ما يجب أن تعرفة عن الطعام في المكسيك

ما يجب أن تعرفة عن الطعام في المكسيك

- ‎فيأخبار

هناك العديد من الأطعمة اللذيذة في المكسيك على الرغم مما قد يظنه البعض بأن الطعام المكسيسي ينحصر في التاكو أو الجبن، ولكنه على العكس فهناك العديد من الأصناف اللذيذة. وللتعرف أكثر على ألذ الأطعمة المكسيكية يمكنك إلقاء نظرة على هذا المقال.

 

الجبن

جبن أواكساكان

وعلى وجه التحديد، جبن أواكساكان Oaxacan طعمه شبيه بجبن الموزاريلا وهو جبن طازج مصنوع من حليب الأبقار ويباع علي شكل كرة تشبه الجبن على شكل خيوط. هذا النوع من الجبن يذوب في الفم بسهولة وأيضاً مطاطي للغاية، ويستعمل هذا النوع من الجبن في عمل الكويساديلاس (خبز محشو مع الجبن)، التاكو، شطيرة tortas، لفائف taquitos وعدد كبير من الأصناف التي يجعل هذا الجبن مذاقها أكثر لذة، ويمكن أن تجد هذا الجبن بسهولة في الولايات المتحدة.

 

حلوى الـ Churros

حلوي التشيريو

هذه الحلوى الرائعة يفضل تناولها مع كوب من القهوة.

 

فطيرة الـ Tlayuda

tlayuda وجبة

هذه الفطيرة هي مزيج من البيتزا وفطائر الكويساديلاس ولكنها مشوية، وتكون محشوة بالفاصوليا السوداء وجبن أواكساكان وتعتبر حلم لكل عاشقي الطعام، فهذه الفطيرة مشوية وليست مقلية وتصبح مقرمشة وعليها آثار الشوي وتذوب الجبنة في داخلها.

 

الدجاج المشوي

دجاج مشوي

الدجاج المشوي من الأطعمة المحببة في المكسيك حيث ستجده في كل الأنحاء.

 

الذرة

ذرة ميكسيكي

الذرة في المكسيك من ألذ أنواع الذرة التي يمكن تذوقها، ويمكن أن تجدها تباع مشوية أو على شكل سلطة esquites حيث يتم مزج حبوب الذرة مع الليمون، الكريمة، الفلفل الحار والكزبرة.

 

طبق The mole

أكلة The mole

هذه الأكلة من ألذ الأكلات المكسيكية، وتتكون من 56 مكون وتحتاج لوقت طهي طويل ومهارة.

 

الفاكهة

موز

الفاكهة في المكسيك من أروع الفواكه التي يمكن أن تتذوقها، حيث ستجد فاكهة سابوتا مامي وهي ذات مذاق حلو كالعسل، ليست كثيرة العصارة وملمس كفاكهة الكاكا، فاكهة البابايا والموز الأحمر.

 

الأطعمة النباتية

شطائر نباتية

تعتبر الأطعمة النباتية من أفضل الأطعمة في المكسيك وفي بعض الأحيان تكون مقلية، حيث ستجد لفائف الـ taquitos محشوة بنوع من البطاطس المحشوة بالثوم مع الكريمة الحامضة، الجبنة والصلصة الحارة.

 

وجبات الإفطار

إفطار مكسيكي

ستجد العديد من الأصناف الرائعة في وجبات الإفطار المكسيكية، حيث ستجد التاكو، فطائر tostadas ولفائف enchiladas.

 

رقائق البطاطس، حلوى الجيلي، سناكس الجبن

سناكس في المكسيك

معظم الوجبات الخفيفة (السناكس) المباعة في الشوارع تكون أفضل من أي مكان أخر، حيث ستجد رقائق البطاطس مرشوشة ببودرة الشطة وعلى شكل وردة. كل الحلوى الموجودة مصنوعة من الجيلي وكبيرة الحجم، وسناكس الجبن تأتي بأحجام كبيرة، ويمكنك أن تجد الفول السوداني المقلي مع بودرة الفلفل الحار والثوم.

 

طبق chilaquiles

أكلة chilaquiles

الـ chilaquiles الموجودة في واهاكا أخف، طازجة أكثر وأفضل من أي مكان أخر. وهي مصنوعة من خبز الذرة (التورتيلا) المقلي في صلصة الطماطم ومزين بشرائح البصل، الكزبرة، الكريمة والقليل من الجبن.

 

موز plantains المقلي

موز مقلي

هذه الأكلة اللذيذة منتشرة في شوارع المكسيك.

 

التاكو

تاكو

يوجد التاكو في كل مكان بالمكسيك، حيث تنتشر أماكن لبيع التاكو اللذيذ بتشكيلة مختلفة من أنواع اللحوم.

 

مشروب micheladas

مشروب micheladas

مشروب micheladas في المكسيك أرخص من أي مكان أخر وأكثر حرارة ومن السهل إيجاده، وغالباً ما يكون مكون من شراب الشعير، الليمون، الملح والصلصة الحارة. وفي بعض الأحيان يتم أضافة عصائر الحمضيات، صلصة وسيترشاير أو عصير الطماطم.

 

أكلة posole

أكلة posole

يمكنك الحصول على طبق من حساء الدجاج مع الفلفل الحار وعصيدة الذرة بحوالي 2 دولار (حوالي 7.5 ريال سعودي)، ويتم تزيين الطبق بالليمون الطازج، الكزبرة، شرائح البصل، رقائق التورتيلا المقرمشة، التوابل، الفجل، والخس المقطع أو الملفوف.

 

الشكولاتة

حبوب كاكاو مطحونة

يمكنك تناول أفضل أنواع الشكولاتة في المكسيك، حيث ستجد في عديد من الأسواق سيدات يقومون بطحن حبوب الكاكاو لتحويلها إلى معجون ثم خلطه مع كميات محددة من زبدة الكاكاو، السكر والفانيلا لتناسب ذوقك الخاص.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 10، 11، 12، 13، 14، 15

اترك رد