الأطباق الشهية التي زادت شهرتها في الولايات المتحدة خلال عام 2016

الأطباق الشهية التي زادت شهرتها في الولايات المتحدة خلال عام 2016

- ‎فيمنوعات

العديد من الخبراء بدأوا بوضع توقعاتهم لعام 2017 فيما يخص مستقبل الطعام بالولايات المتحدة، وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على بعض الأطباق الشهية التي زادت شهرتها في الولايات المتحدة خلال عام 2016، والتي قد يستمر الطلب عليها هذا العام.

 

الأطباق الشهية التي زادت شهرتهل في الولايات المتحدة

 

الباتاكونز Patacones

باتاكونز

يتكون هذا الطبق من نبات موز الجنة الأخضر “غير الناضج”، والذي يتم تقشيره وتقطيعه إلى شرائح ثم قليه مرتين. الباتاكونز هو أحد الأطباق الشهية المفضلة في كولومبيا، ويتم تقديمه عادةً كمقبلات إلى جانب الصلصة الحارة، صوص الطماطم، البصل وصلصة الجواكمولي (هريس الأفوكادو)، كما يتم تقديمها كطبق جانبي مع أطباق السمك المختلفة. وقد زادت شهرة هذا الطبق بالولايات المتحدة بنسبة 48% عام 2016، ويعرف هذا الطبق بأسماء متعددة منها توستونز، Tostones ،Chatinos ،fritos، و verdes.

 

حساء النودلز Pho

حساء النودلز فو

يعتبر هذا الطبق من الأطباق الشهية والتقليدية في شوارع فيتنام، وقد زاد الطلب عليه بالولايات المتحدة بنسبة 78% العام الماضي، ويتكون الطبق من حساء النودلز بمرق الخضار، وبعض أنواع الأعشاب ويتم إضافة لحوم البقر أو الدجاج في الحساء.

 

طبق تاتر توتس Tater Tots

تاتر توتس

هذا الاسم يعتبر علامة تجارية مسجلة ولكن العديد من الناس يستخدمون نفس المصطلح للإشارة إلى البطاطس المبشورة المقلية، ويستهلك الأمريكيون ما يقارب 35 ألف طن منها كل عام، لكن في عام 2016 زاد الطلب عليها بنسبة 85%.

 

لحم الصدر بريسكت Brisket

لحم الصدر بريسكت

البريسكت هى قطعة اللحم أسفل الصدر في البقر أو العجول، وهى من الأطباق الشهية التي كانت ومازالت مشهورة وقد تزايد عليها الطلب للضعف العام الماضي، وفى ولاية أوستن تضاعف الطلب على سندوتشات البريسكت ثلاث مرات أكثر في العام الماضي.

 

حساء سانكوتشو Sancocho

سانكوتشو

يعتبر هذا الحساء واحد من أشهر أطباق الحساء في أمريكا اللاتينية، وقد زاد الطلب عليه في الولايات المتحدة بنسبة 126% العام الماضي، وهناك العديد من الطرق لعمل حساء سانكوتشو والتي تختلف من بلد إلى آخر.

 

طبق التاكوياكي Takoyaki

تاكوياكي

يعتبر من الأطباق التقليدية والمعروفة في شوارع اليابان ويُعرف أيضًا باسم كرات الأخطبوط، والمكونات الأساسية لعمل الطبق هي دقيق القمح والزبدة، ويتم إضافة قطع الأخطبوط المفرومة والزنجبيل المخلل والبصل الأخضر داخل كرات العجين، ويتم تقديمها بجانب صلصة التاكوياكي التي تشبه المايونيز. وزاد الطلب على هذا الطبق بنسبة 139% العام الماضي في الولايات المتحدة.

 

طبق موسوبي اللحم المعلب Spam Musubi

سبام موسوبي

يرجع أصل هذا الطبق إلى هاواي، ويشتهر بكونه من الوجبات الخفيفة حيث يتكون من شريحة من اللحم المُعلب المشوي موضوعة فوق كتلة من الأرز ثم يتم لفهم معًا بأوراق الأعشاب البحرية Nori، وقد تزايد الطلب على هذا الطبق في الولايات المتحدة العام الماضي بنسبة 161%، ويتم تحضير الطبق بطرق مختلفة على حسب البلد.

 

طبق Poke

البوك

زاد الطلب على طبق poke بنسبة 169% في الولايات المتحدة العام الماضي ومن المتوقع أن يكون أكثر شعبية هذا العام، وهو من أطباق هاواي المشهورة ويتكون من مكعبات المأكولات البحرية الطازجة والنيئة، حيث يتم استخدام لحم الأخطبوط أو سمك التونة عادةً، ويتم خلطها مع زيت السمسم والبصل الأخضر وصلصة الصويا، ويتم تقديم هذا الطبق مع الأرز.

 

طبق التمال Tamales

تمال

التمال من الأطباق الشعبية في المكسيك والتي لا يزال الطلب عليها يزداد حتى الآن، حيث كانت نسبة الزيادة العام الماضي 456% في الولايات المتحدة، ولعل السبب الذي يجعل الناس لا تمل من تناول طبق التمال هو أن الطهاة يقومون بالتنويع في طرق عملها كل عام حيث وصل عدد أنواع التمال المختلفة في عام 2016 إلى 11 نوع.

 

طبق لحم العجل أو البتلو Ternera

الأطباق الشهية

 

حاز هذا الطبق على أعلى نسبة شعبية في عام 2016، حيث تضاعف الطلب عليها ووصلت نسبة الزيادة إلى 1781%. هذا الطبق من كولومبيا ويتكون من لحم العجل المشوي، وقد لا يعرف الكثير من الناس هذا الطبق بعد، ولكن يمكن أن نتوقع أن يتغير هذا في عام 2017.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10

اترك رد