ماذا تعرف عن الأطعمة المريحة للأعصاب وأسعارها؟

ماذا تعرف عن الأطعمة المريحة للأعصاب وأسعارها؟

- ‎فيمعلومات

comfort food

هناك العديد من الاطعمة التي قد يعتبرها البعض من الأطعمة المريحة للأعصاب مثل المكرونة، البيتزا والحلويات. وعلى الرغم من أن هذه الأطعمة قد تكون غير مكلفة في أغلب الحالات إلا أن هناك بعض المطاعم التي تقدم أطباق مكلفة من هذا النوع من الأطعمة، لذا قام موقع restaurantmealprices بعمل قائمة بأغلى الأطعمة المريحة للأعصاب سعراً.

 

أغلى أطباق الأطعمة المريحة للأعصاب

الأطعمة المريحة للأعصاب

  • أغلى الساندوتشات: وفقاً لمؤرخي الأطعمة فإن مبتكر الساندوتشات هو أيرل أنجليزي، وهناك العديد من أنواع الساندوتشات المقدمة في جميع الانحاء. ولكن إذا كنت تملك المال الكافي فيمكنك تجربة ساندوتش Von Essen Platinum Club Triple Decker والذي يباع بحوالي 185 دولار (حوالي 694 ريال سعودي) في فندق Cliveden بمقاطعة باركشير في المملكة المتحدة، حيث يتم صنعه باستخدام نوع من الخبز الممتاز الذي يتم حشوه باللحم الإسباني المقدد، الكمأة البيضاء، بيض السمان ولحم دجاج poulet de Bresse الفاخر.
  • أغلى أنواع الفطائر: يقدم مقهى The Fence Gate في لانكشير بأنجلترا أغلى أنواع الفطائر، حيث يتراوح السعر ما بين 8195 جنية أسترليني و 11615 جنية أسترليني للفطيرة الواحدة. وما يجعل هذه الفطائر بمثل هذا الثمن هو المكونات المستخدمة، حيث يتم استخدام الكمأة الشتوية السوداء ولحم wagyu الياباني الفاخر بالإضافة لاستخدام مكونات مثل مشروم Bluefoot الفرنسي ومشروم matsutake الصيني، ويتم تزيين الفطائر بأوراق الذهب الصالح للأكل.
  • أغلى أنواع السجق مع هريس البطاطس: يشتهر طبق السجق المتبل المقدم مع البطاطس المهروسة في المملكة المتحدة، كندا، أستراليا ونيوزيلندا. وعادةً ما يكون من الأطعمة غير المكلفة ويشتهر بسهولة صنعه وتقديمه بكميات كبيرة، ولكن في لندن يقوم الطاهي بمطعم L’Atelier de Joël Robuchon بتقديم هذا الطبق بسعر 105 دولار (حوالي 394 ريال سعودي)، حيث يتم صنع السجق من اللحم الفاخر ويتم صنع هريس البطاطس مع إضافة 10 جرامات من الكمأة السوداء.
  • أغلى أنواع البطاطس المشوية: في فندق Torquay’s Cary Arms بمقاطعة ديفون في إنجلترا يتم تقديم بطاطس Tuxedo Spud بسعر 57 دولار (حوالي 214 ريال سعودي)، حيث يتم مزج البطاطس مع الكريمة الطازجة، الليمون، الشبت والبصل الأخضر ويتم تزينها بالكافيار.
  • أغلى طبق مقبلات جبن: عادةً ما يحتوي طبق مقبلات الجبن على عدد من أنواع الجبن وغالباً ما يتم تقديمة مع الخبز والمشروبات في نهاية الوجبة، وغالباً ما يكون سعر هذا الطبق في متناول اليد. ولكن العاملين في Frome Cheese and Agricultural Show بمقاطعة سومرست في إنجلترا قاموا بتقديم أغلى طبق مقبلات جبن في العالم عام 2012، حيث تم عرض طبق مقبلات جبن بسعر 1192 دولار (حوالي 4470 ريال سعودي). وهذا الطبق كان يحتوي على جبن لبن الحمير الصربي الذي يباع بسعر 1127 دولار (حوالي 4226 ريال سعودي)، بالإضافة إلى جبن لبن الأغنام غير المبستر الذي يدعى Abbaye de Belloc والذي يقوم بصنعة الرهبان البينديكتين، جبن الماعز بقشرة من الرماد، جبن بري بقشرة من الكمأة مع خبز crispbread السويدي.
  • أغلى صوص باستا: حيث يتم بيع جرة من صوص الباستا بالكمأة البيضاء في الولايات المتحدة بسعر 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعويد)، ويتم استخدام أفخر أنواع المكونات في صنع هذا النوع من الصلصة ويتم تزيينها بطبقة من رقائق الذهب القابل للأكل.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد