بودرة صلصة الصويا ابتكار ياباني جديد

بودرة صلصة الصويا ابتكار ياباني جديد

- ‎فيمعلومات

المطعم

هناك مجموعة متنوعة من البهارات والتوابل في اليابان التي يمكن الاختيار فيما بينها لتناسب الذوق الشخصي لكل فرد، حيث يوجد في كل مكان بالعالم بعض الأكلات التي ترافقها أنواع معينة من التوابل لتبرز أفضل النكهات.

ويوجد في اليابان العديد من التوابل والإضافات التي يرجع أصل بعضها لليابان أو توابل وإضافات من حول العالم، فهناك زيت الفلفل الحار rayu لمحبي المذاق الحار وأيضاً صلصة الصويا وصوص الوسابي الحار المرافقين غالباً للسوشي والساشيمي، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة توابل وإضافات غير تقليدية فيجب عليك تجربة بودرة صلصة الصويا Kona Shoyu.

 

أصل بودرة صلصة الصويا Kona Shoyu

بودرة صلصة الصويا

ابتكر بودرة صلصة الصويا مطعم Shimogamosaryo الموجود في مدينة كيوتو في اليابان والذي كان قد تم تأسيسه عام 1856، وقام بابتكار هذه البودرة رئيس الطهاة في المطعم عام 2013 من أجل توفير منتج من شأنه أن يتماشى مع النكهات المفضلة لمعظم الأشخاص حالياً مع الحفاظ على الثقافة التقليدية لمدينة كيوتو.

 

صوص Ryotei no Kona Shoyu

shoyu tempura

صوص Ryotei no Kona Shoyu هو نوع من أنواع مسحوق صلصة الصويا الموجود على موقع المطعم، ولكن لم يكن الغرض الأساسي من ابتكار هذا المسحوق هو إعطاء نكهة للأطباق فحسب بل أيضاً إعطاء رائحة عطرية شهية عن طريق مزجها مع نبات اليوزو وهو نوع من أنواع الفاكهة الحمضية اليابانية ومسحوق الفلفل الحار ichimi.

 

كيفية تناول بودرة صلصة الصويا

بيض ببودرة الصويا

تختلف طريقة استعمال بودرة صلصة الصويا من شخص لأخر، حيث يمكن استخدامها في عمل مزيج لتغطية المأكولات البحرية والخضروات قبل قليها، إضافتها للسوشي والساشيمي أو حتى إضافتها على البيض المقلي والأرز الأبيض لصنع إفطار ياباني تقليدي، وهذه البودرة تعتبر الطريقة المثالية للاستمتاع بمذاق صلصة الصويا بدون أن تتساقط وتلوث المكان.

ويمكن شراء بودرة Kona Shoyu من الموقع الإلكتروني للمطعم بسعر 302 ين (حوالي 10.5 ريال سعودي) للعبوة أو 1620 ين (حوالي 56.5 ريال سعودي) لعلبة بها 3 عبوات.

 

المصدر

اترك رد