أرملة مالك نوتيلا هي الأغني في إيطاليا

أرملة مالك نوتيلا هي الأغني في إيطاليا

- ‎فيأخبار

Maria Franca Fissolo Ferrero

وفقا لتقرير مجلة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم لعام 2016، فقد أصبحت “ماريا فرانكا فيسولو” أغنى شخص في إيطاليا بثروة قدرها 22.1 مليار دولار، متجاوزة عملاق النظارات “ليوناردو ديل فيكيو” وعملاق الأدوية “ستيفانو بيسينا”. والحياة الشخصية لـ “ماريا” غامضة، والتي تم تصنيفها كرابع أغنى امرأة على وجه الأرض وهي أرملة ميشيل فيريرو، الإيطالي صاحب الشركة المصنعة للشكولاتة والذي كان يملك العلامات التجارية فيريرو روشيه Ferrero Rocher، نوتيلا، كيندر، وتيك تاك Tic Tac.

ويأتي ترتيبها في هذا التقرير بعد سنة واحدة من وفاة “فيريرو” في فبراير لعام 2015، وقد كان “فيريرو” تم ذكره سابقا على قائمة فوربس للمليارديرات من ضمن أغنى 30 شخص في العالم. وقد ترك فيريرو ثروته لزوجته وعائلته، وترك إدارة مجموعة فيريرو والشركة البالغة إيراداتها 9.1 مليار دولار لأبنة “جيوفاني”، والذي يعمل الآن في منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

تاريخ صناعة شكولاتة نوتيلا

شكولاتة نوتيلا

وقد بدأ تاريخ الشركة الذي يرجع لـ 70 عام، عندما قام والد فيريرو “بيترو” بإقامة مختبر لصناعة الحلويات في شمال إيطاليا لتزويد متجر المخبوزات التابع لزوجته في عام 1946. واستخدم بيترو البندق في وصفاته للتعويض عن النقص في الكاكاو الناجم عن الحرب العالمية الثانية، وبعد وفاته في عام 1949 قام ابنه الصغير ميشيل إدارة المجموعة، والذي قدم علامات تجارية جديدة ووضع خطة للتوسع العالمي.

ويقال إن “فيريرو” قد أضاف الزيت النباتي إلى وصفة الشكولاتة والبندق الخاصة بوالده لجعلها قابلة للدهن. وفي عام 1964 قام بوضع الشكولاتة في وعاء زجاجي وظهرت شكولاتة نوتيلا. وفي خلال الأعوام التي تلت أضاف “فيريرو” شكولاتة كيندر، تيك تاك، والشكولاتة التي تحمل أسم الأسرة “فيريرو روشيه” لقائمة منتجاتهم.

وتشتهر شكولاتة نوتيلا بكونها منتج عالمي، فوفقا لتقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2013، فلقد قامت الشركة باستيراد كل مكونات شكولاتة نوتيلا، فالبندق من تركيا، زيت النخيل من ماليزيا، الكاكاو من نيجيريا، السكر من البرازيل أو أوروبا، والفانيليا من فرنسا، وتباع منتجات فيريرو اليوم في أكثر من 160 دولة.

في حين أن أصول الأسرة ترجع لإيطاليا، ولكنهم يعيشون في موناكو، ويقال إنه عندما كان “ميشيل فيريرو” يدير شركة فإنه كان يذهب لمقر الشركة يومياً في ألبا بالطائرة الهليكوبتر.

وكان من المفترض أن يتولى أكبر أبناء فيريرو وهو “بيترو” إدارة الشركة مع أخية، ولكنة توفى جراء أزمة قلبية في عام 2011، والأن يعتبر “جيوفاني” هو المالك الوحيد لمجموعة فيريرو.

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد