مطاعم تاريخية قديمة في بريطانيا

مطاعم تاريخية قديمة في بريطانيا

- ‎فيأخبار

يقال بأن أقدم مطعم في لندن هو رولز حيث أنشئ عام 1798 ميلادي حيث شهد 9 أنظمة حاكمة على مر العصور التاريخية، وكان عبارة عن مطعم صغير، ولكن أصبح الآن مطعم بريطاني كلاسيكي يقدم أفخر أنواع الأكل.

رولز

ويلتون

ويلتون

يقال بأن مطعم ويلتون أقدم من رولز، حيث بدأ عمله عام 1742 ككشك لبيع المحار، وكان يديره جورج ويليام ويلتون حيث كان تاجر محار محلي. وانتقل مكان المطعم عدة مرات، حيث كانت أحدثها عام 1984 وما يزال المطعم يبدو ذات طراز قديم.

بلاكفرايرز- نيوكاسل

بلاكفرايرز

ويقال أيضاً بأن هذا أقدم مطعم في بريطانيا حيث يعود إنشاؤه إلى عام 1239 ميلادي. وكان الملك هنري الثالث يتردد كثيراً على المطعم عندما كان في الشمال.

كوينز لين كوفي هاوس، أوكسفورد

كوينز

افتتح هذا المقهى عام 1654 وكان الهدف من إنشائه هو استثمار المال. ولكن أصبح الآن مطعماً للطلبة والسياح حيث يقدم لهم كل شيء بدءاً من البيض وانتهاء بالسمك والبطاطس، كما أنه المكان المناسب للكتّاب والمفكرين مع احتساء فنجان من القهوة.

ذا أولديست فيش آند تشيبس- إيدون

فيش

افتتحت أول مطاعم السمك والبطاطا في بريطانيا في السيتينيات من القرن التاسع  عشر، ويقال بأن أقدم مطعم للسمك والبطاطا أنشئ عام 1865 في إيدون بالقرب من ليدز وإن كنت تريد تناول السمك اللذيذ، يمكنك التوجه إلى مطعم روك آند سول بلايس والذي أنشئ عام 1871.

سيمبسونز- لندن

سيمبسون

يقال بأن سيمبسونز كان في البداية عبارة عن مطعم صغير للستيكات حيث تأسس عام 1757. وكان يرتاده من الزبائن شخصيات معروفة مثل صامويل بيبز وتشارلز ديكينز، ولم يكن مسموحاً للنساء بدخوله حتى عام 1916.

فيراسوامي في لندن

فيير

يعد هذا المطعم من أقدم المطاعم الهندية في بريطانيا والتي لا تزال حتى الآن،حيث أنه لا يبعد سوى خطوات قليلة من شارع ريجينت وتأسس عام 1926 على يد حفيد جندي إنجليزي وأميرة هندية.

ويلرز أويستر بار- ويتستابل

المطاعم التاريخية

لا تكمل رحلتك إلى ويتستابل دون الذهاب إلى مطعم ويلرز ذي المساحة الصغيرة الذي يتسع فقط ل12 شخصاً. أنشئ المطعم عام 1856 على يد صياد يدعى ريتشارد ليجي ويلر حيث يقدم لك المطعم المحار اللذيذ والمأكولات البحرية.

لا لومباردا- أبردين

لومباردا

يعد هذا المطعم من أقدم المطاعم الإيطالية في بريطانيا، حيث في أول بداياته كان يقدم فقط الزيتون ومعكرونة السباجيتي عام 1922.

المصدر

 

اترك رد