حقائق لا تعرفها عن سلسلة ماكدونالدز

حقائق لا تعرفها عن سلسلة ماكدونالدز

- ‎فيمعلومات

mcdonalds

يتناول الكثيرون الطعام يومياً في المطاعم المنتشرة لسلسة ماكدونالدز حول العالم، ولكن لم يتساءل أحد يوماً عن تاريخ أشهر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة حول العالم، لذا قام موقع thedailymeal بجمع بعض الحقائق عن هذه السلسلة لتعريفنا أكثر بتاريخ أشهر سلسلة مطاعم حول العالم.

 

ما لا تعرفة عن سلسلة ماكدونالدز

ماكدونالدز القديم

  • بدأت السلسلة عملها كمطعم مشويات حيث كان يوجد بأول فرع لماكدونالد حفرة للشواء وكان يقدم لحم البقر المشوي بالإضافة إلى صوص الفلفل الحار، أطباق التمال المكسيكية وحتى ساندوتشات زبدة الفول السوداني والمربى.

 

إفطار ماكدونادز

  • كانت السلسلة هي أول من قدّم وجبات الإفطار، فبعد أن أظهرت الأبحاث التسويقية أن المستهلكين يبحثون عن وجبة إفطار سريعة قامت السلسلة بإضافة ساندوتش Egg McMuffin إلى قائمتها في جمع أنحاء الولايات المتحدة عام 1972، مما يجعله أول وجبة سريعة للإفطار متاحة على المستوي المحلي، وفي عام 1987 أصبح ماكدونالدز يقدم ¼ وجبات الإفطار التي يتم تناولها خارج المنزل في الولايات المتحدة.

 

القوس الذهبي

  • تشتهر علامة القوس الذهبي المميزة للسلسلة أكثر من شهرة علامة الصليب الأحمر.
  • يقدّم المطعم الوجبات لحوالي 68 مليون زبون يومياً.

 

هابي ميل

  • تعتبر السلسلة من أكبر موزعي الألعاب حيث تمثل وجبة الأطفال (الهابي ميل) التي تحتوي على لعبة مع كل وجبة حوالي 20% من مبيعات ماكدونالدز، مما يعني أن هناك حوالي 13.6 مليون لعبة يتم توزيعها يومياً.

 

وجبة ماكدونالدز

  • تعتبر وجبة الإفطار الكبيرة مع الكيك الساخن والبسكويت الكبير من أكثر الوجبات غير الصحية على قائمة ماكدونالدز، حيث تحتوي على 1150 سعرة حرارية، 93 غراما من الدهون، 575 مليجرام من الكولسترول، 20 غراما من الدهون المشبعة و2260 ملليجرام من الصوديوم.

 

جامعة هامبرجر

  • هناك سبع جامعات للبرجر في العالم، فمنذ أن افتتح “فريد تيرنر” أول جامعة همبرجر في الطابق السفلي من ماكدونالدز بمدينة أوك بروك بولاية إلينوي عام 1961 بحضور 15 طالب، تخرج منذ ذلك الوقت أكثر من 275 ألف مدير، مدير متوسط، مورد ومالكي ومشغلي مطاعم. حيث يتعلمون إجراءات العمليات وتقنيات القيادة، ويقوم بالتدريس 22 فريق تدريبي إقليمي موجودين في كل مواقع الجامعات الموجودة في أوك بروك بولاية إلينوي، سيدني، ميونيخ، لندن، طوكيو، البرازيل وبكين.

 

أكبر ماكدونالدز

  • أكبر فرع للسلسلة موجود في أورلاندو بولاية فلوريدا، وهذا الفرع متعدد المستويات وتبلغ مساحته حوالي 2787 متر مربع. ويحتوي على أكبر منطقة ألعاب بها أكثر من 100 لعبة فيديو، متاهة من الأنابيب والزحاليق، منطقة للأطفال الصغار وحوض سمك يحتوي على 1893 لتر من الماء. وهناك أيضاً قائمة مختلفة تماما عن المواقع الأخرى وتشمل ساندوتشات البانيني، المكرونة، الستيك بالجبنة ولفائف الرومي.
  • كانت السلسلة تملك حصة في العديد من مطاعم الوجبات السريعة مثل سلسلة شبوتل، بيتزا Donato’s. وفي عام 2001 قامت السلسلة بشراء 33% من أسهم سلسلة Pret a Manger الموجودة في المملكة المتحدة والتي تشتهر بتقديم السندوتشات، وفي عام 2008 تم بيعها لشركة Bridgepoint مما جعل ماكدونالدز تتخلى عن حصتها.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد