هل ستنقرض حبوب القهوة خلال الأعوام القادمة؟

هل ستنقرض حبوب القهوة خلال الأعوام القادمة؟

- ‎فيتقارير

coffee 89161

ظهر مؤخرًا تقرير جديد من معهد المناخ ومقره مدينة سيدني يوضح أنه إذا استمرت درجة حرارة الأرض في الارتفاع عن معدلها الحالي فيمكن للقهوة أن تنقرض بحلول عام 2080، حيث يتنبأ المعهد أن ازدياد درجة الحرارة سيتسبب في فساد التربة التي يتم بها زراعة حبوب القهوة وستصبح غير صالحة للزراعة.

ويشير التقرير أنه بسبب تزايد مستويات الفطريات والآفات فإن نصف الأراضي المُستخدمة لزراعة القهوة لن تكون قادرة على الإنتاج بحلول عام 2050، مما يمكن أن يتسبب في انقراض أنواع معينة من القهوة بحلول عام 2080 مثل القهوة العربية Arabica، مما يعني أنه مازال أمامنا فقط 64 عام من شرب القهوة.

 

ما قبل انقراض حبوب القهوة

قهوة مصنوعة من حبوب القهوة

حتى قبل حلول عام 2080 فإن ارتفاع درجات الحرارة سيؤثر على نوعية القهوة الموجودة، وسنُلاحظ قريبًا اختلاف في النكهة والرائحة. بالإضافة إلى أن القهوة ستصبح مكلفة للغاية، وسيصبح إنتاجها أكثر صعوبة.

وتعتبر صناعة القهوة من الصناعات الضخمة، وإذا انقرضت حبوب القهوة فإن هناك الآلاف من الأشخاص الذين لن يجدوا عمل. لذا تحاول الكثير من الجمعيات والأشخاص التنبيه لخطورة الاحتباس الحراري، والذي لن يؤثر فقط على إنتاج القهوة ولكن سيمتد ليشمل العديد من المجالات الأخرى.

 

المصدر

اترك رد