ماذا تعرف عن أكلة البوتين الكندية وتاريخها

ماذا تعرف عن أكلة البوتين الكندية وتاريخها

- ‎فيمعلومات

Poutine

تعتبر أكلة البوتين من الأكلات الشعبية الشهيرة مرتفعة السعرات الحرارية المقدمة في كندا، وهي تتكون من البطاطس المقلية، خثارة الجبن والمرق. وقد انتشرت هذه الأكلة الشعبية مؤخراً في العديد من الأنحاء حتى أصبحت العديد من المطاعم في الولايات المتحدة تقوم بتقديمها، حيث يقوم مطعم Mile End الموجود في بروكلين في نيويورك بتقديم هذه الأكلة اللذيذة على قائمته، بالإضافة لقيام سلاسل الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وبرجر كينج بتقديم هذه الأكلة اللذيذة في بعض المقاطعات كطبق جانبي.

 

تاريخ أكلة البوتين

أكلة البوتين

تاريخ أكلة البوتين غير واضح تماماً، ولكن هناك عدد من الأقاويل ترجح أن ابتكار هذه الأكلة تم بمدينة وارويك -التي تشتهر بصناعة منتجات الألبان- بمقاطعة كيبك في كندا عام 1957، حيث قام زبون في مطعم L’Idéal بالطلب من الطاهي “فيرناند لاشنس” وضع طبق خثارة الجبن مع طبق البطاطس المقلية في كيس لأنه كان متعجلاً في الذهاب على الرغم من أنه كان يتم بيع الطبقين كلاً على حدة بعدها انتشرت هذه الأكلة اللذيذة.

وقام بإضافة المرق إلى الوصفة صاحب مطعم بمدينة درومونفيل في كيبك يدعى “جين بول روي” عام 1964، حين لاحظ أن الزبائن تقوم بطلب خثارة الجبن لإضافتها إلى طبق البطاطس والمرق الذي كان يُقدم في مطعمه Le Roy Jucep حينذاك، لذا قام بوضع هذا الصنف المكون من ثلاثة مكونات إلى قائمة المطعم.

وفي النهاية انتشرت أكلة البوتين بجميع مقاطعات كندا، ويتم إضافة العديد من المكونات للوصفة ولكن تظل الوصفة الأصلية المكونة من ثلاثة مكونات فقط هي الأشهر. وقد وصلت هذه الأكلة إلى الولايات المتحدة عن طريق ولاية نيو جيرسي، حيث كان يتم تقديم أكلة شبيهه تدعى Disco Fries كان يتم فيها استخدام جبن الشيدر المبشور أو جبن الموزاريلا بدلاً من خثارة الجبن الكندية.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد