معلومات شيقة عن هارديز وكارل جي أر

معلومات شيقة عن هارديز وكارل جي أر

- ‎فيمعلومات

تعتبر سلاسل هارديز وكارل جي أر من أكبر السلاسل في الولايات المتحدة، حيث تتواجد السلسلتين في كل الولايات الأمريكية ولهم نفس التصميم والشكل الخارجي.

تعتبر سلسلتي هارديز وكارل جي أر سلسلتين مختلفتين ولكنهم تحت إدارة نفس الشركة الأم CKE Restaurants منذ عام 1997، وكان “ويلبر هاردي” قد أسس سلسلة هارديز عام 1960 في كارولينا الشمالية. أما سلسلة كارل جي أر فقد بدأت كعربة لبيع الهوت دوج في لوس أنجلوس عام 1941، وكان قد أسسها سائق عربة خبز يُدعى “كارل كراشر” عندما كان يبلغ من العمر 24 عام. وسُرعان ما توسع العمل ليُصبح مطعم للمشويات Carl’s Drive-In Barbeque، وقام بافتتاح مطعمين صغيرين للبرجر عام 1956 في كاليفورنيا وأسماهم Carl’s Jr.

وحققت كلًا من السلسلتين نجاح مبهر، حيث أصبحت سلسلة هارديز من السلاسل الشهيرة في جنوب ووسط الولايات المتحدة، واشتهرت سلسلة كارل جي أر في الغرب. وفي منتصف التسعينات كانت سلسلة هارديز رابع أكبر سلسلة في البلاد، حيث كانت تملك 2500 فرع. لذا قامت شركة CKE Restaurants وهي الشركة الأم لسلسلة كارل جي أر بشراء هارديز عام 1997 للتوسع شرقًا، ودفعت الشركة 327 مليون دولار (حوالي 1226.25 مليون ريال سعودي) وقامت بتغير اللافتات والشكل الخارجي، ولكن لم يتم إضافة أي أصناف من قائمة سلسلة كارل جي أر إلى قائمة هارديز حتى بداية القرن الحالي.

على الرغم من تشابه العلامة التجارية إلا أننا قد نجد بعض الاختلافات ما بين قوائم هارديز وكارل جي أر، ولكن ما زال هناك العديد من الأًصناف المتشابهة مثل البسكوت والبرجر السميك. ولإعطائنا لمحة عن السلسلتين قام موقع foxnews بعمل قائمة لبعض المعلومات الشيقة عن سلسلتي هارديز وكارل جي أر.

 

فقد “ويلبر هاردي” سلسلته في لعبة ورق

carls jr

اشتهر “ويلبر هاردي” بكونه رجل أعمال جيد لكنه كان مقامر، وفي عام 1961 بعد عام ناجح قام “ويلبر” بجلب شريكين يدعون “جيمس كارسون غاردنر” و”ليونارد راولز” للمساعدة في توسيع المطعم. بعد افتتاح الموقع الثاني بنجاح خسر “ويلبر” حصته المُسيطرة في الشركة إلى شريكيه، لذا قرر بعد ذلك بيع الأسهم المتبقية إليهم مباشرةً. توسعت السلسلة بسرعة وتم طرح أسهمها للجمهور عام 1963، بعدها غادر “جيمس غاردنر” عندما تم انتخابه لمجلس النواب الأمريكي عام 1966.

 

يوجد فروع لسلسلتي هارديز وكارل جي أر مجتمعين في ولايتين أمريكيتين فقط

برجر بالجبن

حيث توجد السلسلتين مجتمعتين فقط في ولاية أوكلاهوما وولاية وايومنغ.

 

دلالة حروف Jr في اسم سلسلة كارل جي أر Carl’s Jr

برجر هارديز وكارل جي أر

كان “كارل كراشر” يملك مطاعم Carl’s Drive-In Barbeque، والتي كانت سلسة مطاعم كبيرة بها العديد من أماكن الجلوس وقوائم متعددة الأصناف. لذا عندما قام بافتتاح مطعم صغير للبرجر قام بتسميته Carl’s Jr، حيث حروف Jr هي تصغير لكلمة junior أي الأصغر.

 

قامت سلسلة هارديز ببيع الدجاج المقلي وساندوتشات اللحم المشوي لفترة

دجاج مقلي

قامت شركة Imasco الكندية بشراء سلسلة هارديز عام 1981، وكانت هذه الشركة تملك أيضًا سلسلة Roy Rogers. وفي التسعينات كانت فروع سلسلة هارديز تبيع الدجاج المقلي وساندوتشات اللحم المشوي المصنوعة بناء على وصفات سلسلة Roy Rogers، وطبقًا للشركة يمكن إيجاد هذه الأصناف الآن في بعض الفروع المعزولة من السلسلة.

 

سلسلة هارديز غير مسموح لها بالتواجد باسمها في كندا

كندا

بسبب تشابه اسم السلسلة من اسم سلسلة Harvey’s “هارفيز” الشهيرة في كندا، لذا يُطلق على جميع فروع هارديز في كندا اسم كارل جي أر.

 

سلسلتي هارديز وكارل جي أر هما أول سلاسل في الولايات المتحدة تقوم بتقديم برجر الديك الرومي وبرجر اللحم الطبيعي

برجر الديك الرومي

في عام 2011 أطلقت سلسلتي هارديز وكارل جي أر برجر الديك الرومي المشوي على الفحم، مما جعلهم أول السلاسل في الولايات المتحدة التي تقدم هذا الصنف. وفي ديسمبر عام 2014 أصبحت سلسلة كارل جي أر أول سلسلة مطاعم وجبات سريعة تقدم برجر مصنوع من لحم طبيعي 100% من أبقار تتغذى على الأعشاب وخالي من الهرمونات المضافة أو المنشطات، وفي ديسمبر من عام 2015 أطلقت أول برجر من لحم الديك الرومي الطبيعي 100% لتكون الأولى لتقديم هذا الصنف في مطاعم الوجبات السريعة.

 

المصدر

اترك رد