تعرف على أفضل الأطعمة الإنجليزية التقليدية

تعرف على أفضل الأطعمة الإنجليزية التقليدية

- ‎فيمعلومات

في حين أن معظم الشعب البريطاني يتناول الكثير من المكرونة، البيتزا وأطباق متأثرة بالثقافات الهندية والصينية مثل أطباق الكاري، إلا أن هناك العديد من الأطعمة الإنجليزية التقليدية التي يُفضلها البعض على الرغم من عدم تناول هذه الأطعمة بشكل دوري لدسامتها. وقد قام موقع expatica بعمل قائمة لأفضل الأطباق الإنجليزية التي قد لا نعرفها.

 

أفضل الأطعمة الإنجليزية التقليدية

 

وجبة مشويات عطلة الأسبوع Sunday roast

وجبة مشويات إنجليزية الأطعمة الإنجليزية

كانت معظم العائلات في المملكة المتحدة تجتمع كل يوم أحد لتناول المشويات على الغداء، ولكن هذا الأمر أصبح نادر الحدوث الآن، ولكن وجبة المشويات ما زالت من الوجبات المُفضلة للكثيرين. ففي الأعياد يتم شوي اللحم البقري، الدجاج، لحم الضأن أو الديك الرومي في الفرن، وتُقدم المشويات مع تشكيلة من الخضروات مثل البطاطس المشوية، الجزر، الملفوف، البصل المشوي، كرنب بروكسل والبازلاء بالإضافة للسجق والمرق المصنوع من صوص اللحم.

وعادةً ما يُقدم لحم البقر المشوي مع صوص الفجل الحار، الخردل الإنجليزي وبودنج يوركشاير وهو خليط من البيض، الطحين والحليب يتم خبزه في الفرن. وغالبا ما يُقدم لحم الضأن المشوي مع صوص النعناع اللذيذ أو هلام الكشمش أحمر. وفي اليوم التالي لهذه الوجبة يتم تحمير المُتبقي من الخضروات لصنع طبق bubble and squeak، والذي يتم تناوله مع اللحوم الباردة.

 

البطاطس والسمك Fish ‘n’ chips

السمك والبطاطس

يتناول البريطانيون هذه الوجبة منذ القرن التاسع عشر، وهي من الأكلات اللذيذة التي تباع في الشوارع ويتم تناولها باليد، وعادةً ما تُقدم ملفوفة في ورقة بيضاء وورق جرائد. أما اليوم فيوجد محلات مخصصة لبيع هذه الوجبة والتي تقوم بتقديمها في أطباق من البوليسترين مع شوكة خشبية، وغالبًا ما يتم استخدام سمك القد، الحدوق أو سمك موسى. ويتم تحضير هذا الطبق عن طريق غمس قطع السمك في خليط مُخصص وقليها، أما البطاطس فيتم تقطيعها بقياس أكثر سُمكًا من البطاطس المقلية التقليدية ويتم قليها مرتين الأولى لطهي البطاطس والثانية لتصبح البطاطس مُقرمشة. وعند تقديم السمك والبطاطس يتم إضافة الملح والخل، وفي بعض الأحيان تُقدم مع البيض المُخلل، البصل، نوع من مُخلل الخيار يُطلق عليه wally أو صوص الكاري.

 

البودنج

بودنج الخبز والزبدة

أغلب أنواع البودنج والحلويات في المملكة المتحدة دسمة جدًا، فعلى سبيل المثال لصنع حلوى apple crumble يتم تغطية التفاح بخليط على شكل فتات مصنوع من الطحين، السكر والزبدة ويتم تقديمها مع الكاسترد المصنوع من البيض، الحليب والفانيليا.

وهناك أيضًا بودنج الخبز والزبدة Bread and butter pudding، وهو نوع من الحلويات المخبوزة المصنوعة من شرائح الخبز، الفاكهة المجففة والكاسترد. حلوى Spotted dick هي عبارة عن بودنج مطهو على البخار مع الفاكهة المجففة ويتم تقديمه مع الكاسترد، أما حلوى الترايفل Trifle فهي نوع من البودنج البارد المصنوع من طبقات من الكيك المُغمس في العصير، الفاكهة، الكاسترد والكريمة. وهناك أيضًا البودنج الصيفي وهو عباره عن طبقات من شرائح الخبز، الفاكهة، التوت وعصير الفاكهة، وعادةً ما يتم تناوله مع الكريمة.

 

الفطائر

cottage pie

هناك الكثير من الفطائر المختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فهناك فطيرة cottage pie المصنوعة من لحم البقر المفروم المُغطى بالبطاطس المهروسة، وفطيرة الراعي والتي يتم فيها استخدام لحم الضأن بدلًا من لحم البقر.

ومن أنواع الفطائر أيضًا فطيرة الستيك والكلى وهي فطيرة تحتوي على طبقة معجنات مصنوعة من شحوم لحوم البقر أو الضأن، فطيرة Cornish pasty والتي تعتبر وجبة متكاملة فهي عبارة عن حشوة من اللحوم، البطاطس والخضراوات ملفوفة داخل معجنات نصف دائرية بالإضافة للعديد من أنواع الفطائر الأخرى.

 

وجبة الإفطار الإنجليزية التقليدية

الإفطار الإنجليزي

لا يمكن لأحد في المملكة المتحدة تناول هذا الإفطار يوميًا، ولكن معظم الأشخاص يُفضلون تناول هذا الإفطار كل حين وآخر. وجبة الإفطار الإنجليزية التقليدية تحتوي على عدد من الأطعمة الإنجليزية التقليدية مثل اللحم المقدد المقلي أو المشوي، سجق، بيضتين مقليتين، فاصوليا مطبوخة (عادةً ما تكون فاصوليا مُعلبة في صلصة طماطم)، طماطم مشوية أو مقلية، شريحة من الخبز أو التوست المقلي، شرائح من البودنج الأسود (نوع من البودنج المصنوع من دم الحيوانات) والمشروم المقلي ويتم تقديمه مع صوص بني أو صوص الكاتشب.

ومن الأطعمة الإنجليزية التقليدية الأخرى على مائدة الإفطار الإنجليزية الرنجة المُدخنة، البيض المخفوق على الخبز المحمص، طبق kedgeree المُكون من الأرز وسمك الحدوق المدخن أو وعاء بسيط من رقائق الذرة والحليب.

 

الهاغيس Haggis

الهاغيس

الهاغيس هو طبق إسكتلندي تقليدي، يتم تناوله عادةً في يوم الاحتفال بالشاعر الوطني في إسكتلندا رابي بيرنز مؤلف قصيدة Auld Lang Syne، وهي قصيدة ألفها للهاغيس وعادةً ما يتم قراءتها في بداية عشاء الاحتفال في 25 يناير، ولكنه يتم إعتباره من الأطعمة الإنجليزية التقليدية أيضًا.

الهاغيس عبارة عم معدة الأغنام المحشوة بمزيج من أعضاء الغنم المفرومة مثل القلب، الكبد والرئتين مع دقيق الشوفان، البصل، الشحم، المرق والتوابل. وعادةً ما يتم تناوله مع صنف يُدعى neeps and tatties وهو عبارة عن بطاطس ولفت سويدي مسلوق ومهروس.

 

السجق الإنجليزي

سجق مخبوز

على عكس النقانق الأوروبية يتم صنع معظم أنواع السجق البريطاني من اللحوم الطازجة بدلًا من اللحوم المدخنة، ولطهيها يتم شويها، قليها أو خبزها. وعادةً ما يكون السجق مصنوع من أغلفة مليئة باللحم المتبل بالأعشاب والتوابل، ويأتي على شكل سلاسل مربوطة طويلة.

ومن أنواع السجق الإنجليزية سجق Cumberland، والذي يرجع أصله لمقاطعة كمبريا في شمال إنجلترا. وهو عبارة عن سجق طويل يتم لفه بشكل دائري، وهو مصنوع من اللحم المفروم المتبل بالفلفل، ويوجد أيضًا سجق Chipolatas وهو نوع من السجق الرفيع. ومن أطباق السجق الشعبية طبق toad in the hole وهو عبارة عن سجق مخبوز في العجين، طبق bangers and mash الذي يحتوي على السجق المُقدم مع كمية من البطاطس المهروسة ويتم تناوله مع الخردل الإنجليزي أو مرق البصل.

 

الأجبان

أجبان

يُعتبر جبن الشيدر وجبن stilton الأزرق من أشهر أنواع الأجبان الإنجليزية، وقد أستُوحي اسم الجبن الشيدر من كهوف Cheddar Gorge التي كان يتم تخزينها بها في غرب البلاد. جبن الشيدر هو جبن أصفر قاسي ذو مذاق جوزي، وعادة ما يتم تناوله في ساندوتش، مشوي على التوست، في السلطات أو كساندوتش تشاتني (ساندوتش صغير الحجم يتم تناوله مع الشاي أو المشروبات) في الحانات.

أما جبن stilton الأزرق فمن المعتاد أن يتم تناوله بعد الوجبات، وهو جبن يتم صنعه في شمال إنجلترا يتميز بقوام كريمي ذو لون باهت يتخلله خطوط زرقاء.

ومن أنواع الأجبان الإنجليزية الشهيرة الأخرى جبن Welsh Caerphilly، جبن Red Leicester الأحمر، جبن double Gloucester وجبن Cornish Yarg.

 

يخنة (مرق) Lancashire hotpot

يخنة إنجليزية

يرجع أصل هذه المرقة لشمال غرب إنجلترا، وتتكون من لحم الضأن والخضراوات المُغطاة بشرائح البطاطس. وهي تعتبر طبق بسيط سهل الإعداد وغير مُكلف، ويتم طهي هذا الطبق لمدة طويلة ببطء بحيث يصير اللحم طري، كثير العصارة وذو مذاق لذيذ، وغالبًا ما يتم تناولها مع الملفوف الأحمر المُخلل أو الشمندر. ومن أنواع اليخنات الأخرى المشابهة يخنة scouse في ليفربول، اليخنة الأيرلندية من إيرلندا ويخنة cawl من ويلز.

 

وقت الشاي Cream tea

حفل شاي

يشتهر وقت الشاي Cream tea في جنوب غرب انكلترا وخصوصًا مقاطعة ديفون وكورنوال، وهو رائج في المقاهي في كل مكان هناك. ويتكون من وعاء من الشاي (عادةً شاي إيرل غراي) الذي يتم تناوله بدون سكر مع الليمون أو مع القليل من الحليب، بالإضافة للكعكات الإنجليزية التقليدية scones. كعكات scones هي كعكات كثيفة القوام مثل الخبز، وتكون مصنوعة من الطحين، الزبدة والحليب، وتُقدم مع مُربى الفراولة أو التوت والكريمة المتخثرة، وهي كريمة صفراء غنية ذات طبقة خارجية مقرمشة.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 7، 8، 9

اترك رد