيه

كعكة بيضة فابرجيه

قام فندق Lindeth Howe Country House Hotel في مدينة كمبريا غرب إنجلترا بتقديم كعكة لتاجر الماس البريطاني “كارل وايننيجر” على شكل بيضة فابرجيه غالية الثمن، وتم صنع الكعكة من الشكولاتة بحشو الخوخ والبرتقال مع طبقة من البسكويت الخفيف، وتم تزينها بأوراق الذهب وألماس عيار 2 قيراط. ووصل سعر هذه الكعكة هو 35 ألف دولار أي ما يعادل 131,250 ألف ريال.

 

كعكة زفاف كيم كارداشيان

كعكة كيم كارداشيان

في حفل زفاف نجمة الواقع كيم كارداشيان  على زوجها السابق “كريس همفريز” بطل الدوري الأميركي للمحترفين الذي كلّف حوالي 10 ملايين دولار أي حوالي 37 مليون و500 ألف ريال، قام مخبز Hansen Cakes  في لوس أنجلوس بصنع كعكة بطول متر و80 سم باللونين الأبيض والأسود، وتم صنعها على غرار كعكات الزفاف الملكية. ووصل سعر هذه الكعكة إلى 20 ألف دولار أي ما يعادل 75 ألف ريال.

 

الكعكة الماسية

الكعكة الماسية

تعتبر كعكة Lavish Chocolate ذات التصميم العصري الحديث واحدة من أغلى الكعكات في العالم، وتم عرض هذه الكعكة بطول 35.5 سم في متجر كبير في أوساكا في اليابان في عام 2006. وقد تم تزينها بـ 50 قيراط من الماس، ووصل سعرها لحوالي 11 مليون و261,300 دولار أي حوالي 42 مليون و229,875 ألف ريال.

 

كعكة الزفاف الملكي

كعكة الزفاف الملكي

كانت كعكة الزفاف الملكي للأمير وليام وكيت ميدلتون مكلفة، حيث تمت تغطية كعكة الزفاف التي تحتوي على ثماني طبقات بالكريمة وكريمة الزينة البيضاء، وزينت بما يقرب من 900 زهرة مصنوعة بدقة من عجينة السكر، واستغرق صنعها أكثر من خمسة أسابيع. وتكلفت هذه الكعكة 78،000 دولار أي حوالي 292,500 ريال، وقد بيعت شريحة من هذه الكعكة في مزاد في الذكرى السنوية الأولى لزواجهم بمبلغ 1,375 دولار أي حوالي 5,156 ريال.

 

كعكة السلطان الذهبية

كعكة السلطان الذهبية

كعكة السلطان الذهبية تصلح للملوك، ويتم تقديمها في فندق Ciragan Palace Kempinski في إسطنبول، ويتم تزين الكعكة بالكمأة السوداء بالكراميل ومغلفة بورقة من الذهب عيار 24 قيراط. الكعكة تحتوي على التين، السفرجل، المشمش والإجاص. ويستغرق تجميع هذه الكعكة حوالي 72 ساعة، وقد وصل سعرها إلى 1000 دولار أي 3750 ريال.

 

كعكة Cake Boss

كعكة كيك بوس

قام نجم برنامج الخبز Cake Boss الخباز “بادي فالسترو” بالاشتراك مع “دفورا روز” من مدينة نيويورك بصنع حلوى مميزة تكريمًا للحدث الخاص بها Devorah’s Diamond Gala، حيث قاموا بصنع كعكة مزخرفة بالماس، الياقوت والزمرد في تشكيلة مجوهرات رائعة، ووصل سعر هذه الكعكة إلى 30 مليون دولار إي حوالي 112 مليون و500 ألف ريال.

 

شريحة من كعكة زفاف دوق ودوقة وندسور

دوق ودوقة وندسور

تم بيع شريحة عتيقة من كعكة زفاف دوق ودوقة وندسور من عام 1937 في مزاد عام 1998 في دار سوثبي Sotheby’s للمزادات بسعر 30,000 دولار أي حوالي 112,500 ألف ريال.

 

الكعكة البلاتينية

الكعكة البلاتينية

تم تغطية كعكة الطاهي الياباني “نوبو إيكارا” متعدد المستويات بقلائد، سلاسل ودبابيس من البلاتين، بجانب الرقائق البلاتينية الصالحة للأكل. وتم صنع هذه الكعكة للممثلة اليابانية “رينكو كيكوتشي”، العارضة الشهيرة “تشي كوماساوا” والعديد من السيدات الأخريات في مجال الفنون. وكان قد تم صنعها كأداة ترويجية لجذب النساء لشراء المزيد من المجوهرات البلاتينية عام 2007. ووصل سعر هذه الكعكة إلى 130 ألف دولار إي حوالي 487,500 ألف ريال.

 

المصدر

اترك رد