ما لا تعرفة عن شكولاتة كادبوري

ما لا تعرفة عن شكولاتة كادبوري

- ‎فيمعلومات

شعار كادبوري

حازت شكولاتة كادبوري على قلوب محبي الشكولاتة منذ تأسيسها منذ ما يقرب من 200 عام، وتقوم الشركة بإنتاج 10 أنواع من أنواع الشكولاتة الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة وتحتل شكولاتة كادبوري بالحليب المركز الأول.

ووفقاً لموقع Bloomberg فأن شكولاتة كادبوري بالحليب كانت تحتل المركز الخامس في الشكولاتة الأكثر مبيعاً في العالم عام 2012، حيث بلغت مبيعاتها 2.5 مليار دولار (حوالي 9.38 مليار ريال سعودي). وتقدم الشركة أيضاً أنواع أخرى مثل شكولاتة Cadbury Twirl milk وشكولاتة Wispa، وهم من أنواع الشكولاتة المفضلة أيضاً في المملكة المتحدة.

وتنتج الشركة أيضاً شكولاتة Double Decker والمصنوعة من كريمة النوغا والأرز المقرمش، شكولاتة Crunchie المحشوة بالعسل المقرمش وشكولاتة Fudge وهي عبارة عن مزيج من الشكولاتة والفودج.

وتمتلك شركة هيرشي الحق في صنع وتوزيع شكولاتة شركة كادبوري في الولايات المتحدة منذ عام 1988، وفي عام 2010 استحوذت شركة كرافت للمواد الغذائية -ومقرها الولايات المتحدة- على شركة كادبوري -ومقرها المملكة المتحدة- مما تسبب في جدل كبير. وقد قام موقع foxnews بعمل قائمة تحتوي على بعض الأشياء الأخرى التي قد لا نعرفها عن شركة كادبوري.

 

ظهرت شركة كادبوري كما نعرفها الآن عام 1824

Cadbury

بدأ جون كادبوري عملة كبقال حين كان عمره 22 عام في شارع Bull في برمنغهام، وكان يقوم ببيع الكاكاو ومشروب الشكولاتة والذي كان يصنعه بنفسه باستخدام مدقة وهاون.

 

تختلف نكهة شكولاتة كادبوري في أمريكا عن المملكة المتحدة

شكولاتة كادبوري

يتم صنع شكولاتة كادبوري في إنجلترا باستخدام وصفة مختلفة قليلا عن النسخة الأمريكية، مثلما تختلف كوكاكولا المكسيكية عن المصنوعة في الولايات المتحدة، حيث يتم وضع السكر في بداية قائمة المكونات بالنسخة الأمريكية ولكن في النسخة البريطانية فيتم وضع الحليب في بداية قائمة المكونات.

 

تحتوي شكولاتة كادبوري بالحليب على حليب أكثر في المملكة المتحدة

حليب

تم بيع شكولاتة كادبوري بالحليب لأول مرة عام 1905، وتحتوي كل عبوة زنة 220 جم في المملكة المتحدة على كوب ونصف من الحليب.

 

شكولاتة كادبوري دخلت في حركة التجارة العادلة منذ عام 2009

شكولاتة

ويقال إن هذه الخطوة ضاعفت مبيعات مزارعي الكاكاو في غانا ثلاث مرات، زادت من مبيعات الكاكاو بالتجارة العادلة لمجموعات الزراعة المعتمدة التي كانت موجودة بالفعل وخلقت آلاف الفرص للمزارعين لجني فوائد نظام التجارة العادلة.

 

بدء بيع بيض الشكولاتة من كادبوري بالكريما عام 1923، ولكن تطور ليظهر بالشكل المعروف الآن عام 1971

شكولاتة كادبوري بالكريما

ساعدت الإعلانات التلفزيونية في زيادة المبيعات عام 1975، والآن يتم بيع أكثر من 200 مليون بيضة شكولاتة بالكريما كل عام في المملكة المتحدة، ويملك مصنع الشركة في برمنغهام القدرة على صنع أكثر من 1.5 مليون بيضة شكولاتة بالكريما كل يوم.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد