مخبوزات الأنبن اليابانية الشهيرة

مخبوزات الأنبن اليابانية الشهيرة

- ‎فيمعلومات

anpan

حلوى الأنبن Anpan اليابانية اللذيذة عبارة عن كرة من الخبز مليئة بحشوة الأزوكي azuki (معجون الفاصوليا الحمراء). وتنقسم كلمة الأنبن لقسمين، القسم الأول هو كلمة كلمة an وتعني معجون الحبوب الحلو، وكلمة pan وتعني الخبز. وقد تم تقديم مخبوزات الأنبن لأول مرة في الفترة الأخيرة من القرن التاسع عشر، وأصبحت من الحلويات المفضلة للكثير من اليابانيين، وحتى برنامج الرسوم المتحركة الشهير أنبانمان Anpanman مستوحى من هذا الخبز اللذيذ.

تاريخ حلوى الأنبن Anpan

مخبوزات الأنبن

أول من صنع حلوى الأنبن anpan هو “ياسوبي كيمورا”، وقد كان ساموراي خلال فترة حكم الإمبراطور ميجي. وفي عام 1875 استمر تفكك طبقات الساموراي حيث أن كل شيء في اليابان كان قد بدأ يتخذ الطابع الغربي، وبسبب هذا، بدأ “كيمورا” في البحث عن وسيلة لكسب الرزق، وحين كان يتجول في المنطقة رأى العديد من الساموراي الذين بدأوا العمل في وظائف غربية جديدة تماما بالنسبة لهم، وفي زاوية كان هناك شاب يصنع بعض الخبز مما أعطاه فكرة لبدء مخبزه الخاص.

مكونات الأنبن Anpan

الأنبن

أراد “كيمورا” إنشاء خبز مناسب لبراعم التذوق اليابانية، وكان هناك العديد من أنواع نكهات الخبز المالحة والحامضة حيث كانت هذه هي الوصفات المعروفة آنذاك. لذا فقد فكر في استخدام طريقة الحلوى اليابانية التقليدية المعروفة باسم مانجو manju، وبدأ في حشو الخبز بمعجون الفاصوليا الحمراء وبدأ بيعه كوجبات خفيفة، وأصبحت هذه الحلوى شعبية جدا وزاد الأقبال على شراء حلوى الأنبن anpan.

وكان أحد الأشخاص الذين قاموا بشراء هذه الحلوى هو “ياموكا تيشو”، وهو حاجب الإمبراطور والذي طلب من “كيمورا” تقديم بعض هذه الحلوى إلى الامبراطور. وحاول “كيمورا” صنع أفضل مخبوزات أنبن قدر الإمكان، لذا فقد حاول تزيين كل كعكة بأوراق أزهار الكرز (الساكورا) المملحة، وقد أحب الإمبراطور الحلوى كثيرا وقيل إنه أمر بإحضارهم كل يوم. وانتشرت هذه القصة في جميع الأنحاء مما جعل الناس يرغبون في تجربة وشراء حلوى الأنبن، مما زاد من شهرتها.

وتعتبر هذه الحلوى وجبة خفيفة حلوة يجب تجربتها في اليابان، وهناك العديد من الأنواع المتاحة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر

اترك رد